أطلقت هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث والآداب في الإمارة، برنامجها الصيفي السنوي الذي تنظمه "مكتبة دبي العامة" تحت عنوان "صيفنا ثقافة وفنون 2018"، والذي ستتواصل فعالياته حتى التاسع من أغسطس.

 

وتشتمل فعاليات الأسبوع الأول من البرنامج الذي ستستضيفة كل من فروع مكتبة دبي العامة في حتا وهور العنز وأم سقيم، على باقة متنوعة من الأنشطة التعليمية التي تركز على الإبداع والابتكار، كورش عمل البرمجة باستخدام الإلكترونيات، ومهارات فريق العمل، والبناء والعمارة، والتفكير النقدي، وكيفية التعامل بإيجابية والمبرمجون المبدعون. بالإضافة إلى الورش والأنشطة القرائية المختلفة، بهدف تشجيع القراءة والبحث واستخدام مصادر المعرفة المتنوعة المتوفرة في فروع المكتبات العامة.

 

ويستهدف برنامج المخيم الصيفي الأطفال من سن السادسة وحتى الثانية عشرة من العمر، ويهدف إلى تطوير مهارات البحث العلمي والخطابة والكتابة. وفضلاً عن ذلك، سيستمتع الأطفال بأوقات ممتعة ومفيدة للغاية مع المسابقات الثقافية والتفاعلية المتنوعة التي تنظم طوال مدة البرنامج. علمًا أنه سيتم تقديم الفعاليات باللغتين العربية والانجليزية.

 

ويشتمل برنامج هذا العام على مخيمين، حيث يقام الأول خلال الفترة من 14 إلى 26 يوليو الجاري، خلال الفترة الصباحية من 10 صباحًا وحتى 1:30 بعد الظهر ومن 4 وحتى 7:30 مساءً. وسينظم المخيم الثاني من 28 يوليو إلى 9 أغسطس، بنفس توقيت المخيم الأول.

 

يذكر أن شبكة فروع "مكتبة دبي العامة" تتضمن ثماني مكتبات للكبار وسبعة للأطفال، إضافة إلى قاعات متعددة الأغراض وقاعات دراسية. وتتصل فروع المكتبة ببعضها البعض بأنظمة الكمبيوتر التي تربطها بمكتبات حديثة أخرى ما يتيح للأعضاء فرصة الاطلاع على مجموعة كبيرة من الكتب التي تغطي طيفاً واسعاً من المواضيع، باللغتين العربية والإنجليزية.