أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة اليوم عن استضافة الإمارة لفعاليات المؤتمر السنوي الدولي لـ "رابطة مشغلي الجولات السياحية المستقلين" في المملكة المتحدة المزمع عقده خلال الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر 2018. وخلال الحدث، ستستقبل الهيئة أبرز شركات السفر في المملكة المتحدة إلى الإمارة لتعريفهم بالوجهة المتميزة وما تقدمه من عروض سياحية وترفيهية متنوعة. وتجمع "رابطة مشغلي الجولات السياحية المستقلين" تحت مظلتها 122 شركة من أبرز منظمي الجولات السياحية المستقلين في بريطانيا، وجميعها تلتزم بالكامل مع ميثاق الرابطة للجودة وتسعى إلى تقديم أرقى مستويات خدمة العملاء.
 

وفي هذا السياق، قال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: "تسعدنا استضافة مؤتمر ’رابطة مشغلي الجولات السياحية المستقلين‘ السنوي الدولي في رأس الخيمة هذا العام. ففي ضوء ما تزخر به الإمارة من منتجعات عالمية المستوى سواء على شواطئها الساحرة أو أراضيها الشاسعة، ووفرة الفعاليات الثقافية ووجهات المغامرات الداخلية والخارجية، نثق تماماً بأن إمارة رأس الخيمة ستكون وجهة جديدة ومثيرة لاهتمام الوفود القادمة من المملكة المتحدة، ومن شأنها تقديم تجربة ترفيهية حقيقية ومختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، احتفظت المملكة المتحدة بمكانتها كأحد أهم أربعة أسواق سياحية رئيسية لإمارة رأس الخيمة، وتواصل تسجيل معدلات نمو قوية".
 

وفي عام 2017، شهدت الإمارة نمواً نسبته 17% في أعداد الزوار القادمين من المملكة المتحدة وحدها مقارنة مع عام 2016. وتسعى هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة إلى زيادة أعداد الزوار من المملكة المتحدة إلى الإمارة في عام 2018 بنسبة 20%.
 

من جانبه، قال ديريك مور، رئيس مجلس إدارة "رابطة مشغلي الجولات السياحية المستقلين": "سررنا بتلقي دعوة هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، لاسيّما أن أعضاء رابطتنا يتطلعون قدماً إلى زيارة هذه الوجهة المتميزة التي ستنجح دون شك في إرساء معايير جديدة لقطاع السياحة. ويسعدنا أيضاً السفر إلى الإمارة مع ’طيران الإمارات‘ التي تتمتع بشبكة رحلات تغطي العديد من المطارات في المملكة المتحدة في توفير تجربة سفر مريحة لأعضاء رابطتنا الموزعين على أنحاء المملكة المتحدة".
 

وبدورها، قالت جيما أنتروبس، رئيس قسم وكلاء السفر المتخصصين في "رابطة مشغلي الجولات السياحية المستقلين": "تتمتع إمارة رأس الخيمة بالكثير من المقومات الجاذبة لوكلاء السفر المتخصصين في ’رابطة مشغلي الجولات السياحية المستقلين‘ الذين يبحثون باستمرار عن وجهة جديدة تقدم تجربة مختلفة عن المعهود. فإمارة رأس الخيمة توفر مزيجاً مثالياً يجمع بين الشواطئ الخلابة والأنشطة والفعاليات والتاريخ العريق والثقافة الأصيلة، وتقدم بالتالي التنوع الذي يسعى إليه العديد من أعضاء الرابطة".