أعلنت "جوائز سيتريد البحرية" (Seatrade Maritime Awards)، أبرز جوائز القطاع البحري في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا، مؤخراً عن طرحها فئات جديدة لجوائزها من أجل تكريم الإنجازات المتميزة ضمن قطاع الصناعة البحرية والشحن البحري في مختلف المناطق. وتتضمن فئات الجوائز الجديدة جائزة "أفضل حوض سفن لهذا العام" (Shipyard of the Year) و"جائزة أفضل خدمات بحرية" (Maritime Services Award) ضمن فئة "الصناعة"؛ وجائزة "دمج المرأة في القطاع البحري" (Integration of Women in the Maritime Sector) ضمن فئة "الشخصية والمجتمع". كما ستقوم الجوائز المرموقة بطرح فئة جديدة هي "التركيز الإقليمي" والتي تكرم من خلالها أفضل الجهات الإقليمية أداءً من خلال "جائزة القطاع البحري في أفريقيا" و"جائزة القطاع البحري في شبه القارة الهندية".

وتستقطب "جوائز سيتريد البحرية"، التي تقام تحت رعاية سعادة سلطان أحمد بن سليم، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة ورئيس سلطة مدينة دبي الملاحية، أكثر من 700 من قادة الصناعة والمسؤولين الحكوميين خلال حفل خاص يقام ضمن إطار أسبوع الإمارات البحري 2018.

ويدعو منظمو هذا الحدث أبرز الجهات الفاعلة ضمن قطاع الصناعة البحرية من الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا إلى المشاركة في 21 جائزة مختلفة موزعة على أربع فئات هي؛ الفئة التقنية والتشغيلية، والفئة الصناعية، وفئة التركيز الإقليمي، وفئة الشخصية والمجتمع.

وقال كريس هايمان، رئيس مجلس إدارة "سيتريد"، التابعة لمجموعة "يو. بي. أم. أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا": "من الرائع ونحن نحتفل بمرور 15 عاماً على تأسيس "جوائز سيتريد البحرية"، أن نرى هذا التطور الكبير الذي تشهده الصناعة البحرية في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا. ومن المهم والضروري مواصلة تكريم والاحتفاء بالإنجازات في المجال البحري ضمن مختلف القطاعات كونها تبرز أفضل الممارسات ضمن الصناعة البحرية والشحن البحري. ومن الجدير ذكره أن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية تواصل تقديمها مساهمات كبيرة في القطاع البحري العالمي وهو ما تستحق عليه التقدير والثناء."

ويمكن تقديم الطلبات للمشاركة في الجوائز مجاناً خلال نظام المشاركة الرسمي لـ "جوائز سيتريد البحرية" عبر الموقع الإلكتروني www.seatrademiddleeastawards.com قبل 20 يوليو المقبل، حيث سيتم تكريم الفائزين في حفل خاص يقام في فندق أتلانتس النخلة بتاريخ 28 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.