علنت شركة «إس إن سي لافالين»، أحد أهم الشركات العالمية الرائدة في مجال الهندسة وأعمال البناء، اليوم عن فوزها بعقد من مجموعة ميدان ذ.م.م، لتقديم خدماتها الهندسية وخدمات إدارة المشاريع للمحطات الرئيسية، "مهرة" و"جياد" و "فرسان"، جهد 11/132 كيلوفولت، بقيمة تبلغ حوالي 90 مليون دولار كندي (أي ما يعادل حوالي 70 مليون دولار أمريكي)، والتي ستلبي الطلب في "مشروع ميدان ون" في إمارة دبي - الإمارات العربية المتحدة.

 

وستقوم شركة «إس إن سي لافالين»، بوضع التصاميم الشاملة وتوفير المحطات الثلاث ذات القواطع المعزولة جهد 11/132 كيلوفولت، بالإضافة إلى تقديم التصاميم الهندسية وتشييد ثلاثة مبان مكونة من طابقين، بحيث تعمل جميع المعدات الكهربائية والميكانيكية. كما يتطلب من الشركة توفير خدمات لكل من المحطات الثلاث والتي تشمل التصميم والإدارة والتركيب وتشغيل القواطع  جهد 132 كيلوفولت و11كيلوفولت، ومحولات التوزيع بقدرة 11/132 كيلوفولت و35/50 ميجا فولت أمبير، والمفاعلات التحويلية، والمكثفات، ومحولات التأريض، وتقديم الدعم الفني والحماية، والتكامل عن بعد. ومن المتوقع أن يتم تشغيل المحطات مع نهاية عام 2019.

 

وفي هذا الصدد، قالت ماري كلود دوماس ، رئيسة قسم الطاقة النظيفة في شركة «إس إن سي لافالين»: "تتمتع «إس إن سي لافالين»بخبرة كبيرة في تشييد المحطات وتوفير الخدمات اللازمة لها، حيث تم إتمام أكثر من 2500 محطة في جميع أنحاء العالم على مدار الـ 100 عام الماضية، ونفخر بما نملكه من خبرات طويلة، تمكننا من ضمان تقديم هذا المشروع بشكل ناجح وبأفضل المعايير الممكنة. وتعتبر محطات "المهرة" و"جياد" و"فرسان" عنصراً رئيسياً في هذا المشروع، حيث ستشكل القاعدة الأساسية للبنية التحتية الكهربائية، والتي ستلبي الطلب المتزايد للطاقة في مشروع "ميدان ون" الجديد."

ويعتبر "ميدان ون" وجهة جديدة ومتميزة في دبي، والذي من المتوقع أن يتسع لإقامة حوالي 83,000 شخصاً، وستشكل المحطات قاعدة الأساس للبنية التحتية الكهربائية لهذا المشروع.