أعلن "الإمارات الإسلامي"، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن إطلاق خدمته "كويك ريميت" "QuickRemit" لتحويل الأموال عبر الإنترنت إلى باكستان في غضون 60 ثانية. وقد قام المصرف بإطلاق هذه الخدمة بالتزامن مع عيد استقلال باكستان.
 

وعبر خدمة "كويك ريميت"، يمكن لمتعاملي "الإمارات الإسلامي" إجراء التحويلات إلى أحد حسابات "بنك فيصل" في باكستان خلال أقل من دقيقة، والتحويل إلى البنوك الباكستانية الأخرى في غضون ساعة واحدة. ويعد "بنك فيصل" من البنوك الرائدة في باكستان، حيث يتمتع بحضور واسع من خلال ما يزيد عن 365 فرعاً في 100 مدينة. ويمكن للمتعاملين الاستفادة من خدمة "كويك ريميت" عن طريق القنوات المصرفية التابعة للبنك عبر الإنترنت والهاتف المتحرك دون أي رسوم خدمة وبأسعار صرف تنافسية.
 

وتعليقاً على إطلاق خدمة "كويك ريميت" إلى باكستان، قال وسيم سيفي، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في "الإمارات الإسلامي": "يسهم توسيع نطاق خدمتنا ’كويك ريميت‘ لتحويل الأموال عبر الإنترنت إلى باكستان في تعزيز العروض القيّمة التي نقدمها لواحدة من الفئات الرئيسية لمتعاملينا، إذ تربط بين باكستان ودولة الإمارات العربية المتحدة علاقات تجارية طويلة الأمد، علاوة على الجالية الباكستانية الكبيرة في الدولة. وتأتي خدمة ’كويك ريميت‘ لتتيح لنا أن نقدم لمتعاملينا منصة آمنة وسريعة وسهلة لإرسال الأموال إلى باكستان".
 

وأعلن سيفي أيضاً أن "الإمارات الإسلامي" يعمل على توسيع نطاق خدمات "كويك ريميت" لتصل إلى بلدان ومتعاملين من جنسيات أخرى، وذلك في أعقاب إطلاق الخدمة إلى الهند مؤخراً بالتعاون مع بنك "إتش دي إف سي" هناك لإتمام التحويلات في مدة لا تتجاوز دقيقة واحدة.
 

وتعد باكستان من بين ثلاث دول تتصدر قائمة تلقي أعلى تحويلات من دولة الإمارات العربية المتحدة وبقية دول العالم. ووفقاً لإحصاءات البنك المركزي الباكستاني، بلغ حجم التحويلات التي تلقتها باكستان من الخارج نحو 19.3 مليار دولار أمريكي في السنة المالية 2017.