تخطت الدورة الحادية والعشرون من مفاجآت صيف دبي -التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة"-، منتصفها مستمرةً في تقديم العديد من الأنشطة والفعاليات في مراكز التسوّق والوجهات السياحية التي تضمن للزوار والمقيمين قضاء أجمل الأوقات بصحبة الأصدقاء وأفراد العائلة حتى 4 أغسطس المقبل.

 

لمواجهة حرّ الصيف، تقدّم حديقة وايلد وادي المائية ذات الشعبية الكبيرة، تخفيضات مميزة على باقات تذاكر الدخول وتناول الطعام خلال مفاجآت صيف دبي. حيث يمكن الحصول على التذكرة مقابل 249 درهماً فقط للضيوف الأطول من 110 سم، و 149 درهماً فقط لمن هم بطول 110 سم أو أقل. وفي داخل الحديقة، يقدّم مطعم "جلشانز برغرز آند دوغز" خصومات على مأكولاته من "البرغر" و"الهوت دوغ" و"الشاورما".
 

وكذلك يستطيع زوّار دبي دولفيناريوم في حديقة الخور بدبي الاستفادة من عرض رائع يمنحهم الحصول على تذكرة دخول مجانية لطفل واحد مع كل تذكرة يتم شراؤها لشخص بالغ، مما يتاح لهم مشاهدة أسماك المحيط المتنوعة وهي تستعرض حركات مذهلة أو فرصة تجربة السباحة معها، بالإضافة إلى فرصة مشاهدة عروض الفقمات والطيور المميزة. يقام هذا العرض حتى 4 أغسطس، ولا يشمل أيام الإثنين والجمعة، وعرض الساعة 11 صباحاً ليوم السبت.

 

وتقدّم الوجهة المائية الجديدة "لاجونا ووتر بارك" في لامير حتى 31 أغسطس فرصة الترفيه وتجربة أبرز الألعاب والأنشطة المائية من بينها ماكينة لركوب الأمواج بزاوية 180 درجة- تعد الأولى من نوعها في المنطقة، والثالثة عالمياً، وكذلك" فري فول" و" ذا ليزي ريفر". تباع التذاكر بسعر 99 درهماً بدلاً من 125 درهماً للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

يستطيع الأطفال أيضاً الاستمتاع بأوقاتهم في عدة أنشطة تقام على مدار الأسبوع في جامب بوكس بمنطقة أب تاون مردف مول، إذ يقدم كل يوم ثلاثاء للطلاب الذين تبلغ أعمارهم 16 عاماً فما فوق خصماً يبلغ 50% عند التسجيل من الساعة 12 ظهرًا وحتى الساعة 10 مساءً، أما الفترة المسائية لأيام الأربعاء فتم تخصيصها للسيدات فقط، وذلك من الساعة 6 حتى الـ 10 مساءً، إذ يمكنهن قضاء وقت ممتع لمدة ساعتين بسعر 99 درهماً. وخلال أيام السبت تستطيع العائلات توفير 117 درهمًا على قفزة ساعة لأربعة أفراد، وذلك من الساعة 10 صباحًا وحتى  الـ 10 مساءً، ومن أيام الأحد حتى الأربعاء، يتاح للمعلمين الاستمتاع مجاناً من منتصف النهار وحتى الساعة 10 مساءً.

وبالإضافة إلى ذلك، يقدّم مخيّم جامب بوكس الصيفي حتى 31 أغسطس للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن الخامسة عرضين مميّزين يتمثّلان في: عرض لنصف اليوم تبلغ قيمته 599 درهماً أسبوعياً وذلك من (9 صباحاً وحتى 1 ظهراً، أو من 2 ظهراً وحتى 6 مساءً)، وعرض ليوم كامل تبلغ قيمته 899 درهماً أسبوعياً من (9 صباحاً وحتى 6 مساءً).

 

ومن جهتها تقدّم مدينة الطفل في حديقة الخور حتى 28 يوليو، العديد من الأنشطة التعليمية والترفيهية خلال عطلة الصيف، مما يتيح للأطفال إطلاق عنانهم، وتطوير مواهبهم ومهاراتهم سواء كانت في التمثيل، أو الرقص، أو أي من المواهب التي يتمتعون بها. في حين تقام هذه الأنشطة يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى منتصف النهار، ومن 4 حتى 6 مساءً، أما خلال نهاية عطلة الأسبوع فتبدأ من الساعة 4 حتى 6 مساءً، وبسعر 10 دراهم للأطفال، و15 درهماً للبالغين و40 درهماً للباقة العائلية (تشمل شخصين بالغين وطفلين).

تستضيف حلبة دبي للتزلج دورات تدريبية لتعليم مهارات التزلج، مما توفّر فرصة استثنائية لاكتساب مهارات جديدة، وتعزيز ثقة المتدرّبين في أجواء مفعمة بالمرح والتسلية. تقام هذه الدورات أربع مرات أسبوعياً لمدة 30 دقيقة شرح وساعة كاملة من التمرين والتطبيق، وذلك ابتداءً من الساعة 3:15 وحتى 4:45 مساءً، ويتاح التسجيل حتى نهاية شهر أغسطس للأطفال من عمر السادسة فما فوق، وبتكلفة أسبوعية تبلغ 525 درهماً (تتضمن المزلاجين والخوذة الواقية للصغار).

يتاح للعائلات الاستمتاع في دبي مول عبر بطاقة إعمار للترفيه، التي تمكنهم من الدخول وزيارة وجهات ترفيهية وسياحية مميزة مثل: التدريب في "حلبة دبي للتزلج"، والاستمتاع بسعر 100 درهم في "فيرتشوال رياليتي بارك"، ورؤية أحدث الأفلام في "ريل سينما"، والمرح في "كيدزانيا"، و"دبي أكواريوم" و"حديقة الحيوانات المائية"، والتقاط أجمل الصور في "قمة برج خليفة" المتواجدة في الطابق 124 و125 للبرج. وبإمكان الزوّار والمقيمين الحصول على هذه البطاقات التي يسري مفعولها لمدة 30 يوماً، مع احتمال الدخول لمرة واحدة لكل وجهة، بالإضافة إلى إمكانية اختيار وجهتين إلى 6 وجهات.

 

يدعو ذا أوتلت فيليدج الصغار حتى 28 يوليو لزيارة المختبر سلايم لاب الذي يتيح لهم فرصة الاستمتاع بألعاب السلايم الملونة باستخدام مكونات سرية، بالإضافة إلى مقابلة خبير سلايم ماستر، والاستماع إلى نصائحه وتعلم أساليبه في ابتكار وصناعة أجمل ألعاب السلايم. وذلك ابتداءً من يوم الأحد حتى الأربعاء من الساعة 4 حتى الـ 10 مساءً، ومن الخميس إلى السبت من الساعة 2 ظهراً حتى الـ 8 مساءً.

 

وتستضيف سيتي ووك عرض "تويز"، الذي يعرض فيه طفلان يستكشفان الرحلة السحرية للألعاب عبر رسوم متحركة وفيديو ثلاثي الأبعاد، وذلك يومياً حتى 28 يوليو من الساعة 6 حتى الـ 10 مساءً.

 

وأيضاً يمكن للأطفال الاستمتاع والترفيه مجانياً بعرض "باو باترول" الشيق في سيتي سنتر مردف من 23 يوليو إلى 1 أغسطس ابتداءً من الساعة 10 صباحاً حتى 12 منتصف الليل، والذي يتمثل في طفل وستة كلاب صغيرة يحبون وضع حلول للمشاكل وإنقاذ الناس وسكان مدينتهم من الأخطار.

أما ابن بطوطة مول فيقدم عرض "دافي داك في الصحراء" المجاني الذي يعرض مغامرات دافي المضحكة في الصحراء في الساعة 5 و 6 و 7:45 مساءً يومياً حتى 4 أغسطس في ردهة الصين.

وسيقدّم دبي فستيفال سيتي مول ولأول مرّة في الإمارات العربية المتحدة تجربة "لبجو نينجاجو" الفريدة التي ستشمل أنشطة تفاعلية رائعة، وفرصة مقابلة الشخصيات التي طالما أحبها الجمهور، مثل: لويد وسينسي وو. كما سيكون هنالك منطقة مخصصة للفعاليات يستمتع فيها المتسوّقون بعروض رائعة بما فيها عرض الدمى، تجربة حديقة ملاهي وعرض حصري رباعي الأبعاد لليجو نينجاجو، وذلك ابتداءً من الساعة 2 حتى الـ 10 مساءً يومياً لغاية 28 يوليو في فستيفال سكوير.

 

ويحتضن سوق التنين 2 عرض "لوني للأولمبياد" الذي يضم الشخصيات المحببة "تويتي"، و"سيلفستر "و"جوليوس سنيزر"، إذ ستقدم هذه الشخصيات الشهيرة عروضاً تفاعلية وتعليمية، كما تدعو الأطفال للمشاركة يومياً وبالمجان في رقصات ممتعة، وذلك في الأوقات التالية: 5 و7:30 و9:30 مساءً. ويتاح لهم أيضاً حتى 28 يوليو فرصة للمشاركة في أنشطة تعليمية وورش عمل ممتعة في منطقة مرح لوني تيونز من الساعة 2 ظهراً حتى الـ 10 مساءً.

 

تستمر الدورة الـ 19 من "عالم مدهش" في تقديم فرصة الاستمتاع بالمغامرة والتسلية للعائلات والصغار من جميع الأعمار والجنسيات في خمس قاعات مليئة بالفعاليات والأنشطة، وذلك بسعر تذاكر دخول مقداره 25 درهماً، أما الأطفال دون سن الثالثة فالدخول مجاني لهم. هذا ويمكن للزوار ممن لديهم باقات "اللعب بلا حدود" من الأحد إلى الخميس بين الساعة 10 صباحاً والـ 2 بعد الظهر قضاء أربع ساعات حافلة بالمغامرات مقابل 199 درهماً، كما سيتم تقديم تذكرة دخول مجانية لشخص بالغ واحد مع كل بطاقة.

يرجى زيارة الموقع www.dubaisummersurprises.com أو متابعة حسابات @DSSsocial على وسائل التواصل الإجتماعي لمعرفة آخر المستجدات والمعلومات.