نظمت كلية القانون جامعة عجمان بالتعاون مع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم ندوة علمية بعنوان "عقود وسطاء اللاعبين في ضوء تعديلات لوائح الفيفا ولائحة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم" وذلك بحضور قضاة ومحامون، ومستشارون قانونيون، وطلاب جامعات، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس.

ودارت الندوة حول ثلاثة محاور، تناول المحور الأول نظام وسطاء اللاعبين والعقود الخاصة بهم. حيث استعرض الدكتور نصر أبو الفتوح، الأستاذ المساعد بكلية القانون في الجامعة، التعريف بوكلاء اللاعبين وكيف تحولوا إلى نظام الوسطاء، فضلاً عن بيان الأحكام القانونية المتعلقة بعقود الوسطاء، والجزاءات التي يتعرض لها الوسيط.

وتناول المحور الثاني الجوانب العملية الخاصة بالوسطاء وأهم الصعوبات التي تواجههم، والحلول التي وضعها الاتحاد لمواجهة هذه الصعوبات، وتحدّث عن هذا المحور الأستاذ شادي مدحت، مسؤول مكتب القيد والتسجيل - مقرر لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم.

أما المحور الثالث فتناوله الدكتور أحمد سليمان، مدير إدارة الشؤون القانونية في هيئة الصحة في دبي، وعضو هيئة التحكيم في اتحاد كرة القدم الإماراتي، حيث عرض كيفية حل منازعات الوسطاء من خلال اللجان القضائية في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم.

وجدير بالذكر أن تنظيم هذه الندوات المتخصصة في مختلف المجالات في كلية القانون يأتي انطلاقاً من الدور المجتمعي للجامعة في تسليط الضوء على القضايا المهمة التي لها أبعاد اقتصادية واجتماعية وقانونية ورياضية.