أعلنت شركة ’جاناريلي‘، أول مصنّعي السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، بأنها ستصبح بتاريخ 24 يونيو 2018 أولى الشركات التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها والتي تشارك في ثاني أقدم سباقات السيارات في الولايات المتحدة وهو ’السباق الدولي لتسلّق قمّة بايكس بيك‘ (بايكس بيك) بولاية كولورادو، والذي يحتفي هذا العام بالذكرى السنوية الثانية بعد المئة لانطلاقته.

 

ومن خلال الجهود الحثيثة التي تبذلها الشركة على المستوى المحلي، سيتم تقديم نسخة من سيارة ’جاناريلي ديزاين 1‘ تم تطويرها خصيصاً لتصبح "سيارة الأمان الرسمية" في السباق، حيث سيتم تصميمها وتطويرها وتشغيلها من قبل فريق مشترك تم إنشاؤه بالتعاون مع وكالة ’بيور درايف أوتوموتيف‘ (PureDrive Automotive) الرائدة في دبي، وبدعم من شركة ’بيريللي‘.

 

وفي معرض تعليقه حول هذه الشراكة، قال أنتوني جاناريلي، الشريك المؤسس في شركة ’جاناريلي‘: "يشكل تقديم ’سيارة الأمان الرسمية‘ بالتعاون مع وكالة ’بيور درايف أوتوموتيف‘ دخولاً رائعاً إلى عالم السباقات. ويعد ’بايكس بيك‘ أحد السباقات الغنية بالطرق الالتفافية الصعبة والحافلة بالتشويق، ولذلك فإنه يوفر الميدان الأمثل للتمتع بتجربة قيادة مذهلة لسيارة ’جاناريلي ديزاين 1‘ فائقة التطور. ونهدف من ذلك إلى إرساء شراكة طويلة الأمد مع ’بيور درايف‘ وسباق ’بايكس بيك‘ واكتساب الخبرة عبر مشاركتنا من السباق لهذا العام، بما يمكننا من البدء بالمنافسة في السباق خلال العام القادم".

 

تشترك سيارة ’جاناريلي ديزاين 1‘ في مضمونها بالعديد من المزايا مع سباق ’بايكس بيك‘، حيث يعكس تصميمها الخارجي روح البساطة والطابع العاطفي المستوحى من ستينيات القرن الماضي، والمفعم بشغف عشاق السيارات لخوض تجارب قيادة فريدة من نوعها. وتمتاز السيارة، التي توفر قدرة كبح تبلغ 310 حصان وبوزن لا يتجاوز 810 كيلوجرامات فقط في نماذجها القياسية، بأدائها الفائق والمذهل؛ بينما يتيح غياب أنظمة المساعدة الإلكترونية للسائق استعادة تواصله المباشر مع جميع تفاصيل تجربة القيادة والتي يفتقدها في السيارات الجديدة. وتوفر فلسفة التصميم التي تنتهجها ’جاناريلي‘ إمكانية تقديم سيارة مصممة حسب الطلب من النواحي الميكانيكية والجمالية، وبشكل يواكب متطلبات كل عميل على حدة.

 

 

ويتشارك ثيودور ميجرز، مدير وكالة ’بيور درايف‘ ذات الشغف الذي أبداه أنتوني جاناريلي تجاه هذا المشروع، حيث قال: "يشكل هذا المشروع بالنسبة إلى فريق عملنا فرصة مميزة للاستفادة من مجموعة واسعة من المهارات والمعارف والخبرات والعلاقات التي يتم حشدها سواء من خلال توفير خدماتنا الاستشارية في القطاع، أو عبر تجارب استئجار وقيادة السيارات الفاخرة".

وتنعكس العراقة الرفيعة والتميز في صميم السيارات من خلال شراكة ’جاناريلي‘ مع ’بيريللي‘ ضمن إطار الاستعدادات لخوض تحدي ’السباق الدولي لتسلّق قمّة بايكس بيك‘. وسيرتكز أداء هذه السيارة المبتكرة إلى خبرة ’بيريللي‘ التي تزيد على 140 عاماً من التميز بمجال تصميم إطارات السيارات، وستتوافق على النحو الأمثل مع إطارات ’بي زيرو‘ التي تشتهر بها هذه الشركة الإيطالية المرموقة.

 

وأضاف أنتوني جاناريلي: "ساعدتنا الشراكة مع ’بيريللي‘ منذ يومها الأول على تطوير مزايا التحكم في قيادة سيارة ’جاناريلي ديزاين 1‘، فقد تم تصميمها خصيصاً لتواكب متطلبات عشاق القيادة. كما أن إطارات ’بي زيرو‘ تمثل الخيار الأفضل بالنسبة للسيارة".

 

ومن جانبه، قال كارلوس ميلاني، العضو المنتدب لدى شركة ’بيريللي‘ لمنطقة الشرق الأوسط والهند: "تتمتع ’بيريللي‘ بتاريخ حافل يربو على 140 عاماً من الريادة بمجال تصميم الإطارات في قطاع السيارات، وتواصل الحفاظ على مرتبتها المتقدمة في جميع أنواع سباقات السيارات. وتشكل هذه الشراكة إنجازاً مهماً بالنسبة إلى منطقة الشرق الأوسط، ويتكامل هذا الإنجاز على النحو الأمثل مع الأهداف التي تسعى ’بيريللي‘ إلى تحقيقها في المنطقة. نتطلع قدماً لإرساء شراكة قوية وطويلة الأمد مع شركة ’جاناريلي‘ ووكالة ’بيور درايف أوتوموتيف‘.

 

كما أضاف ثيودور ميجرز: "نحن متحمسون للغاية للتعاون مع ’بيريللي‘ في هذا المشروع الهام، والذي لا يمثل سوى نقطة البداية للخطط التي نسعى إلى تنفيذها بالتعاون مع هذه الشركة الرائدة في مجال تصنيع الإطارات خلال العام 2018. تحظى ’بيريللي‘ بتاريخ عريق كإحدى الشركات الرائدة في مجال السيارات الرياضية. ويعد سباق ’بايكس بيك‘ واحداً من أصعب السباقات على مستوى العالم، ولذلك شكّلت ’بيريللي‘ خيارنا الأول لمساعدتنا على المشاركة فيه. نحتاج إلى إطارات موثوقة وعالية الجودة لخوض سباق ’بايكس بيك‘، حيث تصل درجة الحرارة تحت أشعة الشمس في سفح الجبل إلى 20 درجة مئوية، في حين تبلغ درجة الحرارة في قمته صفراً مئوياً إلى جانب الهطولات الثلجية. ومن هنا، تعد إطارات ’بي زيرو‘ المبتكرة عنصراً أساسياً لنجاح فريقنا".

 

وكان أنتوني جاناريلي قد أصر من البداية على أن تعكس سيارة ’جاناريلي ديزاين 1‘ طابع التفرد عبر محدودية أعداد السيارات المنتجة وليس من خلال السعر. وقد أفضى ذلك إلى إفساح المجال أمام عشاق تجارب القيادة المتميزة للحصول على نماذج حصرية من سيارة ’جاناريلي ديزاين 1‘ ذات المواصفات القياسية مقابل 220500 درهم إماراتي. ولا تزال الفرصة سانحة أمام عشاق السيارات لحجز واحدة من سيارات "نسخة الإصدار الأول"، في حين يمكن لمحبي ’السباق الدولي لتسلّق قمّة بايكس بيك‘ الحصول على إحدى سيارات ’نسخة بايكس بيك‘ المحدودة والبالغ عددها 10 سيارات فقط لعام 2018، والتي يتم تطويرها بالتعاون مع وكالة ’بيور درايف أوتوموتيف‘.