b شاد مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي بتفاعل الرياضيين الكبير داخل وخارج الدولة مع دورة ند الشبا الرياضية التي شهدت زيادة في أعداد المشاركين والرياضات، وكذلك تنظيم منافسات ضمن إطار الدورة في جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الحادي و الثلاثين لمجلس إدارة مجلس دبي الرياضي الذي عقد في مقر المجلس بحي دبي للتصميم ظهر يوم الإثنين 28  مايو 2018  برئاسة سعادة مطر الطاير نائب رئيس المجلس، وحضور سعيد حارب أمين عام المجلس، وأعضاء مجلس الإدارة: علي بوجسيم ،محمد الكمالي، أحمد الشعفار، يوسف آل رضا، خالد علي بن زايد، صلاح أمين، موزة المري، مريم الحمادي، أنس بوخش، ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام للمجلس، وصالح المرزوقي مدير إدارة الدعم المؤسسي.

وأكد سعادة مطر الطاير أن رعاية وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وضعت دورة ند الشبا الرياضية في صدارة الدورات الرياضية في رمضان وعلى مدار العام أيضا بفضل الدعم الكبير الذي تناله الدورة وتواجد أفضل الرياضيين من داخل وخارج الدولة يتنافسون للفوز بألقاب المنافسات وجوائزها المجزية.

وأضاف أن النجاح الذي تشهده النسخة السادسة للدورة وزيادة عدد البطولات الرياضية الى 11 بطولة وارتفاع عدد المشاركين الى 5000 رياضي ورياضية من مختلف الجنسيات من الهواة والمحترفين، وكذلك تنظيم بطولتين خارجيتين ضمن فعاليات الدورة في جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية يؤكد نجاح الدورة وحرص سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على وصولها للأشقاء وتوسيع رقعة المشاركين فيها لما لها من فوائد كبيرة على مستوى نشر الوعي بأهمية الرياضة وتوفير أجواء تنافسية ترفع المستويات الفنية للمشاركين فيها.

وختم الطاير بالتأكيد على أن النجاحات الكبيرة التي حققتها الدورة تزيد من مسؤولية مجلس دبي الرياضي وترفع مستوى التنظيم والأهداف، كما عبر عن ثقة المجلس باللجنة المنظمة للدورة برئاسة سعادة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي وعضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي لمواصلة التميز في التنظيم وترجمة توجيهات سمو راعي الدورة لبطولات وفعاليات ضمن البرنامج الرسمي للدورة.

و اطلع مجلس الإدارة في الاجتماع على سير الاستعدادات ضمن مجموعة دبي لكأس آسيا 2019 لكرة القدم سواء من حيث المنشآت التي يتم تطويرها بالتعاون بين مجلس دبي الرياضي وبلدية دبي بالتنسيق مع اللجنة العليا المنظمة للبطولة، أو  لجان العمل وخطط الترويج، وغيرها من الجوانب التي تساهم في تنظيم البطولة بأعلى معايير الجودة والتميز، وتم التأكيد على انتهاء جميع الأعمال قبل فترة كافية من موعد البطولة وضمن الخطة الزمنية الموضوعة.   

واستعرض مجلس الإدارة تقرير لجنة التطوير والمستقبل وما تم تنفيذه من برامجها، وكذلك برنامج دبي للتفوق الرياضي واعتماد الفئات الخاصة بالأندية وشركات كرة القدم، وأيضا وسام حمدان بن محمد للمدارس التعليمية الرياضية الذي أطلقه المجلس خلال العام الجاري حيث تم استعراض نتائج زيارات لجنة التقييم للمدارس والموعد المقترح لتكريم الفائزين، وغيرها من المبادرات والبرامج التي يسعى المجلس من خلالها الى الارتقاء بمستوى العمل في القطاع الرياضي.

كما تم اعتماد تنظيم مختبر الرياضات البحرية الأول من نوعه بمشاركة نخبة من المختصين، وذلك بهدف تطوير الرياضات البحرية التي تحتل مكانة مميزة في تراثنا الوطني وفي واقعنا الرياضي.

وتم في الاجتماع عرض تقرير لجنة التدقيق والحوكمة التي شكلها المجلس بهدف العمل على مطابقة جميع الإجراءات المالية والإدارية لإجراءات الحوكمة والتدقيق الرسمي المعتمدة من الجهات الحكومية.

واطلع مجلس الإدارة على التقرير الخاص بالأندية الرياضية وشركات كرة القدم بدبي الذي أعدته إدارة التطوير الرياضي في المجلس بتكليف من مجلس إدارة المجلس، حيث تضمن التقرير عناصر عديدة تشمل النتائج وخطط التطوير والاستعدادات لمرحلة تقليل الدعم الحكومي، وتكوين الشركات الاستثمارية، وغيرها من الجوانب الإدارية.

كما اطلع المجلس على تقرير عن تطور العمل في مشروع "بوابة دبي الرياضية" الذي يشارك به المجلس ضمن مبادرة "دبي x 10 “وهو المشروع الذي اعتمدته حكومة دبي ضمن المبادرة الرائدة التي تهدف الى الارتقاء بالعمل التنظيمي والإداري في دبي بما يسبق العالم بعشر سنوات، وتم التوجيه بإنجاز العمل وفق أفضل المواصفات وضمن الفترة الزمنية المحددة وبما يتناسب مع المبادرة وعضوية المجلس فيها.     

و  تم في الاجتماع أيضا عرض قائمة الفعاليات الرياضية خلال شهر رمضان المبارك وهي دورة ند الشبا الرياضية، وعالم دبي للرياضة، وبطولة العالم للاسكواش، وهي الفعاليات التي ينظمها المجلس أو يدعم تنظيمها.

كما تم الاطلاع على مراسلات العديد من الجهات الرياضية واتخاذ القرارات المناسبة بشأن كل منها.