بحث مجلس متعاملي هيئة الطرق والمواصلات في دبي، خلال جلسته الحادية والتسعين، التي انعقدت مؤخرا في المبنى الرئيس للهيئة، تحت شعار (نتميّزُ من أجلكم)، مع الجهات العاملة في قطاع النقل المدرسي، باقة الخدمات المختلفة التي تقدمها الهيئة وذلك من خلال تبادل الآراء والأفكار وتقديم المقترحات، التي من شانها أن تسهم في تطوير آلية العمل لتحقيق المصلحة العامة.

ترأس الجلسة، السيد محمد عبيد الملا، عضو مجلس المديرين رئيس مجلس المتعاملين في هيئة الطرق والمواصلات بحضور النائب الثاني لمجلس المتعاملين أحمد محبوب وعصام الرفيع، مدير إدارة النقل المدرسي في مؤسسة تاكسي دبي وممثلو الجهات العاملة في مجال النقل المدرسي وعدد من موظفي الهيئة. 

افتتح الملا الجلسة بتوجيه الشكر والتقدير للمتعاملين لاهتمامهم بتلبية الدعوة لحضور مجلس المتعاملين لإبداء آرائهم وملاحظاتهم ومقترحاتهم وتطلعاتهم وذلك بهدف الإسهام في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدّمة مما يؤدي الى (إسعاد الناس). كما رحب بمسؤولي ومديري الشركات والمؤسسات العاملة في مجال النقل المدرسي وإدارات المدارس وأولياء الأمور. وأكد الملا في بداية الجلسة على الاهتمام المتواصل من قيادة الهيئة وبشكل كبير في قطاع النقل المدرسي. وأشار إلى أن الهدف من تنظيم وعقد جلسات مجلس المتعاملين هو الاطلاع والتعرف إلى مستوى خدمات الهيئة المقدمة للمتعاملين بهدف تحسين وتطوير الخدمات المقدّمة في هذا المجال لإسعاد الناس من مختلف شرائح المجتمع. 

وبناء على طلب مسؤولي المدارس وأولياء الأمور، أوصى المجلس بعقد ورش توعوية وتثقيفية بشكل شهري أو ربع سنوي مع إدارات النقل المدرسي للاستماع والوقوف على احتياجات أولياء الأمور والاستفادة من الملاحظات بشكل مباشر لاتخاذ الإجراءات اللازمة بهدف تحقيق الامن والسلامة والارتقاء بمعدلات رضا أولياء الأمور عن الخدمات المقدمة من إدارات النقل المدرسي.
 

كما أوصى المجلس بزيادة برامج الأمن والسلامة داخل وخارج الحافلات ووضع برامج متكاملة وشاملة في الحالات الطارئة واطلاع أولياء الأمور والمدارس المتعاقد معهم بها وتحديث هذه البرامج حسب الحاجة وذلك لزيادة الأمن والأمان للطلبة بمختلف فئاتهم العمرية.
تخلّل اللقاء تقديم عرض مرئي شامل للخدمات التي تقدمها مؤسسة تاكسي دبي، المشرفة على تقديم خدمات النقل المدرسي، وتضمن العرض المعلومات والقوانين والإجراءات المتبعة بالإضافة إلى التطبيقات الإلكترونية والذكية والخدمات لقطاع خدمات النقل المدرسي.