تنظم "قمة البرج، برج خليفة" برنامج "360 درجة من التعليم" المتميز الهادف إلى تعليم طلاب المدارس حول أطول مبنى في العالم. ويشكل برج خليفة، الذي أصبح معلماً عمرانياً عالمياً بكل المقاييس، تحفةً هندسية فريدة تلهم الأطفال الطموحين، وتثري قيم العمل الجاد لديهم والثقة بقدراتهم.

ويمكن للمجموعات الطلابية المشاركة في البرنامج الاختيار بين الزيارة العادية التي تشمل زيارة "قمة البرج، برج خليفة" في الطابق 124، أو التعلم حرفياً من آفاق جديدة، حيث يمكنهم تعلّم درسهم الأول خلال اليوم ضمن صف مدرسي خاص في الطابق 125.

وفي إطار البرنامج، سوف يشاهد الطلاب فيلماً وثائقياً تعليمياً ومرحاً، يأخذهم في رحلة ضمن التراث الفريد لمدينة دبي، ويروي لهم القصة والإلهام وراء بناء برج خليفة، فضلاً عن بعض الإحصاءات المذهلة عن أطول برج في العالم.

وفور انتهاء الوثائقي، يمكن للصغار اختبار معرفتهم بالبرج عبر سلسلة من التحديات التفاعلية، التي أعدت خصيصاً بهدف تحفيز العمل الجماعي. كما تم إعداد أوراق عمل مخصصة لكل فئة عمرية، يمكن للمدارس استخدامها بعد الزيارة لمتابعة نتائج الزيارة وللمشاريع المدرسية.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.burjkhalifa.ae

هل تعلم؟

  • يبلغ ارتفاع برج خليفة 828 متر (2716 قدم)، ويضم أكثر من 200 طابق منها 160 طابقاً مأهولاً بالسكان وهو أكبر عدد من الطوابق السكنية ضمن أي مبنى في العالم.
  • حقق برج خليفة أربعة أرقام قياسية في موسوعة غينيس هي: أطول مبنى، أطول مبنى شيّده الإنسان على مر التاريخ، أعلى منصة مشاهدة في العالم في "قمة البرج"، وأعلى مطعم في العالم" لمطعم "أتـ.موسفير".
  • يبلغ ارتفاع برج خليفة ثلاثة أضعاف ارتفاع برج إيفيل، وضعفي ارتفاع مبنى "إمباير ستيت".
  • يحتوي البرج على 57 مصعد، وينطلق أسرعها بسرعة 10 متر في الثانية.