واصل "جلوبال للصناعات الغذائية" (Global Food Industries)، إحدى الشركات المختصة بتصنيع المواد الغذائية المجمدة ذات القيمة المضافة والتابعة لمجموعة "البطحاء"، إحدى أكبر مجموعات الأعمال في دولة الإمارات، ريادتها للسوق كأول شركة إماراتية تنتج مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية الطبيعية والصحية والحائزة على عدة جوائز. وتم تطوير علامتها التجارية "هيلثي فارم" (Healthy Farm)، وهي مجموعة من المنتجات الغذائية التي لا تحتوي على الجلوتومات أحادية الصوديوم واللحوم منزوعة العظم آلياً والدهون المتحولة والسكر ومحسنات وملونات الأغذية والجلوتين، لتلبية احتياجات الأعداد المتزايدة من المستهلكين الباحثين عن خيارات غذائية صحية في خضم نمط الحياة السريعة اليوم. ونظراً لشعبيتها المتنامية، كشفت الشركة عن مبادرة توسعية تشمل إطلاق خط إنتاج "بسكويت هيلثي فارم"، وطرح المزيد من العروض تحت العلامة التجارية "هيلثي فارم". 

 

ولفتت الشركة إلى أن مبادراتها التوسعية الخاصة بالعلامة التجارية "هيلثي فارم" تدعمها نتائج مسح جديد أجرته كل من شركة "عُمان للتأمين"؛ و"بوبا جلوبال"؛ و"يوجوف" ، والذي كشف عن أن 94% من الأطفال في دولة الإمارات لديهم وعي أكبر بأهمية الحياة الصحية والحفاظ على نظام غذائي متوازن. كما أشار المسح إلى أن 60% من الأطفال يرغبون بتناول الطعام الصحي تحت إشراف الأهل.

 

وقال جاسيك بلوا، مدير عام "جلوبال للصناعات الغذائية": "نفخر بكوننا أول شركة إماراتية تلبي احتياجات المجتمع من الأغذية الصحية من خلال مجموعة واسعة من هذه المنتجات. ودفعتنا ريادتنا المستمرة للسوق إلى ابتكار وتطوير منتجات غذائية جديدة للمساهمة في تحسين نمط الحياة في دولة الإمارات والمنطقة، حيث أصبحت مجموعة منتجاتنا المقدمة تحت العلامة التجارية "هيلثي فارم"، والتي تم ابتكارها لاستهداف الأسواق الموجهة نحو الأسرة، خياراً مفضلاً للمستهلكين الباحثين عن منتجات عالية الجودة تتماشى مع احتياجاتهم الصحية. ونظراً للإقبال الكبير على هذه المنتجات، تمكنا من الوصول إلى مليون مستهلك في غضون عام واحد لتجربة منتجاتنا الجديدة، التي تم تطويرها لتزويد العائلات بمجموعة من الخيارات الغذائية الصحية المناسبة لاحتياجاتها الغذائية اليومية."

 

وتماشياً مع موسم العودة الى المدارس، أعلنت الشركة عن إطلاقها مجموعة كبيرة من الأكشاك التابعة لها في مختلف المتاجر الكبرى ومحلات السوبر ماركت مثل اللولو هايبر ماركت، وجمعيات الإتحاد وجمعيات الشارقة التعاونية وجمعيات أبوظبي التعاونية وجمعيات عجمان التعاونية، وغيرها من جمعيات. تأتي هذه الخطوة السباقة في إطار حرص الشركة على توفير المنتجات الغذائية الصحية والمناسبة التي تُصنعها للأسر وأطفالهم.

 

وأضاف بلوا: "نتطلع قدماً إلى توفير تجربة ثرية ومميزة للعائلات وأطفهالم من خلال توفير مجمموعة متنوعة من المنتجات الغذائية الصحية اللذيذة، التي تُلبي كافّة احتياجاتهم من العناصر الغذائية الضرورية والهامة. وستساهم الأكشاك التي سنقوم بإطلاقها في مختلف المتاجر الكبرى في كافة أنحاء الدولة في تعزيز التفاعل بين المستهلك والمنتج وخلق الوعي الكافي حول قيمة العناصر الغذائية لمنتجات "هيلثي فارم"، فضلاً عن توفير خيارات واسعة من المنتجات الغذائية الصحية  الأكثر جاذبية من حيث الشكل والتنوع."

 

وتُعد منتجات "هيلثي فارم"، التي تم إطلاقها أوائل هذا العام تحت شعار "لا شيء نخفيه، الخيار لك"، منتجات لذيذة وصحية ومغذية، حيث تشمل هذه المنتجات على مزيجاً صحياً من صدور الدجاج الحلال بدون عظم والكينوا الأحمر والكرنب، بالإضافة إلى سبع خضروات مشكلة أخرى. وتتميز منتجات "برغر الدجاج بالكينوا والكرنب الأجعد" و"سوبر ناجتس الدجاج بالكينوا والكرنب الأجعد"، بأنها غنية بالبروتين والألياف، إذ تحتوي على غرام واحد فقط من الدهون لكل 60 غرام من الناجتس أو الفطيرة، وهي مفيدة من الناحية الغذائية للطلبة العائدين إلى المدرسة من الإجازة الصيفية. وتُعد جميع هذه المنتجات طبيعية بالكامل وهي تحتوي على بروتين أكثر بنسبة 30%، وألياف أكثر بنسبة 90%، وصوديوم أقل بنسبة 40%، وكربوهيدرات أقل بنسبة 40% وسعرات حرارية أقل بنسبة 60%، وثماني مرات دهون أقل، وذلك مقارنةً مع المنتجات العادية  من البرغر والناجتس المتوفرة في الأسواق المحلية.