: دعت كل من بروكتر آند جامبل، وكارفور ومؤسسة جومبوك عبر برنامجها (اعط غاف) المستهلكين في الإمارات العربية المتحدة الانضمام لجهودها وتحقيق رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية عن طريق زراعة 20000 بذرة في وقت واحد خلال ساعة واحدة. وستتم دعوة المستهلكين للمشاركة في محاولة تسجيل رقم قياسي عالمي في فندق جيه ايه شاطئ جبل علي في دبي بتاريخ 2 أغسطس 2018. وستزرع البذور في أوان صغيرة ، لتتم إعادة زراعتها بشكل فسيفسائي على هيئة شعار عام زايد عند النظر إليها من أعلى إحتفاء بالمبادرة التي تستمر لمدة عام كامل.

 

تهدف هذه المبادرة الرمزية إلى إزالة شجرة الغاف عن قائمة الأنواع المهددة بالانقراض، وتمنح كل من بروكتر آند جامبل وكارفور الفرصة للمتسوقين للتأثير بشكل مباشر وايجابي في زيادة عدد هذه الأشجار. وقد أعلنت شركة بروكتر آند جامبل عن نيتها زراعة شجرة الغاف لكل منتج من منتجات علامتها والتي سيتم شراؤها في متاجر كارفور على مستوى الدولة في الفترة الممتدة بين 26 يوليو و4 أغسطس 2018.

 

وتعليقاً على المبادرة قال محمد خليل، مدير المبيعات في بروكتر آند جامبل في منطقة الخليج: " نحن نرى بأن هذه المبادرة تشكل فرصة لإحداث فرق ملموس في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال التعاون مع كارفور وبرنامج (أعطي غاف) من قبل غومبوك لتمكين المتسوقين من المساهمة بشكل مباشر في بناء مستقبل أكثر إشراقاً. إن المشاركة في هذه المبادرة أمر في غاية البساطة، ففي كل مرة يشتري أحد المتسوقين أي منتج من منتجات بروكتر آند جامبل ، سيتم زرع شجرة غاف. إن محاولاتنا لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية هي امتداد لالتزامنا تجاه البيئة في هذه المنطقة، ونحن مستمرون في البحث عن طرق جديدة، ليس فقط لتقديم مساهمة اجتماعية إيجابية، بل لجعل العملاء متحمسون لكونهم جزءًا من قضية اجتماعية فريدة".

 

ومن جانبه، قال ميغيل بوفيدانو، الرئيس التنفيذي للعمليات في الإمارات ومدير إدارة التميز لدى ماجد الفطيم للتجزئة: ’’يسرنا أن نتعاون مع شركة بروكتر آند جامبل في هذه المبادرة، الأمر الذي يتيح لنا التفاعل مع المستهلكين من أجل تحقيق المصلحة العامة. وقد قامت كارفور في دولة الإمارات بتحديد أهداف صديقة للبيئة في عملياتها عبر سلسلة القيمة الكاملة لقيم الشركة بما في ذلك عمليات الشراء، والعمليات اللوجستية، ومراقبة الجودة تماشيا مع استراتيجية المحصلة الإيجابية وتحقيق الاستدامة الأشمل الخاصة بشركة ماجد الفطيم. إن هذه المبادرة تعكس التزامنا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة ونحن نتطلع إلى نتائجها المثمرة.‘‘

 
وتشير مقولة صاحب السمو المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (رحمه الله) : "إقطعوا طريقاً، لكن لا تقطعوا شجرة"، إلى مدى بعد نظر المغفور له، وفهمه الصلة بين البيئة ورفاهية الإنسان، حيث يجب أن نتعايش مع الواقع وأن لا يكون تقدمنا ​​على حساب الموارد التي هي من حق أجيالنا المستقبلية. توفر شجرة الغاف العديد من الفوائد في صحراء الإمارات العربية المتحدة، ويعتبرها العلماء حلاً للتصحر عن طريق تثبيت الكثبان الرملية وتحسين نوعية التربة. 

 

وتمنح بروكتر آند جامبل للمتسوقين طريقة سهلة للمساهمة في هذه المبادرة الخضراء، من خلال عملية الشراء البسيطة – حيث سيتم مقابل شراء كل منتج من منتجات بروكتر آند جامبل من متاجر كارفور بين 26 يوليو و 4 أغسطس، زراعة شجرة غاف من قبل العلامة.