احتفى "الإمارات الإسلامي"، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية في احتفالية كبيرة جاءت تتويجاً لمسيرة المرأة الإماراتية في التميز والقيادة. ويأتي احتفال هذا العام تحت شعار "المرأة على نهج زايد" الذي أعلنته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات".
 

واستمعت فرق العمل النسائية في "الإمارات الإسلامي" إلى خطاب ملهم ألقته الدكتورة شيخة المسكري، أول امرأة تزاول عملاً ميدانياً في قطاع النفط بدولة الإمارات العربية المتحدة، ورائدة الأعمال الخيرية الحاضرة بشكل متكرر في قائمة أقوى 100 امرأة عربية التي تصدرها مجلة "فوربس". وتعد شيخة المسكري مثالاً يقتدى به للتأثير الإيجابي الواسع الذي يمكن للمرأة الإماراتية إحداثه في مجتمعها.
 

وتضمنت الفعالية أيضاً عرضاً للعبايات والعطور الإماراتية التقليدية قدمته مالكة البوتيك الشهيرة شمسة المهيري، إلى جانب سوق صغير استعرض أعمالاً أبدعتها رائدات أعمال إماراتيات.
 

وبهذه المناسبة، قال صلاح أمين، الرئيس التنفيذي في "الإمارات الإسلامي": "تمثل المرأة الإماراتية ركناً أساسياً لمجتمعنا، وعنصراً حيوياً في تقدم ونمو أعمالنا، وكلنا اليوم فخر واعتزاز بتكريم ما قدمنه من عمل دؤوب والتزام لا ينثني. وفي ظل القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة السائرة على نهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ’طيّب الله ثراه‘ أصبحت المرأة الإمارتية قادرة على استكشاف وتحقيق كافة الفرص المتاحة أمامها، ونؤكد بدورنا التزامنا الراسخ بالسير على خطى هذا النهج الحكيم عبر تشجيع موظفاتنا على المضي قدماً نحو تحقيق تطلعاتهن المهنية".