أعلن مجلس دبي الرياضي عن تنظيم أول بطولة "ألتيميت سترونغ مان" في الشرق الأوسط، الحدث الأكبر والأغلى من نوعه الذي يتنافس فيه أقوى 15 رجل في العالم، ويقام يوم 26 أكتوبر 2018 في فندق باب الشمس بمحمية المرموم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس الثلاثاء 31 يوليو 2018 بمقر مجلس دبي الرياضي في حي دبي للتصميم، وتحدث خلاله كلًا من سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، ومارك بويد المالك والمؤسس لسباقات أقوى رجل بالعالم، وماركو دويفس، المدير التجاري للقطاع في ميدان للفنادق والضيافة، وإيدي هول السفير العالمي لبطولة "ألتيميت سترونغ مان"، وبطل العالم في سباق سترونغ مان عام 2017.

كما حضر في المؤتمر الصحفي عدد من أبطال العالم في مسابقات "سترونغ مان" وهم: البولندي ماتيوس كيليسكوفسكي الحاصل على المركز الثاني على مستوى العالم، والجورجي كونستانتين جاناشيا أحد أقوى المنافسين وهو أول محترف يشارك في هذه البطولة من جورجيا، و أيرون بيبي من بوركينا فاسو، وتيري هولاندس من المملكة المتحدة، والبولندي ماتيوز كيليسكوفسكي صاحب المركز الثاني في مسابقة أقوى رجل في العالم وهو في عمر 24 عام، والأمريكي روبرت أوبرست.

وقال سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي: "يسرنا أن ندعم هذه البطولة التي ستكون إضافة مميزة إلى أجندة الفعاليات الرياضية السنوية التي تستضيفها دبي والتي تزيد على 400 فعالية في العام حتى أصبحت دبي المدينة التي لا تهدأ فتنظم فيها فعاليات يوميًا على مدار العام بلا توقف في جميع فصول السنة حتى يكون في اليوم الواحد أكثر من فعالية، وستساهم هذه الفعالية في تعزيز التنوع الذي يحرص مجلس دبي الرياضي على تحقيقه من أجل توفير الفرصة لعشان الرياضة وللجمهور من أكثر من 200 جنسية يعيشون في دبي لمتابعة بطولات رياضية مختلفة".

وأضاف سعيد حارب: "يحرص مجلس دبي الرياضي على تنظيم ودعم الفعاليات التي تساهم في نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة بين كافة أوساط المجتمع، وترسخ مفهوم الرياضة كأسلوب حياة، وتعزز مكانة دبي كوجهة رياضية عالمية مفضلة، يبذل المجلس جهودًا كبيرة لتوفير أجواء النجاح لجميع منظمي الفعاليات الرياضية من القطاعين العام والخاص، إيمانًا منا بأن تنظيم الفعاليات أمر مهم سواء من حيث أثرها الإيجابي على كافة أطياف المجتمع، أو من حيث استقطاب نجوم الرياضة وتنظيم فعاليات وبطولات تكون مصدرًا للسعادة والإيجابية للجماهير والمشاركين على حد سواء".

وعبر مارك بويد، مؤسس ومالك مسابقة أقوى رجل في العالم عن سعادته وشركه لمجلس دبي الرياضي ومجموعة ميدان لدعمهم الكبير لتنظيم الحدث وقال: "نحن سعداء للغاية بإنتاج وتنظيم أضخم عرض لرياضة أقوى رجل ضمن فعالية تم تنظيمها وتحضيرها وتخطيطها بالكامل في دبي، والتي تشكل مثالاً حياً للفعاليات الرياضية المحلية، كما نشكر مجلس دبي الرياضي وباب الشمس على دعمهم اللامحدود للبطولة التي ستحظى بكثير من الحماس والفعاليات الترفيهية".

وأضاف: "سنقيم منافسات محلية في شهر ديسمبر المقبل بين الإماراتيين لإعداد متنافسين إماراتيين للمشاركة في بطولة العالم في العام المقبل، ويفخر الرياضيون المحترفون النجوم في مسابقة أقوى رجل، الذين يعدّون الرجال الأقوى والأضخم في العالم والحاصلين على ألقاب عالمية ويحملون أرقاماً قياسية، بالمشاركة في نسخة المسابقة لهذا العام، ويسرهم أن يكونوا جزءاً من كتابة تاريخ هذه الرياضة، بالإضافة إلى أن معظمهم لم يقم بزيارة مدينة دبي من قبل، وهو الأمر الذي يغني الحدث بالمزيد من الإثارة".

ومن جانبه قال ماركو دويفس، المدير التجاري للقطاع في ميدان للفنادق والضيافة: "تعد استضافة فعالية أقوى رجل في العالم للمرة الأولى في دبي ضمن ميدان باب الشمس إنجازاً عظيماً يفخر به منتجع باب الشمس الصحراوي، حيث يشكل الميدان ضمن المنتجع الصحراوي، الحائز على الجوائز، وجهة مثالية للحدث البارز، الذي سيحصد على اهتمام المشجعين من جميع أنحاء العالم".

 

أقوى رجل في العالم

تقام المنافسات من الساعة الثالثة مساء حتى الساعة الثالثة صباحًا في الساحة الرياضية في فندق باب الشمس بمحمية المرموم، ويتنافس في البطولة 15 رجل من أقوى المتنافسين في العالم، مسابقة تضم أقوى وأضخم البشر على سطح الأرض يتنافسون فيما بينهم للفوز باللقب من خلال التنافس في الفعاليات التالية:

جر الشاحنات: يقوم الرياضيون بجر شاحنة يفوق وزنها 30 طناً باستخدام ظفيرة وحبل للوصول بها إلى مسافة محددة بأعلى سرعة ممكنة.
جر المركبة بوضعية الأيدي المتشابكة: يقوم الرياضيون بجر مركبة باتجاههم باستخدام الأيدي والحبال من مسافة محددة.
الرفعة القاتلة بارتفاع 18 بوصة: يقوم الرياضيون برفع أدوات ثقيلة (يفوق وزنها 500كغ) فوق الأرض ويتنافسون على من يرفع الوزن الأثقل.
مجموعة من الضغوطات: يركض الرياضيون وهم يحملون فوق رؤوسهم سلسلة من الدمبل الضخمة المضغوطة ومحاور عجلات القطارات وقضبان من الفولاذ والدروع الفولاذية الصلبة لتحقيق أسرع وقت.
يوك ووك: يتسابق الرياضيون فيما بينهم وهم يحملون مجسمات ثقيلة على أكتافهم (يفوق وزنها 600كغ) للوصول إلى مسافة محددة.
أحجار أطلس: يقوم الرياضيون برفع أحجار أطلس التقليدية الخمس من الأرض إلى المنصات في أسرع وقت.
كما يشارك في البطولة عدد من الابطال منهم:

هافثور بجورنسون

من آيسلندا، يحمل ألقاباً حالية عديدة مثل أقوى رجل في العالم، بطل مسابقة أرنولد الكلاسيكية وأقوى رجل في أوهايو وأوروبا، وهو أحد نجوم مسلسل غيم أوف ثرونز، كما يعد أقوى رجل شهده العالم أجمع.

 

زيدروناس سافيكاس

من ليتوانيا، محارب قديم ويعد أحد أكثر الأشخاص خبرة بهذه الرياضة، كما يعد واحداً من أعظم الرياضيين في مسابقة أقوى رجل مع مشاركته في أكثر من 140 مسابقة احترافية. انطلق لكسر رقمه القياسي العالمي هذا العام مع أكثر من 228كغ.

 

براين شاو

من أميركا، حاصل على عدة ألقاب كأقوى رجل في العالم ويتمتع بموقع دائم على منصة الفائزين في جميع المنافسات ذات المستوى العالي في رياضة أقوى رجل. رياضي محترف ومتمرس بطول 6 أقدام ويزن 200كغ.

 

جان فرانسوا كارون

من كندا، رافع أثقال محترف وحاصل على لقب أقوى رجل، يستطيع منافسة الأفضل في المسابقة، وبالرغم من أنه واحد من أقصر الرياضيين الـ15 الأوائل. يحمل رقماً قياسياً بالحصول على 7 ألقاب متتالية لأقوى رجل في كندا، بالإضافة إلى أرقام قياسية عالمية أخرى في قلب السيارات والعجلات.

 

لوك ستولتمان

من بوني سكوتلندا، يعتبر "شجرة البلوط المرتفعة" منافساً ثابتاً في أعلى مستويات المسابقة ويحمل لقب أقوى رجل في اسكتلندا منذ خمس سنوات وحتى الوقت الحالي.

 

ماتجاز بيساك

أقوى رجل في سلوفينيا، ويعد أقصر رياضي في المسابقة بطول 6 أقدام و1 بوصة – لحظة.. لا يعد قصيراً أبداً! هو من الوحوش الشابة المشاركة، كما تعد قوة الضغط أحد أهم الميزات التي يمتلكها.

 

لورنس شاهلايي

من المملكة المتحدة، وهو منافس دائم ومتمرس في مسابقة أقوى رجل في العالم. يعرف باسم "بيغ لوز"، وبالرغم من إصاباته العديدة، يعود هذا الرياضي الشرس للمشاركة المرة تلو الأخرى ليثبت للجميع أنه يمتلك ما يلزم للمنافسة.

 

توم ستولتمان

"الباتروس" والأخ الأصغر للوك ستولتمان. يسير هذا الشاب القوي على مسيرة عظماء الرياضيين في عمر الـ23 عاماً فقط. وتعد أحجار أطلس فعاليته المفضلة، حيث يساعده جسمه الضخم وقوته الهائلة بدفعه قدماً لتحطيم الأرقام القياسية العالمية.

 

مارتين ليسيس

من أمريكا، "التنين". رياضي جديد على الرياضة أثبت وجوده من خلال تحقيق المركز الرابع عالمياً في السنوات السابقة. يشكل ماتيوز تحدياً خطيراً لمن سيواجهه في مسابقة أقوى رجل.

 

وسيكون الدخول إلى البطولة مجاني للأطفال دون الثانية عشر عامًا، فيما يمكن حجز التذاكر عبر الموقع الالكتروني الرسمي للبطولة: https://www.worldsultimatestrongman.com .