بدأت تكنولوجيا التعرّف على الوجه تنتشر عالمياً لتصبح جزءاً من حياتنا اليومية، ففي أيامنا هذه، يمكننا التبضّع من خلال التعرّف على وجوهنا أو شراء ما نحتاج باستخدام صور السيلفي أو الٳشارة تلقائياً ٳلينا على مواقع التواصل الاجتماعي أو الترحيب بنا في الفنادق عند الوصول أو اكتشاف أمراض وراثية من خلال صور الأشخاص أو العثور على أشخاص مفقودين أو حتى تسجيل الحضور في المدارس.
 

في الحقيقة، أصبحت تكنولوجيا التعرّف على الوجه موجودة في كل الأماكن حتى في هواتفنا الذكية التي أصبحت قادرة على فتح قفل الشاشة فوراً عند تعرفّها على وجهنا من دون الحاجة لاستخدام كلمة مرور.
 

سعياً منها للابتكار باستمرار وٳتاحة تجارب مميّزة للمستهلكين، قامت هواوي باستخدام تكنولوجيا التعرّف على الوجه في بعض هواتفها وها هي اليوم تدخلها على سلسلة هواتف هواوي مايت 10 لترتقي بتجربة المستخدمين من خلال مزايا ٳضافية وأداء معزّز.
 

 

ميزة التعرّف على الوجه لتجربة أكثر سهولة
 

توفر ميزة التعرّف على الوجه خياراً آمناً وسهلاً لاستخدام سلسلة هواتف هواوي مايت 10 فضلاً عن خيار بصمة الٳصبع، حيث يوظّف برنامجاً متطوّراً لتمييز ملامح الوجه اعتماداً على ٳعدادات أمان معزّزة، ٳذ يسجّل بيانات نقاط في وجهكم ليمنع استخدام صوركم أو مقاطع فيديو تظهر وجهكم في فتح الهاتف.
 

كيفية استخدام ميزة التعرّف على الوجه
 

يمكن استخدام ميزة التعرّف على الوجه عبر الانتقال ٳلى قائمة "الأمان والخصوصية" الثانوية  المتوفرة في "الٳعدادات". لبدء استخدام الميزة، يجب تسجيل الوجه عبر التقاط لقطة الرأس، وبعد خلق ملف لوجهكم، يمكنكم اسخدام ميزة التعرّف على الوجه عبر خيارين: "فتح الهاتف المباشر" Direct Unlock أم "تمرير الٳصبع لفتح الهاتف" Slide to Unlock.
 

تقوم ميزة "فتح الهاتف المباشر" بفتح قفل الهاتف فوراً لدى تشغيل الشاشة والتعرّف على وجه المستخدم. أما ميزة "تمرير الٳصبع لفتح الهاتف" فهي تتطلّب تمرير ٳصبع المستخدم على الشاشة لفتحها بعد التعرّف على وجهه. وتعمل ميزة "فتح الهاتف المباشر" على أفضل نحو عند تفعيل خيار تنشيط الهاتف عند التقاطه باليد، ما يتيح للمستخدمين فتح قفل هاتفهم من دون القيام بجهد كبير (يمكن تعديل سلوك الجهاز عند التقاطه باليد من خلال قائمة "الٳعدادات" الثانوية، والتي يمكن الولوج ٳليها بوساطة مفتاح اختصار في القائمة الثانوية لخاصية التعرّف على الوجه).
 

من ناحية أخرى، تتضافر ميزة ""تمرير الٳصبع لفتح الهاتف" مع ميزة "ٳشعارات ٳفقال الشاشة الذكي" التي عند تفعيلها، تقوم بتجميد الٳشعارات ومنع رؤيتها ٳلا ٳذا تم فتح قفل الخدمة أولاً. ويمكن للمستخدمين اختيار ما يناسبهم ويتلاءم مع طريقة استخدامهم للهاتف من بين الخيارين.
 

ٳن ميزة التعرّف على الوجه هي الميزة الأحدث التي تمت ٳضافتها على سلسلة هواتف هواوي مايت 10 وهي الآن متوفرة في السوق الإماراتية. وتضم سلسلة هواتف هواوي مايت 10 معالج كيرين، وهو المعالج الأول في العالم المدعوم بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، بالٳضافة ٳلى شاشة العرض الكاملة من هواوي وكاميرا لايكا المزدوجة والمعززة بالذكاء الاصطناعي. وقد لاقت سلسلة هواتف مايت 10 ٳعجاب المستهلكين حول العالم لما تحمله من مزايا فريدة لا سيّما البطارية القوية بسعة 4000 مللي أمبير/الساعة مع نظام ٳدراة البطارية المدعوم بالذكاء الاصطناعي وتقنية الشحن فائق السرعة من هواوي SuperCharge الحائزة على شهادة الأمان TÜV.

ملاحظات للمحررين:

أعلنت هواوي عن باقة عروضها المتميزة في مفاجآت صيف دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. واعتباراً من 28 يونيو ولغاية 7 يوليو، يمكن للمتسوّقين الاستمتاع بأسعار خاصة في مفاجآت صيف دبي على سلسلة هواتف مايت 10 الذكية التي ستتوفر لقاء 1899 درهم + قسيمة شراء مجانية بقيمة 200 درهم + هدية مجانية من هواوي ؛ بينما سيتوفر الهاتف هواوي مايت 10 برو بسعر مذهل يبلغ 2399 درهم + قسيمة شراء مجانية بقيمة 200 درهم + هدية مجانية من هواوي.

 

لمحة عن ’مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين‘

تعتبر مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة هواوي، وتوفر مجموعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف المتحركة، والأجهزة القابلة للارتداء، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة. وتتوافر منتجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2017، حلت المجموعة في المرتبة الثالثة في العالم من حيث حجم شحنات الهواتف المتنقلة.

 

وقد انعكس النمو السنوي الكبير الذي تحققه الشركة في النهوض الكبير الذي حققته علامة هواوي والذي جعلها واحدة من العلامات التجارية الرائدة على مستوى العالم. وفي عام 2018، حلّت ’هواوي‘ في المرتبة 48 ضمن قائمة ’براندز‘ لأفضل 100 علامة تجارية عالمية؛ وفي المرتبة 79 ضمن التقييم السنوي لأعلى العلامات التجارية قيمة والصادر عن مجلة ’فوربس‘؛ والمرتبة 25 ضمن تصنيف ’براند فاينانس جلوبال‘ لأغلى 500 علامة تجارية قيمة في العالم. وحسب تصنيف قائمة ’فورتشن 500‘ لعام 2017، ارتقت هواوي إلى المرتبة 83 في التصنيف، محققة قفزةً كبيرةً بعد احتلالها للمركز 129 ضمن قائمة العام الماضي، مع إيرادات بلغت 78.51 مليار دولار أمريكي، الأمر الذي خولها الوصول إلى قائمة أهم 100 شركة عالمية للمرة الأولى.

 

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص هواوي قسماً كبيراً من ايرادات المبيعات السنوية للأبحاث وجهود التطوير، وقامت بإنشاء 16 مركزاً للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز هواوي لأبحاث الجماليات في باريس. كما قامت هواوي بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في ’مختبر ماكس بيريك للابتكار‘ في مدينة فِتسلار في ألمانيا، حيث تتشارك هواوي وشركة ’لايكا‘ في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير كاميرات الأجهزة المحمولة وجودة الصور.