تنطلق الليلة الجمعة الموافق 1 يونيو منافسات بطولة الجوجيتسو، التي تنضم للمرة الأولى إلى فعاليات دورة ند الشبا الرياضية، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها مجلس دبي الرياضي تحت شعار "قدرات لا حدود لها" في مجمع ند الشبا الرياضي بمشاركة أكثر عن 5 آلاف رياضي ورياضية.

وستكون انطلاقة بطولة الجوجيتسو استثنائية وبما يواكب ما وصلت إليه هذه الرياضة من نجاحات في زمن قياسي بفضل الدعم اللامحدود الذي تناله من القيادة الرشيدة، الذي يتجسد برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث قررت اللجنة المنظمة تخصيص الصالة الرئيسية بالكامل لبطولة الجوجيتسو دون إقامة نشاطات رئيسية أخرى في الصالة حيث ستخلد كرة قدم الصالات للراحة لتكون الأضواء مسلطة بالكامل على الجوجيتسو.

ووجه يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو، مسؤول الأندية الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي راعي الحدث وإلى اللجنة المنظمة لدورة ناس على الدعم الكبير للعبة الجوجيتسو والموافقة على تواجدها ضمن ألعاب الدورة، وقال:" ناس لها سمعة كبيرة وتخطت حدود المحلية وخرجت إلى خارج الحدود، ونتشرف بالتواجد فيها، لأنها تحقق لنا أهداف فنية كثيرة من خلال تواجد عدد كبير من اللاعبين من مختلف الجنسيات، وهو ما يعود بالنفع أيضا على الكوادر الفنية والتنظيمية والحكام في البطولة.

وأضاف: هذه أول مشاركة لنا في ند الشبا ونطمح في تحقيق تميز في النسخة الأولى ونضع انطباعا جيدا أمام الجمهور والمسؤولين خاصة ان الحدث سيقام في يوم واحد ولن تكون هناك أحداث أخرى، ونطمح في المواسم المقبل أن نطور مستوى البطولة وتكون أكثر من يومين ولكن هذا الكلام سابق لأوانه وعلينا أن نظهر بمستوى متميز.

وأكد أن "ناس" هي أرض جديدة للجوجيتسو ورغم الشعبية التي تحظى بها اللعبة ودخولها البيوت داخل الدولة، إلا أن الاتحاد لا زال يطمح في تحقيق المزيد من النجاحات في بطولات تتمتع بجماهيرية كبيرة ويكون الهدف منها نشر اللعبة، وهو الخط الرئيسي الذي يسير عليه الاتحاد منذ بدء اللعبة رغم أننا تخطينا هذه المرحلة إلا ان التواجد في كل الأحداث بما فيها الدورات الرمضانية ضمن استراتيجية الاتحاد.

وأشار إلى أن اللعبة متواجدة في 3 بطولات خلال شهر رمضان منها دورة ند الشبا الرياضية وبطولة زايد الرياضية وبطولة العين تحت رعاية الشيخ سعيد بن طحنون، ورغم أن الموسم المحلي انتهى إلا أن هذه البطولات فرصة رائعة من اجل استمرار النشاط بشكل مختلف مؤكدا أن العدد الكبير الذي سيشارك في النسخة الأولى للبطولة سيكون بصمة كبيرة للعبة في دورة ناس وهو ما يحفزنا لمزيد من العمل مع اللجنة المنظمة التي تعمل باحترافية عالية وكانت هناك سهولة في ترتيب كافة الأمور، وتفهم من عادل البناي رئيس اللجنة الفنية للبطولة، ونفخر بالتعامل معهم ونتمنى استمرار البطولة في السنوات المقبلة.

فيما أكد عبدالله الزعابي مدير الفعاليات والأنشطة في اتحاد الجوجيتسو أن البطولة يشارك فيها 400 لاعب ولاعبة، بعدما تم إغلاق باب التسجيل رسميا وستقام المنافسات في أربع فئات للرجال والسيدات والناشئين والناشئات، وجميع المسابقات بالبدلة، وجميع الأحزمة ما عدا الحزام الأبيض، حيث تبدأ المنافسات من الحزام الأزرق فما فوق، وتم تجهيز كافة الترتيبات للحدث الذي سيكون بصالة ند الشبا من خلال تواجد 7 أبسطة، ويتواجد حكمان على كل بساط، وهو ما يعني أن هناك 14 حكما لإدارة المنافسات بالإضافة إلى رئيس لجنة الحكام بجانب وجود لجنة فنية، ووجود هيكل إداري، وكافة الأمور التنظيمية.

وكشف الزعابي عن أن البطولة ستحتاج لأربع ساعات من أجل الانتهاء من المنافسات والتتويج، وسيكون هناك ميزان لجميع اللاعبين من الرابعة عصرا حتى السادسة مساء، والأهم أن الانطلاقة ستكون في التاسعة مساء، وقد اعتدنا على مثل هذه البطولات التي تضم عد كبير من اللاعبين، ونتوقع أن تقدم وجبة رياضية دسمة لجمهور ند الشبا في سهرة رائعة في ظل العدد الكبير من اللاعبين من مختلف الجنسيات خاصة أن بطولة مفتوحة ومسموح بمشاركة الأجانب بجانب المواطنين.

وأشار إلى أن نجوم اللعبة سيشاركون في الحدث، وهو ما يشعل التحدي والمنافسات مؤكدا أن اللجنة المنظمة للدورة قدمت كل التسهيلات لاتحاد الجوجيتسو وتوفير مقومات النجاح وبات كل شيء جاهز وينتظر ضربة البداية في أقوى الدورات الرمضانية، ولعل العدد الكبير المشارك يظهر اهتمام اللاعبين بالمشاركة، رغم أنه لمدة يوم واحد، وقد كانت مشاركة الجوجيتسو بمسابقات بدون بدلة وحرصنا أن تكون دورة ناس مختلفة عن بقية البطولات، والحقيقة أننا نطمح في تستمر البطولة لأكثر من يوم في النسخ المقبلة، بسبب الإقبال الكبير من اللاعبين وفي حالة إقامتها لأكثر من يوم سيتم تنوع الفئات وزيادة الناشئين وأمور كثيرة.

 

أشاد بدعم القيادة الرشيدة المتواصل للحركة الرياضية

الرميثي : دورة ند الشبا الرياضية منصة ملهمة لكافة الاجيال

أشاد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة نائب رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بالدعم المستمر الذي يحظى به قطاع الشباب والرياضة من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات واولياء العهود، مما كان له الأثر الواضح في النقلة الكبيرة التي تحققها الرياضة الإماراتية على كافة المستويات، مبينا معاليه أن رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي لدورة ند الشبا الرياضية بنسختها السادسة التي تقام تحت شعار "قدرات لا حدود لها"، والتي يتنافس بها عموم فئات المجتمع في 10 رياضات متنوعة، تجسد اكبر دافع لعموم المشاركين لتسجيل الممارسة الرياضية الواسعة في الدورة ولتحقيق التنافس الشريف من اجل اثراء الحدث بمستويات فنية متقدمة.

وأكد معاليه على أهمية دورة ند الشبا الرياضية في تنمية الحركة الرياضية ودعمها للتفاعل المجتمعي بكافة الرياضات، لافتا معاليه إلى أن استمرار البطولة في كل عام يمثل مكسباً كبيراً للقطاع الرياضي وللرياضة المجتمعية.

وقال معاليه: "إن دورة ند الشبا الرياضية بأجندتها الحافلة بالمسابقات الرياضية المتنوعة تمثل ملتقى رياضي مهم ومنصة حيوية ملهمة لعموم ابناء وبنات مجتمع الامارات، مبينا أن تنظيم بطولة جامعة لكافة المسابقات بهذا الحجم يدل على الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي، ايمانا بدور الرياضة وأهميتها ودورها الفعال في تجسيد الملتقيات الرياضية الهادفة لشباب الوطن ودعم طموحاتهم بممارسة هوايتهم، سعيا للوصول لمجتمع رياضي يتحدى كافة المعوقات الصحية."

وتوجه معاليه بالشكر والتقدير لمجلس دبي الرياضي واللجنة المنظمة لدورة ند الشبا الرياضية لحرصهما على تقديم المبادرات والافكار الهادفة والتي تصب في مصلحة الرياضة ومجتمع الامارات بصفة عامة.

 

البحري يتأهل لربع نهائي الصالات بالتعادل

تأهل فريق البحري إلى ربع نهائي بطولة كرة القدم للصالات في دورة ند الشبا الرياضية، بعد تعادله أول من أمس مع فريق إنذار 4-4، ليرفع البحري رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة بعد فوزه على حامل اللقب الطاهر في الجولة الأولى 2-1، بينما ستحدد مواجهة الطاهر أمام إنذار مساء اليوم، هوية الفريق الثاني الذي سيرافق البحري إلى دور الثمانية.

البداية جاءت حماسية من البحري الذي سيطر على وسط الملعب وهدد مرمى إنذار مبكراً من خلال تسديدة قوية من أحمد صالح أنقذها الحارس وخرجت إلى ركنية، بينما دخل فريق إنذار أجواء اللقاء بعد مرور 4 دقائق وأهدر الإيراني مهدي حسن فرصة محققة من انفراد تام ولكن ماجد المعيني تصدى للكرة ببراعة، قبل أن يتمكن الإيراني مهران محمد من إحراز الهدف الأول (5) من هجمة مرتدة أنهاها بذكاء في المرمى، في المقابل كاد البحري أن يدرك التعادل من تسديدة قوية لمصري عصام شامخ أخرجها الحارس محمد السالمي إلى ركنية.

 

ضغط فريق البحري بعد الهدف، خصوصاً مع نزول الفرنسي محمد عبدالصمد الذي سدد كرة صاروخية ارتدت من العارضة (10)، بينما استمر الأداء الواقعي من فريق إنذار الذي أضاف الهدف الثاني من كرة سددها الإيراني سجاد سعدي، وأخطأها الحارس ماجد المعيني (13)، أما البحري واصل مسلسل إهدار الفرص عن طريق هلال الجابري وعصام شامخ، قبل أن يتمكن الفرنسي عبدالصمد من تقليص الفارق في الدقيقة 17 مستغلاً تمريرة شامخ.

 

وتكرر السيناريو نفسه في بداية الشوط الثاني الذي شهد ضغطاً قوياً من البحري لإحراز هدف التعادل، عن طريق عصام شامخ، ولكن فريق إنذار نفذ الهجمات المرتدة بطريقة نموذجية وأحرز هدفين في دقيقتين، عندما أضاف مهران محمد الهدف الثالث بطريقة رائعة من فوق الحارس (23)، ثم أحرز منصور عبدالله الهدف الرابع من هجمة مرتدة.

 

وحافظ فريق إنذار على طريقة لعبه، مع نشاط ملحوظ من البحري خصوصاً من المصري عصام شامخ الذي سدد أكثر من كرة خطرة، قبل أن يصنع الهدف الثاني إلى هلال الجابري (27)، وارتفعت الإثارة بعدما أضاف الفرنسي محمد عبدالصمد الهدف الثالث لمصلحة البحري مستغلاً خطاً دفاعي من فريق إنذار (31)، وواصل البحري ضغطه ونجح عصام شامخ في إحراز هدف التعادل (36)، ورغم محاولات الفريقين لإحراز الهدف الخامس، إلا أن الحذر غلب على اللاعبين لتنتهي المباراة بالتعادل وتأهل البحري إلى ربع النهائي.

 

"سبورت فور أوول" ينعش حظوظه على حساب "ليدر سبورت"

أنعش فريق "سبورت فور أوول" آماله ببلوغ الدور ربع النهائي بعدما حقق الفوز على حساب "ليدر سبورت" بنتيجة 6-5 في المباراة التي أقيمت ليلة أمس الأول في إطار الجولة الثانية للمجموعة الرابعة، ليرفع الفائز رصيده إلى 3 نقاط من مباراتين، فيما بقي رصيد ليدر سبورت خاليا من النقاط بعد أول مباراة له في البطولة، وسيكون مطالبا بتحقيق الفوز في المباراة المقبلة أمام فهود زعبيل الذي يمتلك 3 نقاط، في حال أراد الدخول في حسابات التأهل للدور ربع النهائي.

جاءت المباراة مثيرة بمجرياتها وتقلباتها ما بين تقدم “ليدر سبورت” في الشوط الأول بنتيجة 4-1، ثم صحوة "سبورت فور أوول" الذي سجل 5 أهداف متتالية في الشوط الثاني ليتقدم 6-4، ثم يفوز بنتيجة 6-5.

استهل ليدر سبورت المباراة بقوة حيث احتاج إلى دقيقة واحدة لتسجيل الهدف الأول حينما سدد البرتغالي تياجو كرة قوية بيمناه مرت على يسار الحارس أحمد عبدالله وعانقت الشباك.

ونجح ليدر سبورت بإضافة الهدف الثاني حينما سدد البرتغالي أندري كرة قوية من ركلة حرة مباشرة اصطدمت بالقائم الأيسر ودخلت الشباك في الدقيقة الثانية.

وعاد ليدر سبورت ليسجل الهدف الثالث بعد هجمة منسقة ترجمها أندري بتسديدة ارتطمت بأقدام المدافعين لتغالط الحارس وتدخل المرمى في الدقيقة الثالثة.

ونجح "سبورت فور أوول" بتقليص الفارق بتسديدة من مسافة بعيدة زاحفة من اللاعب أحمد جاسم مرت على يسار الحارس ليوناردو في الدقيقة 13.

ورد ليدر سبورت بهدف رابع حينما سدد عمر محمد كرة قوية ارتدت من القائم الأيمن لتدخل المرمى في الدقيقة 18، لينهي ليدر سبورت الشوط الأول متقدما بنتيجة 4-1.

وفي الشوط الثاني، سجل "سبورت فور أوول" هدفا ثانيا من هجمة منظمة قادها البرتغالي دوجلاس ليمرر كرة إلى البرتغالي باولو المتمركز أمام المرمى الخالٍ من الحارس وسجلها بسهولة داخل الشباك في الدقيقة الرابعة.

وضيق "سبورت فور أوول" الفارق بالهدف الثالث بعدما تابع البرتغالي باولو كرة مرتدة وسجلها داخل المرمى في الدقيقة الخامسة.

وأكمل باولو الهاتريك بمهارة مميزة حينما راوغ الحارس وأودع الكرة داخل الشباك معلنا عن عودة "سبورت فور أوول" بالهدف الرابع في الدقيقة السادسة.

ونجح "سبورت فور أوول" بلقب الطاولة على منافسه ليدر سبورت بالهدف الخامس الذي سجله أحمد جاسم حينما سدد كرة ساقطة بلمسة واحدة سكنت الشباك في الدقيقة الثامنة.

وأكمل "سبورت فور أوول" صحوته بتسجيل الهدف السادس على إثر هجمة مرتدة انطلق فيها البرتغالي نونو ليمرر الكرة إلى مواطنه دوجلاس الذي سدد الكرة دون تردد داخل الشباك في الدقيقة العاشرة.

ونجح ليدر سبورت بتقليص الفارق بواسطة البرتغالي أندري الذي أكمل الهاتريك الشخصي له والهدف الخامس لفريقه، حينما سدد الكرة قوية بيمناه دخلت المرمى في الدقيقة 13.

وتفنن لاعبو ليدر سبورت في إهدار الفرص التي سنحت لهم تواليا، حيث لم يحالفهم التوفيق في جميع المحاولات التي قاموا بها، لتأتي صافرة النهاية معلنة عن فوز "سبورت فور أوول" بنتيجة 6-5.

 

أحمد الحمادي كابتن فريق سبورت فور أوول:

قال أحمد الحمادي كابتن فريق سبورت فور أول أن فريقه استحق الفوز الذي حققه على حساب فريق ليدر سبورت، وذلك بعدما تمكن من قلب الطاولة عليه في الشوط الثاني، مؤكدا أن الخسارة التي خرج بها الفريق في الشوط الأول وهي الخسارة بأربعة أهداف مقابل هدف كانت دافعا من أجل العودة للقاء من جديد.

وكشف الحمادي عن ما قاله لزملائه اللاعبين بين الشوطين قائلًا: "طلبت من الجميع التركيز واللعب بشكل جماعي أفضل من أجل قلب الطاولة وتحقيق الفوز من أجل احياء فرصة التأهل للدور المقبل من المنافسات".

وتابع: مشاركتنا في البطولة كانت أهدافها واضحة وهي تحقيق الفوز في جميع المباريات من أجل الوصول إلى أبعد نقطة، ولكن خسارتنا في المباراة الأولى لم يمنعنا من تحقيق هدفنا في مواصلة المشوار نحو التأهل، مؤكدا أنه من الصعب على أي فريق أن يودع بطولة يرعاها ويدعماه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وختم تصريحاته بالتأكيد على أن دورة ند الشبا تتطور من عام إلى آخر من كافة النواحي سواء من ناحية التنظيم أو المستوى الفني لجميع الفرق في كرة الصالات أو غيرها من الألعاب المشاركة التي يزداد عددها في كل نسخة.

 

شرطة دبي يتخطى العاصفة برباعية

ضمن شرطة دبي المركز الأول في المجموعة الأولى وتأهله إلى ربع النهائي في بطولة كرة قدم للصالات بدورة ند الشبا الرياضية بعد أن تخطى العاصفة بأربعة أهداف مقابل هدفين ليرفع رصيده إلى 6 نقاط بعد فوزه في المباراة الأولى على مياه دماني 8-2 فيما تأهل العاصفة في المركز الثاني بـ3 نقاط.

دخل الفريقان بقوّة إلى المباراة وبعد سلسلة من المحاولات من الجانبين تمكن شرطة دبي من افتتاح التسجيل عن طريق أحمد حسين (ق5) بعد ركلة حرة مباشرة لعبها البرازيلي كاردوسو ارتطمت الكرة على إثرها بالقائم قبل أن تعود امام احمد حسين الذي لم يجد أي صعوبة في تحويلها إلى هدف ورد العاصفة بواسطة الصربي ماركو بيريتش (ق7)، ونجح محمد عبيد في إدراك التعادل(ق9) ليشعل المباراة من جديد وكان اللاعب نفسه (محمد عبيد) قريبا من إضافة الهدف الثاني من تسديدة قوية مرت بجانب القائم بقليل.

وطلب خالد علي مدرب شرطة دبي وقتا مستقطعا لتوجيه لاعبيه عقب ارتكابهم بعض الأخطاء التي كلفتهم هدف التعادل وكادت تكلفهم هدفا آخر، واستعاد شرطة دبي توازنه وأوجد فرصا خطرة بواسطة كاردوسو ورد العاصفة من اقدام دانيال دا روسا(ق13).

وقاد محمد الملا لاعب العاصفة هجمة مرتدة ونجح في الانفراد بحارس المرمى لكن تسديدته تمكن البرازيلي جوناثان سيزار من ابعادها قبل دخولها الشباك(ق15) واستمر العاصفة في تهديد مرمى شرطة دبي بسلسلة من الفرص أخطرها في الدقيقة 18 عندما تمكن جوناثان سيزار من إنقاذ فريقه من هدف محقق لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وسدد جوناثان سيزار مع بداية الشوط الثاني قريبا من مرمى العاصفة الذي رد بواسطة دانيال دا روسا ثم عن طريق ليوناردو ميندوكا ومحمد عبيد لكن التغطية الدفاعية المكثفة التي اعتمدها شرطة دبي حالت دون وصول العاصفة إلى مرماه.

وخطف الصربي بيريتش الأنظار إليه مرة أخرى بتسديدة قوية ارتطمت بالقائم، واستمر ضغط العاصفة لكن الحظ أدار له ظهره فيما تراجع أداء شرطة دبي مقارنة بالشوط الأول واعتمد على التغطية الدفاعية المكثفة والهجمات المرتدة التي أثمرت تسجيل الهدف الثاني بواسطة جوناثان سيزار (ق12) من الشوط الثاني عندما انفرد بحارس المرمى، ما دفع العاصفة إلى النزول بثقله إلى الهجوم وتمكن ليوناردو دا روسا من معادلة النتيجة 2-2 (ق16) لكن شرطة دبي رد سريعا بواسطة ايفرتون كار دوسو وسجل الهدف الثالث بعد 30 ثانية فقط.

وضغط العاصفة في الدقائق الاخيرة ب ونزل بجميع لاعبيه إلى الهجوم بحثا عن التعادل لكنه كاد يدفع الثمن عندما سدد محمد عبيد كرة مرت بجانب المرمى الخالي من حارسه ثم أهدر وليد بشر انفراد قبل أن يحصل شرطة دبي على ركلة جزاء آخر ثانيتين حولها ايفرتون كاردوسو إلى هدف رابع.

 

عدنان الهولي: "ناس" مونديال مصغّر

صرح عدنان محمد الهولي مدرب فريق انذار أن بطولة كرة قدم الصالات بدورة ند الشبا الرياضية عبارة عن مونديال مصغر يضم أفضل اللاعبين في العالم، وقال: المستوى الفني الذي وصلت إليه دورة ند الشبا لا يقل عن منافسات نهائيات كأس العالم نظرا لمشاركة أفضل اللاعبين من عدة منتخبات قوية من مختلف القارات.

وأرجع الهولي تعادل فريقه مع البحري في المباراة التي جمعتهما مساء أول من أمس بنتيجة 4-4 رغم تقدمه 4-2 إلى غياب الانسجام بين لاعبيه الأجانب الذين وصلوا قبل 48 ساعة فقط من انطلاق البطولة.

 

10 شروط للوقاية من "إصابات الصالات"

كشف مصدر طبي أن هناك 10 شروط للتقليل من إصابات كرة قدم الصالات في مقدمتها أرضية الصالة التي يتوجب أن تكون صحية 100% كما هو الحال في صالة ند الشبا، وتنظيف الأرضية باستمرار، وارتداء أحذية خاصة بكرة قدم الصالات وإجراء عملية الإحماء قبل وقت كاف من المباراة وتجهيز أنفسهم بدنيا وتجنب الاحتكاكات العنيفة والالتزام بالروح الرياضية، وشرب الماء والأملاح باستمرار أثناء المباراة لتجنّب الإصابات العضلية إضافة إلى ضرورة إبراز خطوط الملعب واستخدام ألوان غير مزعجة للعين.

كما كشف المصدر أن ندرة الإصابات العضلية في دورة ند الشبا كان بفضل أرضية الصالة الصحية 100% المصنوعة من مادة تمتص الصدمات والذبذبات التي يسببها القفز والركض، موضحا أن أكثر إصابات كرة قدم الصالات على مستوى الكاحل والركبة يسببها الاحتكاك القوي أو التوقف المفاجئ الذي ينتج عنه ردة فعل قوية في الأربطة، مشيرا إلى أنه بقدر ما تكون أرضية الصالة صحية بقدر ما يقل خطر الإصابة العضلية.

 

تأهل شرطة دبي والاسعاف للمربع الذهبي لسلة الكراسي

تأهل فريق شرطة دبي للدور نصف النهائي لبطولة السلة للكراسي المتحركة بعدما فاز على فريق ديوا 35-19 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول ضمن المجموعة الأولى، ويقضي الشرطة على آمال ديوا خاصة ان النيابة أول فرق المجموعة التي حجزت مكانها في نصف النهائي، بعد الفوز في 3 مباريات ولديه مواجهة مع فريق جي كي للرياضة، الذي لم يحقق أي فوز في البطولة، ويحتل المركز الأخير بعد خسارته امام الأنصاري للصرافة، 19-27، فيما يلعب ديوا أخر مبارياته أمام فريق الأنصاري للصرافة.

ويتصدر المجموعة بعد هذه الجولة فريق شرطة دبي برصيد 7 نقام من 4 مباريات يليه النيابة العامة 6 نقاط من 3 مباريات، ثم ديوا الثالث برصيد 4 نقاط والأنصاري للصرافة الرابع بنفس الرصيد من النقاط، وجي كي للرياضة الخامس والأخير برصيد 3 نقاط من 3 هزائم.

وفي المجموعة الثانية، تأهل فريق دبي لخدمات الإسعاف للمربع الذهبي بعد فوزه على فريق دناتا للسفريات 32-6، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ويلحق بفريق بلدية دبي الذي سجل الفوز في 3 مباريات ويتبقى له مباراة في الجولة الأخيرة، مع دبي لخدمات الإسعاف على صدارة المجموعة، فيما خرج من حسابات التأهل فريق هيئة الطرق والمواصلات رغم فوزه على فريق هيئة صحة دبي 18-11، ورفع رصيده إلى 6 نقاط متساويا مع دبي لخدمات الإسعاف إلا أن الطرق أنهى مبارياته في البطولة بينما دبي لخدمات الإسعاف سيلعب مع البلدية وفي حالة خسارته سيحصل على نقطة ويرفع رصيده إلى 7 نقاط.

فيما ودع أيضا فريق هيئة الصحة بدبي رغم أنه سيلعب مع دناتا للسفريات في الجولة الأخيرة في لقاء وداع للبطولة.

 

المنصوري والمري إلى نهائي "البادل"

يجمع نهائي البادل تنس في فئة المواطنين الثنائي المكون من محمد المنصوري وسعيد المري من جهة، وعبد الله اهلي ومحمد أهلي من جهة أخرى في نهائي البطولة المقرر اقامته بعد غد.

وضمن المنصوري والمري تأهلهما عقب فوزهما في نصف النهائي على حساب عبد الله أميري وماجد الفلاسي بمجموعتين دون رد بواقع 6-0 و6-1 بينما تأهل عبد الله ومحمد أهلي على حساب الشيخ سعيد حشر وعمر الشريف 6-1 و6-1.

 

شباب الحسين يظفر بالمركز الثالث في بطولة ند الشبا الرياضية بالأردن

احتل فريق شباب الحسين المركز الثالث في منافسات بطولة الكرة الطائرة التي تقام بالمملكة الأردنية الهاشمية ضمن فعاليات دورة ند الشبا الرياضية، وجاء ذلك بعد فوزه على فريق وادي موسى بنتيجة 3\2، وتم تكريم اللاعب أحمد العمري بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

وانتهى الشوط الأول بواقع 15 / 10 لصالح وادي موسى حيث بدا واضحا جانب الخبرة لصالح وادي موسى حيث وظف مدرب الفريق شريف عبد الله ( نجم شباب الحسين السابق ) لاعبيه بأبهى صورة، حيث اعتمد على خبرة لاعبيه يعقوب القهوجي صانع الألعاب المميز، ومحمد أبو كويك، عبد الله بني عيسى، أحمد خشان، اسلام ضراغمة، والليبرو الخبير بشار المحارمة، إضافة المشاركة علي مطلق وأمين السطري اما شباب الحسين الذي يدربه المعد السابق المخضرم ( وليد العسود )، وصانع نجوم الكرة الطائرة الأردنية ( سمير شبارو ) فقد بدأ الشوط بتشكيلتهما المعهودة بقيادة المعد الصاعد ياسر مجاهد، وعبد الرحمن غانم، خالد ابو مشرف، حسن ابو مشرف، مهند جروان، محمد النقيب، أحمد العمري، والمدافع الحر مراد الشيخ قاسم.

صاحب أداء شباب الحسين خلال الشوط بعض التوتر وكثرة أخطاء في الهجوم وحوائط الصد الذي أفقدهم بعض التوازن في فترات الشوط لينتهي الشوط بتفوق خبرة الوادي على الشباب.

الشوط الثاني خرج شباب الحسين من حالة التوتر التي لازمته في الشوط الأول وحقق التعديل بعد استغلاله الارتباك الذي تعرض له لاعبي وادي موسى بسوء اللمسة الأولى لتكون النتيجة 15/12 لشباب الحسين، وبرز في الشوط الثاني الشوط الثاني معد شباب الحسين ياسر مجاهد و احمد العمري لاعب مركز ٣.

عاد فريق وادي موسى ليحقق الفوز في ‏الشوط الثالث بواقع 15/11 كان الابرز في هذا الشوط اللاعب المخضرم كابتن المنتخب الوطني والوحدات السابق (محمد ابو كويك) الذي أمتع الحضور بضرباته الساحقة بأدائه الفني المتقن.

وظفر شباب الحسين بالشوط الرابع بنتيجة ١٥ /١٣ برز فيه أحمد العمري بعد تأخر شباب الحسين 1/6 عاد لوضعه الطبيعي بعد سوء اللمسة الأخيرة لوادي موسى وتمكن شباب الحسين بحماس لاعبيه من العودة للتقدم وبسط سيطرتهم على الشوط الرابع ليفرض بذلك الاحتكام الشوط الفاصل.

وبدأ شباب الحسين الشوط الخامس بروح الشباب وكان مستوى التركيز عالي وظهر لاعبو وادي موسى بسوء الهجوم لتدني مستوى اللياقة البدنية وظهر سوء اللمسة الأولى لفريق وادي موسى حيث قام مدرب وادي موسى شريف عبدالله بتغير مركز لاعب السريع امين السطري للاعب ضارب على اطراف الشبكة بدلا من اللاعب اسلام دراغمة ولكن حيوية لاعبين شباب الحسين وحسن تغطية الملعب زاد من درجة صعوبة إنهاء الكرات لوادي موسى حيث تقدم شباب الحسين 12/17 واستمر التقدم لينتهي الشوط 25/21 لشباب الحسين.. ويقدر بالمركز الثالث للبطولة. وقد فاز اللاعب أحمد العمري من شباب الحسين بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

عبر سمير شبارو مساعد مدرب الفريق الأول لنادي شباب الحسين والمدير الفني لكافة فرق الفئات العمرية بالنادي والحائز على جميع ألقاب الفئات العمرية، وصانع نجوم نادي شباب الحسين للكرة الطائرة، عن سعادته البالغة لإقامة بطولة ند الشبا بكرة الطائرة في الصالات الأردنية لأول مرة وبالذات في شهر رمضان المبارك حيث تحلو السهرات فكيف وهي أعراس طائرية وسط أجواء تمتلئ بالسرور ... حيث ذكرتنا هذه البطولة بأعراس كرة الطائرة والتي كان يقيمها الاتحاد الأردني لكرة الطائرة باسم صاعقة الدستور الرمضانية، مثمنين المساهمة في دعم الأندية للمشاركة وتقديم الحوافز والجوائز المالية والمادية اليومية والتي، وتأتي هذه الجوائز المالية في وقتها لجميع الأندية المشاركة بوقت تعاني فيه الأندية من شح الموارد المالية...شارك في هذه البطولة أندية الدرجة الممتازة وهي : الوحدات، شباب الحسين، العودة، الكرمل، وادي موسى، عيرا، مليح، والمهندسين، وقد تمت الموافقة من قبل مندوبي الأندية على ما تم اقتراحه في نظام البطولة حيث ستكون كل شوط من 15 نقطة والوسط الفاصل من 25 نقطة وقد طبق هذا النظام بحذافيره كون بعض المباريات احتاجت إلى شوط فاصل، تأتي أهمية هذه البطولة في مرحلة استعداد الفرق نفسها لخوض دوري الدرجة الممتازة لعام 2018 والذي من المنتظر أن ينطلق خلال شهر يوليو أو أغسطس المقبلين، كل الشكر للقائمين على هذه البطولة ولمن قدم لها الدعم آملين استمراريتها في الأعوام القادمة.

وأشاد صانع ألعاب المنتخب الأردني و نجم وادي موسى يعقوب القهوجي بالبطولة وقال : "في البداية اود ان اشكر دولة الامارات على رعايتها لهذه البطولة ودعمها لتطوير وتنشيط الكرة الطائرة الأردنية واتوجه الشكر لكل الاشقاء القائمين واخص بالذكر مجلس دبي الرياضي لإقامة الحدث بأبهى صورة واما بالنسبة للبطولة فإن الاجواء الرمضانية اعطت طابع مميز ونكهة خاصة حيث افتقدنا البطولات الرمضانية منذ زمن وبطولة ند الشبا اعادت الروح لها وهي فرصة ذهبية للفرق لتكون محطه استعداد لبداية الموسم المحلي بشكل عام ولنا كفريق وادي موسى بشكل خاص كوننا نتجهز للمشاركة ببطولة الاندية الاسيوية نهاية تموز وبالنهاية اتمنى التوفيق لطرفي النهائي و لزملائي اللاعبين لتقديم مستويات مشرفة تعكس المستوى الفني للكرة الطائرة الأردنية .