: من الطبيعي أن يكون رئيس الطهاة بيروفيًا، في مطعم عاشق للنكهات البيروفية الغنية والمأكولات البيروفية الأصيلة. ففي مطعم "ليمو" التابع لفندق باب القصر في أبوظبي، يقدم الشيف المختص لويس مانويل قائمة طعام مميزة تزخر بشتى أنواع الأطباق الشهية الشهيرة في بلاده، يقدمها لضيوفه بطرق مبتكرة ومميزة.
 

فبالنسبة للشيف لويس، يشكل الطهي منبرًا يمكنه من عرض التنوع الغني في بلاده بيرو، وقد ساهم شغفه بالطعام، وفهمه العميق لفنون الطهي الأمريكية الجنوبية، في إبراز مطعم "ليمو" كأحد الوجهات الأفضل من نوعها في العاصمة الإماراتية.
 

ومن الجدير بالذكر، قيام المطعم باستخدام البهارات البيروفية الأصلية المستوردة مباشرة من أمريكا الجنوبية، إلى جانب المنتجات المحلية الطازجة، لضمان حصول ضيوفه على أفضل النكهات الممكنة في كافة الأطباق.
الأطباق الخاصة بمطعم ليمو:  
 

 

 

 


 

سيفيتشيه تشالاكو:
يتكون هذا الطبق من المأكولات البحرية المسلوقة والمتبلة بالليتشي دي تيغري (منقوع الليمون البيروفي). ويعد السيفيتشيه تشالاكو أحد أشهر الأطباق في بيرو. ويضم العديد من النكهات اللاذعة، حيث يقدم في مزيج من الأجيرو كوتو (صلصة الفلفل الحار) والليتشي دي تيغري (منقوع الليمون البيروفي)، بالإضافة إلى قطع الكلماري المقرمشة والذرة البيروفية المجففة. 
 

 

 


 

كاوسا كاتايفي:
لإضفاء لمسة عربية على الأطباق، يتكون الكاوسا كاتايفي من هريس البطاطا البارد المتبل بالآجي أماريلو (الفلفل الأصفر الحار)، وعصير الليمون، وشرائح الطماطم الكرزية، والبيض المسلوق، والجمبري الملفوف بعجين الكاتافي. وتتكون الصلصة من سرطان البحر وهريس الأفوكادو وخلاصة الزيتون البيروفي. 
 


 

ميكس أنتيكوتشو:

من الأطعمة الشهيرة في شوارع بيرو، ويتكون من أسياخ اللحم والدجاج المتبلة بصلصة الأنتيكوتشيرا، والقليل من الأجي بانكا (الفلفل الحار المجفف)، والملح والكمون والأوريغانو المجفف والزعتر الأخضر وزيت الزيتون لإضفاء نكهة مدخنة على الطبق. ويقدم هذا الطبق إلى جانب البطاطا المهروسة والفطر البري وصلصة الأجي تاري.

 

*********** 

 

يقول الشيف لويس: "نستخدم المنتجات المحلية المشابهة لتلك التي نستخدمها في أمريكا الجنوبية، لمنح ضيوفنا النكهات الأفضل على الإطلاق عبر التجربة البيروفية الأكثر أصالة".