تستعد لوزان لاستقبال المهرجان الأكثر ترقبًا "دو لا سي تيه"، وذلك ابتداءً من 10يوليو وحتى 15 يوليو، 2018. ومن المقرر أن يوسع المهرجان فعالياته لتشمل المزيد من الأنشطة الترفيهية الممتعة، وسيتمركز في عدد من مواقع بلدة لوزان القديمة التي تعرف باسم "سيتيه".

حيث ستتحول بلدة "سيتيه" خلال هذه الفعالية الرائعة التي تستمر على مدى ستة أيام، إلى وجهة احتفالية رائعة تقدم العديد من البرامج والعروض التفاعلية، والتي تتضمن أنشطة خاصة بالأطفال وحفلات موسيقية حية وعروض أفلام وجولات سياحية. كما ستسلط الفعالية الضوء على الجانب الثقافي للمدينة من خلال العروض المسرحية الموسيقية، والرقص والتمثيل، وعروض السيرك، وفن الشارع، والأعمال الفنية المحاكية للمكان، التي سيقدمها فنانون عالميون ومحليون صاعدون بهدف تعزيز الأصالة والوحدة والابتكار في قلب المدينة.

وخلال الفعالية، سيكون هنالك منطقة صحية في ساحة النفق "بلاز دو تونيل". بالإضافة إلى منصة عرض جديدة تم بناؤها في ساحة القلعة "بلاز دو شاتو" لتعرض من خلالها أهم العروض الفنية التي تهدف إلى إلهام الجمهور بطريقة مختلفة تمامًا. وأفضل ما في هذا المهرجان أنه مجاني!

وقد قال السيد ستيف باش، مدير السياحة في لوزان معلقًا بهذا الصدد: " يصادف هذا العام النسخة الجديدة لمهرجان المدينة "دو لا سيتيه"، وقد لاحظنا أثر هذه الفعالية في جذب المواطنين من كافة أرجاء سويسرا والسياح من كافة أنحاء العالم. كما يعكس التعاون والنمو على المستوى الشخصي والتطور على المستوى الشعبي في المجتمع".

واختتم حديثه قائلًا: "هذا العام، نعدكم بصنع أجواء احتفالية أكثر حيوية وفعالية، بتقديم طيف من الأنشطة الترفيهية المناسبة لكافة الأعمار".