احتفت شركة السيارات الألمانية "بورجوارد" (Borgward)، بإنجاز نوعي جديد مع إنتاج السيارة رقم 100,000 بحضور نخبة من الموزعين والموردين ومالكي السيارات والموظفين وممثلين عن وسائل الإعلام في مصنعها الواقع في بكين في الصين. وشهدت الاحتفالية إطلاق مجموعة شاملة ومتكاملة من حلول السلامة، انسجاماً مع التزام الشركة بمسؤولياتها تجاه المجتمع تقديراً وعرفاناً لدعمه اللامحدود لعلامة "بورجوارد".
وتحظى العلامة الألمانية "بورجوارد"، التي تأسست في العام 1919 من قبل المهندس كارل بورجوارد، باهتمام عالمي متزايد لتصبح قوة صاعدة على الخارطة الدولية، لا سيّما منذ العام 2005 الذي شهد تبني "خطة إعادة إحياء العلامة التجارية" والرامية إلى إصدار السيارة رقم 100,000 في إطار خطوط الإنتاج.
وتم اختيار مصنع "بورجوارد" باعتباره "المشروع التجريبي الرائد للتعاون الألماني – الصيني في التصنيع الذكي للعام 2017"، في إنجاز هام يعكس نجاح الشراكة الألمانية – الصينية في عالم السيارات الذكية. ويستند المصنع الحديث، الذي يلتزم بالامتثال للمعيار الألماني الرائد في التصنيع "إنداستري 4.0"، إلى نظام تصنيع ذكي على درجة عالية من الكفاءة والتميز مع تبني 3 قيم جوهرية تتمثل في السلاسة والدقة والقوة، بما يضمن تزويد العملاء بسيارات تجمع بين الجودة الرفاهية والابتكار. وتمثل منهجية الإنتاج المرن، والتي تنطوي على إنتاج ما يصل إلى 8 نماذج مختلفة ضمن خط إنتاج واحد، الأساس المتين لشركة "بورجوارد" لاستكمال خطة إنتاج 100,000 سيارة في غضون عامين. ويمثل معدل الجودة البالغ 100% دليلاً دامغاً على التزام "بورجوارد" بمطابقة أعلى معايير الجودة.
وإلى جانب نظام التصنيع الذكي والدقة والجودة والاحترافية في عمليات التصنيع، يقدم مصنع "بورجوارد" محفظة متكاملة من المنتجات الحديثة والخصائص المطورة خصيصاً للارتقاء بمعايير الأمن والسلامة. إذ تتمتع سيارات "بورجوارد" بـ 16 وظيفة تحكم كهربائي لتحقيق أعلى مستويات الحماية والأمن والسلامة طوال الوقت. وبالمقابل، تجمع السيارات بين قوة الأداء والقيادة الآمنة، كونها مزودة بنظام الدفع الكلي الذكي "4 ماكس" (4 MAX) الذي يتميز بقدرة عالية على الاستجابة الفورية والسريعة للظروف المتغيرة على الطرق خلال زمن قياسي يبلغ 0.12 ثانية.
وتوفر سيارات "بورجوارد" أقصى مستويات السلامة عند حدوث الحادث، حيث يستغرق الزمن اللازم للاتصال بـ "بورجوارد ريسكيو كول" (Borgward Rescue Call) عبر "إي.كول" (ECALL) بعد فتح الوسادة الهوائية 1.6 ثانية فقط. ويمكن الاتصال بالنجدة والإغاثة طوال الوقت حتى في حال تعطل السيارة. وعلى صعيد سلامة المركبة الداخلية، يشكل الفولاذ عالي الصلابة 79% من هيكل السيارة، فيما يتم استخدام الفولاذ فائق القوة والبالغ1500 ميجا باسكال في ألواح الفولاذ المقوى والواقي الأمامي المضاد للصدمات. ويمكن تحسين القدرة العالية على مقاومة الصدمات وزيادة صلابة هيكل السيارة بأكثر من 30%، بالنظر إلى استخدام مواد عملية للغاية مثل الصفائح الفولاذية المجلفنة على الوجهين والتي تستطيع مقاومة التآكل لمدة تصل إلى 12 عام، إلى جانب الأبواب المقولبة بالكامل. وبالمقابل، تعتبر نسبة تركيز الفورمالدهيد في الهواء داخل السيارات منخفضة للغاية، إذ لا تتجاوز 0.02 جرام في الملمتر المكعب، أي ما يعادل ربع المعيار الألماني.
وبالتزامن مع تحقيق الإنجاز النوعي في إصدار السيارة رقم 100,000 من سيارات "بورجوارد"، خطا مصنع "بورجوارد" خطوات متقدمة وثابتة على درب تعزيز قدراته العالية في مجال التصنيع الذكي، وهو ما ينعكس في الثقة العالية التي توليها حالياً الأسواق العالمية لمحفظته الواسعة من السيارات الراقية والمنتجات عالية الجودة. وتعتزم الشركة مواصلة مسيرة التطوير في المستقبل، استناداً إلى الالتزام المطلق بأعلى معايير الجودة والتميز.