حصل (ترام دبي) على جائزة الجودة لأفضل مشروع نقل في منطقة الشرق الأوسط والتي نظمتها (ميد) العالمية في منطقة الشرق الأوسط، وذلك تقديرًا للمشاريع المتميزة في المنطقة. وتم اختيار (ترام دبي) لالترامه بتحقيق التميز والخصوصية المطلوبة لمرتاديه، وذلك خلال حفل أقيم في دبي.

وصرحت هيئة الطرق والمواصلات: إن الحصول على هذه الجائزة عن مشروع ترام دبي يعد إضافة مهمة إلى سجل دبي الحافل بالإنجازات في جميع المجالات منها قطاع المواصلات العامة الذي أصبح أحد أهم الركائز في تقدّم الإمارة وتطورها الاقتصادي والسياحي والخدمي بما ينسجم ومكانتها المرموقة كمركز عالمي للمستثمرين ورجال الأعمال والسيّاح والزائرين من مختلف بلدان العالم. 

وأكدت الهيئة أن هذه الجائزة تأتي تعزيزا لثقافة التميز والجودة في مجال المشاريع التي تنجزها، وأن الجائزة أتاحت الفرصة للمشاركين للتعرف إلى أفضل الممارسات في منطقة الشرق الأوسط في جميع المجالات ومنها قطاع النقل الجماعي، مشيرة إلى أن الانجاز لم يأت من فراغ بل جاء بعد مراحل طويلة من الجهد والتخطيط من أجل الوقوف على أفضل الممارسات العالمية في مجال القطارات وخاصة الترام.

الجدير بالذكر أن ترام دبي كان قد أُفتُتِحَ في 11/11/2014 وهذا الموعد قبل (51) يوما من التاريخ المقرّر لافتتاحه ويبلغ طول خطه (11) كم، كما يضم ترام دبي 11 محطة، و11 عربة ترام، يبلغ طول الواحدة منها (44) مترا وتتسع لـ(405) ركاب. وتّصنَّفُ عرباته إلى ثلاث درجات هي الذهبية والفضية ودرجة النساء والأطفال.