كشفت "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" عن مشاركة 38 شركة برازيلية في فعاليات معرض ومؤتمر الرعاية الصحية في الشرق الأوسط  - آراب هيلث" المزمع انعقاده في الفترة من 25 إلى 28 يناير الجاري في دبي. وستتولى تنظيم الجناح البرازيلي في الحدث "رابطة مصنعي الأجهزة الطبية البرازيلية" (ABIMO) بالشراكة مع الوكالة البرازيلية المستقلة لترويج التجارة والإستثمار "أبيكس-برازيل". ومن المتوقّع أن تسجّل الشركات البرازيلية المشاركة في المعرض صفقات تزيد قيمتها الإجمالية على 22 مليون دولار أميريكي.

وسيشهد الجناح البرازيلي في نسخة العام من معرض ومؤتمر "آراب هيلث" مشاركة أولى لكل من شركات "كيو تو تيك"Q2Tec) ) و"بي. آر جودز"BR Goods) ) و"إل. بي دياجنوستيكا" LB Diagnostica))، بالإضافة إلى نخبة من كبرى الشركات البرازيلية الرائدة في مجال الرعاية الصحية والتي تعتزم تسليط الضوء على محفظتها الواسعة من المنتجات والخدمات عالمية المستوى أمام الزوّار والخبراء من مختلف أنحاء المنطقة والعالم. وتتضمّن هذه الشركات كل من "سكيتك" Scitech))، و"لوكتال" Loktal))، و"سارسي" Carci))، و"سيسماتيك" Sismatec))، و"فوينيكس" Phoenix))، و"ديلترونيكس" Deltronix))، و"دريليرميد" Drillermed))، و"إتش. بيه. بيو" Hpbio))، و"إنستراميد" Instramed))، و"كاسيكس" Casex))، و"أوستيوميد" Osteomed))، و"إبراميد" Ibramed))، و"إنبروميد" Inpromed))، و"سامترونيك" Samtronic))، و"أوليدف" Olidef))، و"سباين إمبلانتس" Spine Implantes))، و"هوسبيمتال" Hospimetal))، و"أتراسورب" Atrasorb))، و"تروميك" Traumec))، و"أورتوسينتيس" Ortosintese))، و"مديكون" Medicone))، و"فانيم" Fanem))، و"نيورثو" Neoortho))، و"أولسن" Olsen))، و"بوامير" Baumer))، و"مانياميد"  Magnamed))، و"جي. إم. آي" GMI))، و"إكسوميد" Exxomed))، و"دورجا" Dorja))، و"بيوميكانيكا" Biomecanica))، و"إم. إم. أو" MMO))، و"بيوكلين" Bioclin))، و"دي. كيه. دياجنوستيكا" DK Diagnostics))، و"واما" WAMA))، و"لوبيتيك" Lupetec)).  

وقال الدكتور ميشيل حلبي، الأمين العام والرئيس التنفيذي للغرفة التجارية العربية البرازيلية: "تولي الشركات البرازيلية إهتماماً كبيراً للإستفادة المثلى من الإمكانيات والفرص العديدة التي توفّرها منطقة الشرق الأوسط على المستوى المالي والإقتصادي والإستثماري. ولا شك أن المشاركة البرازيلية الواسعة في الدورة القادمة من معرض ومؤتمر "آراب هيلث" سيعود بالمنفعة الكبيرة على مستوى إثراء قطاع الرعاية الصحية في المنطقة بمزيد من المنتجات والخدمات عالية الجودة التي تقدّمها الشركات البرازلية المشاركة، بما من شأنه أن يسهم في تمكين العلاقات التجارية القوية وترسيخ أواصر التعاون المشترك بين العالم العربي والبرازيل في مجال الرعاية الصحية".

ويعتبر معرض ومؤتمر "آراب هيلث" منصةً تفاعلية ممتازة للتجار ومقدّمي خدمات الرعاية الصحية والموزّعين من مختلف أنحاء الدول العربية والعالم. وستقوم الشركات البرازيلية المشاركة في الحدث هذا العام باستعراض أحدث المعدات الطبيّة الكهربائية ومنتجات تقويم العظام والأثاث والأدوات المستخدمة في المجال الطبّي كالإبر والمحاقن والمواد اللاصقة والضمادات. وسيتم كذلك تسليط الضوء على التكنولوجيات والمنتجات المتطوّرة المتوقّع إطلاقها على مدار العامين القادمين في إطار الحملات الترويجية التي تقوم بها الشركات البرازيلية العاملة في مجال الرعاية الصحية، والتي ستتمحور بشكل أساسي حول أحدث الإبتكارات في مجال صناعة الأطراف الإصطناعية والنظارات وغيرها من المنتجات الطبيّة الأكثر رواجاً في المنطقة العربية.

ونظراً لجودتها العالية وخصائصها المتميّزة، تحظى المنتجات الطبية البرازيلية بإقبال كبير في العديد من الدول العربية، حيث بلغ حجم الصادرات البرازيلية من المنتجات والمعدّات الطبية إلى العالم العربي حوالى 10.108 مليون دولار أمريكي في 2015 حتى شهر نوفمبر. وتصدّر قائمة الدول العربية المستوردة كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ولبنان والأردن ومصر، في حين تمحورت المنتجات الأكثر طلباً في المنطقة حول معدّات طب وتقويم الأسنان وكراسي الولادة وحاضنات الأطفال والأطراف الاصطناعية وطاولات العمليات الجراحية وأجهزة التنفّس.