من خلال المساعي المتواصلة للكشف عن الجيل القادم من الموهوبين في لعبة الكريكيت في دولة الإمارات، ودعم انتشار اللعبة على المستوى الشعبي، تستضيف أكاديمية مجلس الكريكيت الدولي يومًا من التجارب المفتوحة والذي يتيح الفرصة للفوز ببرنامج المنحة في الأكاديمية، وذلك يوم الجمعة 31 أغسطس، في ملاعب الأكاديمية ضمن مدينة دبي الرياضية.

 

وتتاح الفرصة للأولاد والبنات الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 سنة، لإبراز مهاراتهم في لعبة الكريكيت، أمام فريق من المدربين الخبراء في الأكاديمية خلال التجارب المفتوحة والمجانية.

 

وسيكون فريق المدربين من أصحاب الخبرة في أكاديمية مجلس الكريكيت الدولي حاضرًا خلال يوم التجارب لاكتشاف الموهوبين من اللاعبين واللاعبات والذين يمتلكون القدرة على اللعب تحت الضغط، ويتمتعون بمستوى جيد من اللياقة البدنية، ويقدمون مستوى ثابتًا فيما يتعلق بمهاراتهم وفهمهم للعبة.

 

وتقام التجارب للاعبين الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 سنة من الساعة 3 إلى 5 عصرًا، أما اللاعبين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و18 سنة، فستكون تجاربهم من الساعة 5 إلى 7 عصرًا. ويمكن التسجيل للمشاركة بالحضور قبل ساعة من الموعد المخصص لكل فئة عمرية.

 

وتقدم الأكاديمية منحة كاملة لعام واحد لأفضل 12 لاعبًا. وتشمل التجارب اختبار مجموعة من المهارات المطلوبة من اللاعبين لإظهار ما يتمتعون به من قدرات أثناء اللعب في مختلف المواقع.

 

ومن المتوقع أن يكون التنافس شديدًا للفوز بهذه المقاعد ضمن المنحة. ويقتصر التسجيل للمشاركة في البرنامج التدريبي على اللاعبين المقيمين في الإمارات وتتراوح أعمارهم بين 13 و18 سنة.

 

وسيكون اللاعبون الفائزون ببرنامج المنحة الذي أطلقته أكاديمية مجلس الكريكيت الدولي على مسافة أقرب لتحقيق أحلامهم وإبراز قدراتهم في لعبة الكريكيت.

 

وسيحظى كل واحد من اللاعبين المحظوظين والفائزين بالمنحة بإمكانية المشاركة في البرنامج الذي يتضمن ثلاث حصص تدريبية كل أسبوع ضمن الأكاديمية التي يقع مقرها في مدينة دبي الرياضية، وإمكانية استخدام كامل للمرافق ذات المستوى العالمي فيها، كما تشمل صالة "باوربيس" للياقة البدنية، وحصص تدريب احترافية، وتدريبات تحت إشراف فريق المدربين من أصحاب الخبرة في أكاديمية مجلس الكريكت الدولي.

 

وإضافة إلى التدريب، سيشارك اللاعبون في منافسات في مواجهة الفرق المحلية ضمن الدورات في مختلف أرجاء الإمارات، كما سينضمون إلى الجولات التي تقام في دول أخرى.

 

أما بالنسبة للاعبين الصغار الذين لم يتمكنوا من حجز مكان لهم ضمن برنامج منحة أكاديمية مجلس الكريكيت الدولي، وأظهروا مستوىً عاليًا من المهارات في اللعبة، فمن الممكن أن يتم ضمهم إلى برنامج اللاعب الناشئ، أو برنامج واريرز.