ابتكرت مجموعة فنادق ميليا بالتعاون مع شركة أوراكل، سواراً جديداً ليستخدمه الضيوف كمفتاح غرفة ومحفظة نقود طيلة مدة إقامتهم. يستخدم السوار تقنية بلوتوث وقدرات الاتصال قصير المدى، متيحاً بالتالي للضيوف فتح باب الغرفة ببساطة من خلال وضع السوار بجانب القفل، فضلاً عن تسديد ثمن خدمات الضيافة مثل وجبات الطعام في المطاعم وعلاجات السبا. يتمتع السوار بتصميم مقاوم للماء تماماً ومراعٍ لمتطلبات الفنادق باستخدام سحابة أوراكل لتسهيل عمليات الدفع لقاء خدمات الفندق كافة. ويمكن للضيوف بالتالي الاستغناء عن محفظة النقود عند خروجهم من الغرفة. تم ربط السوار بتطبيق مجموعة ميليا للسماح للمستخدمين بتتبّع نفقاتهم طيلة فترة الإقامة. كما يستطيع الضيوف تحديد سقف لبطاقات الائتمان أو استلام الإيصالات أو إلغاء الخدمات عبر التطبيق المذكور.

 

وتعليقاً على هذا الابتكار التكنولوجي، قال غابرييل إسكارير، نائب رئيس فنادق ميليا العالمية ورئيسها التنفيذي: "لقد تصوّرنا نوع إجازة مختلف وجديد في فنادق ميليا العالمية، بحيث يستطيع الضيوف الاستمتاع بكل خدمات الضيافة التي نقدّمها لهم من دون القلق حيال حمل محفظة النقود أو بطاقة الهوية معهم. واليوم، أصبح ذلك التصور حقيقة بفضل مشروعنا المبتكر بالتعاون مع أوراكل."

 

بدوره، أكّد أندريه ب. جيروندو، الرئيس التنفيذي للعمليات في فنادق ميليا العالمية قائلاً: "في إطار تصميم كيفية دمج تجربة الضيافة في مواضيع مختلفة، سعينا إلى إيجاد سبيل لتسهيل تنقلات الضيوف ومعاملاتهم على صعيد كل المرافق والخدمات المتوفرة في كل فندق. وكان الحلّ بيد شركة أوراكل التي ساعدتنا في ابتكار سوار ميليا في وقت قياسي، لتلبّي كل متطلباتنا وتوقعاتنا."

 

وحالياً، يتم اختبار التقنية الجديدة للمرة الأولى في فندقَي ميليا القائمين في ماغالوف التي أصبحت مؤخراً وجهة سياحية مهمة لاستقطاب مفاهيم الفنادق الرائدة وإعادة تحديد مكانة منتجات الضيافة في السوق. وستستخدم أربعة فنادق إضافية في الوجهة ذاتها هذا الجهاز في خلال صيف العام 2019. وقد بدأ بالفعل توزيع السوار عند تسجيل الوصول على الضيوف المقيمين في فندق سول كاتماندو بارك آند ريزورت وفندق كالفيا بيتش ذا بلازا المدشّن حديثاً، بما يتيح لهم فتح باب الغرفة وتسديد ثمن خدمات الضيافة في الفندق حيث يقيمون أو في أي فندق من فنادق ميليا في ماغالوف، باستخدام السوار. ومن هذا المنطلق، يمكن للضيوف المقيمين في أيّ من الفندقين المذكورين استخدام السوار لتسديد فواتير المطاعم أو ثمن خدمات السبا في كل فنادق ميليا العالمية التسعة القائمة في ماغالوف، بما فيها سول هاوس ريزورت (3 فنادق)، وسول كاتماندو، وميليا كالفيا بيتش، ومي مايوركا، وسول بربادوس، وسول غوادالوبي، وسول بيتش هاوس مايوركا، بالإضافة إلى المتاجر في مومنتوم بلازا، مركز التسوّق الجديد.

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ مجموعة فنادق ميليا العالمية تعاونت مع شركة أوراكل لابتكار السوار ونموذج العمل التجاري والتكنولوجيا ذات الصلة. ومن جهتهم، صرّح مدراء المشروع قائلين: "يُعَد ذلك الإنجاز حلماً بات حقيقة في ما يتعلق بإضفاء طابع شخصي على تجارب الضيافة في فنادقنا، وهو أمر يتصدّر لائحة أولوياتنا. بمعنى آخر، بات بإمكان الضيوف وبحركة بسيطة للمعصم أن يفتحوا باب الغرفة ويحجزوا عشاء عبر الإنترنت أو يحجزوا مكان على قائمة كبار الشخصيات في أفضل النوادي الشاطئية."

 

من جانبه، أشار نيل شولاي، نائب رئيس قسم الحلول الرقمية لدى شركة أوراكل أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا قائلاً: "ساعدت الشراكة في الابتكار فنادق ميليا العالمية على بلورة ذلك المفهوم على أرض الواقع. فلقد بدأت فنادق ميليا العالمية بهذا المشروع انطلاقاً من رغبتها في تحسين تجربة العملاء. ومن خلال جمع خبرات ميليا في قطاع الفنادق ومهارات أوراكل في مجال الابتكار والتطور التكنولوجي، أثبت هذا المشروع إمكانية تحويل الأفكار الثورية إلى حقيقة. وفي غضون أسابيع معدودة، ابتكرنا معاً تجربة تتخطى كلّ التوقعات."