من المتوقع أن يتوجه السياح القادمون لاستكشاف مدينة لوزان السويسرية، إلى مراكز التسوق الفاخرة المنتشرة في أنحاء شوارع هذه المدينة الرائعة.

حيث خصصت المنطقة الواقعة في وسط المدينة للمشاة، مانحة السياح الفرصة الأمثل للتجول في شارع دي بورغ الذي يعج بالمحال التجارية الرائعة، والمقاهي ذات الأجواء الحميمية الدافئة والأنماط المختلفة التي تميز كل واحد منها عن الاخر.

ويعد نمط العمارة الذي يعود إلى القرون الوسطى أضخم العوامل الجاذبة للسياح في المدينة القديمة، كما تعد ساحة القديس فرانسيس ثاني أكثر المناطق زيارة هناك، وهي المكان الأمثل لاحتساء المشروبات المنعشة وتناول الفطائر التقليدية والكعك في أحد قاعات الشاي المنشرة هناك.

ومدينة لوزان هي الوجهة الأمثل للتسوق، حيث تضم مجموعة رائعة من محال الألبسة الجاهزة والمصنوعات الجلدية الفاخرة والمتميزة. والتي تتضمن أهم العلامات التجارية الشهيرة مثل هيرميز، وباتيك فيليب، وجيغر لوكولتر، وهبولت، ولويس فوتان، والتي تقع جميعها بالقرب من شارع دي بورغ وساحة القديس فرانسيس في قلب المدينة القديمة.

كما أن لوزان هي الملاذ الأفضل للاستجمام والاسترخاء، إذ تضم تشكيلة واسعة من المرافق الصحية الفاخرة ذات الخمس نجوم، مثل نادي "سنك مون سبا" الصحي العالمي الشهير الموجود في "بو ريفاج بالاس "، و "لوزان بالاس سبا"، و"ذا رويال سافوي هوتيل اند سبا"، وغيرها الكثير.

وقد قال السيد ستيف باش، مدير هيئة السياحة في لوزان معلقًا في هذا الصدد: " يخضع قطاع التجارة والترفيه للنمو بشكل مستمر، ويعود الفضل في ذلك إلى مخططينا الاستراتيجيين الذين يبذلون كل ما في وسعهم لتنويع أنماط التسوق في المدينة. كما تُحمسنا فكرة كوننا أحد أهم الوجهات السياحية في مجال التسوق والتي تتماشى مع أنماط الحياة المختلفة، مانحة الزوار مزيجًا من الخدمات المميزة التي تضم أفضل المطاعم والمراكز الترفيهية والمعالم السياحية".