وصل مطعم المنقل إكسبرس الى دولة الإمارات العربية المتحدة، وافتتح رسمياً أول فرع له في ممشى السيف ذي الواجهة المائية ليقدم لزواره أشهى الأصناف المشوية العربية الأصيلة. يأتي الهدف بهذا الافتتاح الى إعادة المأكولات العربية إلى جذورها وأصولها، فمطعم المنقل يجمع أفضل الأصناف الشهية في المنطقة التي ترتكز على وصفات مختلطة لتضمن نكهات لذيذة مغربية وأردنية وتركية ومصرية وإماراتية وإيرانية وتونسية وقطرية وبحرينية. وفي هذا المطعم، يستطيع الضيوف مشاهدة الطهاة وهم يحضّرون الأطباق في المطبخ المفتوح. لا يكتفي مطعم المنقل للمأكولات العربية الشعبية بهذا القدر فحسب، بل سيفتتح قريباً فرعه الثاني في الدولة في لاست إكزت في فترة لاحقة من صيف هذا العام، رافعاً بذلك شعار "أيام الماضي" في قلب دولة الإمارات.

يُعدّ مطعم المنقل إكسبرس وجهة لا بد للزوار الذين يبحثون عن المأكولات العربية التقليدية الأصيلة بأسعار مقبولة من تجربتها أو زيارتها. فهذا المطعم يستقبلهم ليقدم لهم وجبة خاصة من الساعة السابعة مساء حتى الساعة الواحده بعد منتصف الليل خلال شهر رمضان المبارك مقابل ٣٢ درهماً فقط. تشمل وجبة الإفطار حساء الأسبوع الذي يُقدم مع الحمّص والخبز وطبقين رئيسيين مثل مجبوس الدجاج وحنيذ لحم الضأن على أن يتغيّر هذا الطبق كل أسبوع. يقدم المطعم أيضاً اللبن والتمور خلال ساعات الإفطار.

لدى مطعم المنقل إكسبرس تشكيلة واسعة من الأطباق التقليدية والرائجة في المنطقة إلى جانب الخبز الطازج. وتشمل الأطباق التي يقدمها المطعم على طبق الكشري من مصر والطاجن من المغرب وطبق الكمونية التونسي فضلاً عن طبق المجبوس، وهو الطبق الإماراتي المفضل. أما أولئك الذين يحبون الحلويات، فالمطعم يخصص لهم أطباق تحلية لذيذة، منها كعكة تشيزكيك ببسكويت لوتس وموس الكرك المنكه بشاي الكرك. بالإضافة إلى ذلك، يستطيع الضيوف أيضاً الاستمتاع بشاي الكرك التقليدي اللذيذ والشاي المغربي والقهوة العربية المعدّة من حبوب بن إماراتية.

تمتد قاعة الطعام في فرع السيف في مساحة داخلية وتصل إلى تراس خارجي يطل على خور دبي المذهل. هكذا يستطيع أفراد العائلة الواحدة والأصدقاء تمضية نهار ممتع يتضمّن استكشاف حي الفهيدي التراثي ومشاهدة الطهاة وهم يحضّرون الطعام باستخدام مشواة دوارة وفرن مشتعل. في إطار خطة التوسع في دولة الإمارات، سيفتتح مطعم المنقل فرعه الثاني في لاست إكزت لاحقاً هذا الصيف، حيث سيركّز على تقديم المأكولات السريعة كالسندويشات والأصناف العربية الشعبية مثل البرغر والحلويات. يتزامن افتتاح الفرع الثاني هذا مع افتتاح فروع أخرى في البحرين وقطر قريباً.