يستعد نادي العين الإماراتي لدخول منافسات بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018، ويعتقد كبار المسؤولين واللاعبين في نادي العين أن مشجعي النادي سيلعبون دوراً هاماً في مساعدة حامل لقب دوري الخليج العربي على بلوغ المراحل المتقدمة من البطولة التي تقام في شهر ديسمبر.
وشددت إدارة نادي العين ولاعبوه على أهمية عاملي الأرض والجمهور والأفضلية التي تمنحها للفريق، إذ من المقرر أن يخوض النادي العين الإماراتي المضيف للبطولة مواجهات رفيعة المستوى ضد الأندية حاملة الألقاب القارية من ست اتحادات لكرة القدم وهي: أوروبا (بطل دوري أبطال أوروبا) وأوقيانوسيا (بطل دوري أبطال أوقيانوسيا) وأفريقيا (بطل دوري أبطال أفريقيا) وآسيا (بطل دوري أبطال آسيا) وأمريكا الجنوبية والكاريبي (بطل كأس ليبرتادوريس - كونميبول) وأمريكا الشمالية والوسطى (كونكاكاف). وستتوزع مباريات البطولة على مدينتي أبوظبي والعين في الفترة من 12 - 22 ديسمبر 2018.
وبهذا الصدد، قال سعادة غانم مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم: "ستشهد البطولة مشاركة أندية عالمية رفيعة المستوى للتنافس على اللقب، ومن جهتنا سنتكاتف معاً لنقدم مستوانا الفني المعهود الذي مكننا من إحراز الثنائية هذا الموسم، ليتمكن العالم بأسره من مشاهدة أداء أبناء الصحراء الرائع. ويتميز جمهور
 

نادي العين والمشجعون في الإمارات إجمالاً بعشقهم للرياضة ولكرة القدم التي تقدمها أنديتهم، وأعلم أنهم يتطلعون لانطلاق منافسات البطولة في 12 ديسمبر بفارغ الصبر، والتي ستشكل فيها ميزة الأرض والدعم الجماهيري عاملاً رئيسياً لتحقيق آمالنا بإحراز النجاح".
ومن المعسكر التحضيري المقام في أوروبا، أكدّ مدرب نادي العين زوران ماميتش ما ورد في تصريح رئيس مجلس النادي قائلاً: "تعتبر مشاهدة هؤلاء اللاعبين العالميين مباشرةً على أرض الميدان أمراً مميزاً بالنسبة لجماهير وعشاق كرة القدم في الإمارات العربية المتحدة، إلا أننا ندرك تماماً أن جمهورنا الوفي سيقوم بتهيئة أجواء حماسية رائعة من شأنها تحفيز لاعبينا للتفوق على أنفسهم وتقديم أفضل أداء ممكن".

كما أيّد لاعب الوسط المهاجم حسين الشحات أهمية دور مشجعي النادي في دعم الفريق وإحداث تأثير إيجابي. ومن المتوقع أن يلعب اللاعب المصري دوراً رئيسياً مع نادي العين في سعيه للتأهل إلى مباراة نصف النهائي وتقديم مباراة كبيرة في مواجهة نادي ريال مدريد.

وقال الشحات: "سيكون اللعب أمام أنصارنا في العين أمراً رائعاً، فهم يقدمون لنا دعماً كبيراً في مختلف المناسبات. وبالنسبة لنا كلاعبين، فإن المؤازرة الجماهيرية التي نحظى بها تشكل محورا أساسيا لإنجازاتنا".

وتعتبر مواجهة نخبة نجوم كرة القدم العالمين ومحاولة إيقافهم مهمة غير اعتيادية، إلا أن المدافع الإماراتي إسماعيل أحمد متفائل بأن الدعم الوطني سيمنح "الزعيم" حافزاُ معنوياً كبيراً لتحقيق المجد. حيث قال: "نمتلك قاعدة جماهيرية رائعة من المشجعين الأوفياء الذي يدعمون الفريق على مدار العام، وسيمنحنا ذلك دعماً وحافزاً خلال البطولة. ويعتبر جمهور نادي العين من أعرق جماهير الأندية الإماراتية وأكبرها، لذا يأمل فريق العين بالحصول على دعم الجماهير الإماراتية على امتداد الوطن.