أعلنت شركة "السير مارين" عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة "رافنار" التي تتخذ من آيسلندا مقراً لها. وقد بدأت "رافنار" عملها كشركة للبحث والتطوير في مجال تقنية ÖK Hull، وهي منصة لهياكل السفن تضمن قدرة التحمل والراحة والسلامة للبحارة في أقسى الظروف المناخية من خلال تقليل تأثير ارتطام الأمواج بنسبة تصل إلى 95%. وتقوم الشركة اليوم ببيع سفنها الفاخرة وتوفير فرص الترخيص لتقنيتها ÖK Hull لبناة السفن. ويعد الهدف الأساسي لهذه الاتفاقية تحويل منصة Embla RHIB الشهيرة لشركة"رافنار" إلى سفينة سطح مسيّرة وغير مسيّرة، مما يجعلها أكثر منصات سفن السطح غير المسيّرة بهذا الحجم ثباتاً في العالم. وقد رسخت Embla مكانتها في هذا المجال عندما قامت بعبور شمال المحيط الأطلسي بدون دعم من آيسلندا إلى غوثينبرغ، مواجهة أمواج بعلو 6 أمتار قاطعة مسافة تصل 1,357 ميل بحري.  

 

وقد قامت كل من "رافنار" و"السير مارين" بتطوير تقنياتهما الخاصة بهما وشهد عملهما المشترك العديد من الفرص. وتسعى شركة "السير مارين" إلى تعزيز حافظة منتجاتها من خلال تطبيق تقنية ÖK Hull وفي عملية تطوير أكثر سفينة سطح غير مسيّرة ثباتاً في العالم. وقد تم توقيع اتفاقية التعاون في المقر الرئيسي لشركة "السير مارين" بأبوظبي. وقد حضر توقيع الاتفاقية من شركة "السير مارين" كل من راسل بارتليت، مدير العمليات ولي درنكووتر، رئيس قسم تطوير الأعمال والاستراتيجية ومن شركة "رافنار" حضر بيجورن جونسون، المدير الإداري وكارل بيرجر، مدير تطوير الأعمال.

 

وفي حين أن الاتفاقية تركز بالدرجة الأولى على تقديم منصات مستقبلية لسفن السطح غير المسيّرة بتقنية ÖK Hull المتطورة لشركة "رافنار"، فقد اتفقت الشركتين كذلك على التعاون في بناء سفن "رافنار"، حيث وافقت شركة "السير مارين" على التعاقد الفرعي لأعمال بناء "رافنار" في أبوظبي برخصة "السير مارين".

 

وقالت لي درنكووتر، مدير قسم تطوير الأعمال والاستراتيجية في شركة "السير مارين": "يسرنا توقيع اتفاقية التعاون الاستراتيجية مع شركة "رافنار" التي تعد من الشركات الرائدة في مجال الصناعة البحرية ونتطلع إلى تعاون طويل الأمد".

 

وقال بيجورن جونسون، المدير الإداري في شركة "رافنار": "أعتقد أن هذا التعاون هو خير دليل على المقولة الشهيرة التي تفيد بإن العمل الجماعي له نتائج أكبر من عمل الجميع بشكل فردي".

 

وأضافت لي درنكووتر: "يسرنا أن نتمكن من جعل Embla التابعة لشركة "رافنار" غير مسيّرة وهي نقطة انطلاق رائعة. إن إضافة ÖK hull لمحفظة سفننا يضمن تمكيننا من إنشاء أكثر المنصات البحرية ثباتاً في أكثر المناخات البحرية قساوة".

 

وتهدف شركة "السير مارين"، الشركة التي تم تأسيسها في أبوظبي، إلى أن تصبح واحدة من أكبر الشركات الرائدة في مجال توفير الحلول البحرية في العالم. ومن خلال اتفاقية التعاون الاستراتيجية هذه، ستتمكن "السير" من تطوير وتعزيز ابتكاراتها في مجال التصنيع والحلول التقنية المتطورة لجميع أنواع المهام البحرية.