شهد رابع أيام منافسات دورة الشارقة الرمضانية لكرة قدم الصالات، التي تنظمها قناة الشارقة الرياضية، للعام الثالث على التوالي تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، ويستضيفها نادي الشارقة الرياضي المغطاة حتى الأول من يوليو القادم، نهائيات مبكرة جمعت فرقاً من المجموعة الأولى والثانية أكّد بعضهم على حضوره في الأدوار المقبلة، بينما تعثر آخرون. 
 

وأسفرت الأمسية عن نزالات كروية كبيرة حيث حصد فريق لاماجيكا ثلاثة نقاط ثمينة على حساب الفرسان بعد فوزه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما ذهب فريق (إس دي آي) بثقة نحو دور الثمانية بفوزه على حامل اللقب الامبراطور بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، فيما أخفق فريق سبورت فور آول من تحقيق الفوز على نظيره البيان الذي أنهى اللقاء لمصلحته بخماسية نظيفة بلا ردّ، وفي آخر اللقاءات حقق فريق ليدر سبورت فوزاً كبيراً على نظيره ليناسي بنتيجة عشرة أهداف مقابل لاشيء. 
 

خليفة علي يقود فريقه لاماجيكا نحو الفوز
وفي أول لقاءات الأمسية دخل فريقا لاماجيكا والفرسان بعزيمة قوية نحو الذهاب بعيداً في دور المجموعات، حيث أبدى كلا الطرفين حماساً كبيراً لانتزاع نقاط المباراة، ليؤكد لاعب السحرة لاماجيكا خلفان حسن في الدقيقة الخامسة على نية فريقه بإحرازه الهدف الأول لفريقه، ومع توالي الاحداث استطاع اللاعب حمد ابراهيم من أن يعادل النتيجة لمصلحة فريقه الفرسان، ليتواصل النزال الكروي حتى نهاية الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لمثيله.
 

وفي انطلاقة الشوط الثاني استمر الضغط على مرمى الفرسان حتى الدقيق السابعة ليحرز اللاعب يحي سيد هدف التقدم لفريقه لاماجيكا بمهارة كروية غافل فيها حارس المرمى حسن رمضان، ليرتفع نسق اللعب حتى الدقيقة (١١) ليعادل اللاعب حمد حوكل النتيجة لصالح فريقه الفرسان بتسديدة اسكنها شباك الحارس حمود إبراهيم، ليخطف بعدها اللاعب خليفة علي هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء محققاً الفوز لفريقه السحرة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.
 

الامبراطور حامل اللقب يتعثر برباعية أمام إس دي آي
وفي لقاء من العيار الثقيل جمع كلّ من حامل اللقب الإمبراطور ونظيره إس دي آي، اسفرت دقائق المباراة الأولى عن تسجيل هدف السبق من قبل اللاعب الأذري ثينك تيليس ليقلص بعدها اللاعب ماركو بيرغ الفارق بتسجيله الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط تلاه زميله محمد بولادي بتسجيل الهدف الثاني لفريقه ليشتعل اللقاء ندية فيما وصفه المتابعون بأنه نهائي مبكر خاضه كلا الفريقين.
 

ومع انطلاقة الشوط الثاني حافظ فريق إس دي آي على وتيرة النتيجة لمصلحته ليسجّل اللاعب طاهر عبيد الهدف الثاني ليرفع من خلاله رصيد فريقه إلى هدفين مقابل هدف، ومع استمرار المواجهة استطاع زميله الأذري تيليس من احراز الهدف الثالث لفريقه والثاني له ليشعل اللقاء ومع تقدم الدقائق توالت الهجمات على مرمى الحارس عبد العزيز الشامسي لتسفر هجمة عن إحراز الهدف الرابع لإس دي آي الذي حمل توقيع اللاعب الأذري صاحب أعلى نتيجة تسجيل في المباراة مهدياً من خلاله الفوز لفريقه بثلاث نقاط ثمينة على حساب حامل اللقب.
 

البيان يحقق فوزاً مستحقاً على سبورت فور آول بخماسية دون ردّ
وامتاز ثالث لقاءات الأمسية بمنافسة قوية جمعت فريق البيان وسبورت فور آول، حيث استهل البيان في الدقيقة الرابعة التسجيل عن طريق لاعبه أحمد السويدي ليقود المباراة إلى وتيرة تنافسية عالية استمر عليه إيقاع الشوط الأول لينتهي الشوط دون تغيير بتقدم البيان بهدف بلا ردّ، بعد جولة كروية شهدت هجمات كبيرة من كلا الفريقين.
 

ومع بداية الشوط الثاني أظهر البيان رغبة كبيرة بالظفر بالمباراة ليؤكد على ذلك لاعبه منصور الحديدي الذي وقّع على هدف السبق في الدقيقة الثالثة، ولم يتأخر زميله الاسباني ليمان لاكور في مضاعفة النتيجة مضيفاً الهدف الثالث وسط صيحات الجمهور التي حضرت لمؤازرته، ليسجل بعدها اللاعب البرتغالي مورير فييرا هدفاً جميلاً رافعاً رصيد البيان إلى أربعة أهداف نظيفة دون ردّ.
 

ومع مرور الوقت واشتداد الضغط على الحارس محمد السالمي اسفرت هجمة واعدة لفريق البيان عن عرقلة اللاعب سلطان أحمد لمهاجم البيان أحمد السويدي الذي انفرد بالمرمى لينال على أثرها أول بطاقة حمراء في البطولة ليردّ في آخر الثواني السويدي ويحرز الهدف الخامس لفريقه ويسدل الستار بالفوز بخماسية نظيفة.
 

ليدر سبورت يقسو على ليناسي بعشرة أهداف
وشهدت آخر اللقاءات قسوة كروية حيث استطاع ليدر سبورت أن يدّك شباك ليناسي بعشرة أهداف مقابل لاشي، حيث افتتح اللاعب المغربي سفيان المسرار مهرجان الأهداف عبر تسجيله للهدف الأول في الدقيقة الثامنة من عمر الشوط، اتبعه زميله سعود آل علي بالهدف الثاني في الدقيقة (١٢) ليضاعف النتيجة لفريقه حتى آخر الدقائق ليعود المسرار مرّة أخرى ويزور شباك الحارس حمدان آل علي مسجلاً الهدف الثالث لفريقه والثاني له لتنتهي مجريات الشوط بالتقدم لمصلحة ليدر سبورت دون ردّ من ليناسي.
 

وفي مستهل الشوط الثاني ضاعف ليناسي من هجماته على مرمى الخصم، لكن حارس مرمى ليدر سبورت علي عبد الرحمن كان بالمرصاد لهجمات عديدة دون أن تثمر عن تسجيل، ليواصل لاعبو ليدر سطوتهم على المباراة بتسجيل اللاعب سعود علي الهدف الرابع لفريقه أتبعه بهدف خامس رافعاً رصيده إلى ثلاثة أهداف، ليواصل المغربي سفيان المسرار تألقه في الدقيقة الخامسة ويترجم تمريرة ساحرة إلى شباك الحارس آل علي مسجلاً الهدف السادس لفريقه والشخصي الثالث له.
 

ومع مرور الوقت صعّب لاعبو الليدر من مهمة الخصم عبر اللاعب محمد صالح الذي عمق من جراحات ليناسي بتسجيله الهدف السابع، ليضيف بعده زميله هشام المنتصر الهدف الثامن في الدقيقة العاشرة، أتبعه اللاعب محمد صالح بتسجيل الهدف التاسع والثاني له شخصياً، ليوقع في آخر الدقائق اللاعب سعود آل علي على الهدف العاشر لفريقه والرابع الشخصي له.
 

الكابتن طلال عبدالله
وقال الكابتن طلال عبدالله، لاعب نادي الحمرية: "نجحت بطولة الشارقة الرمضانية لكرة قدم الصالات، وللعام الثالث على التوالي في تقديم نفسها كواحدة من أهم وأميز الفعاليات الرياضية التي تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الشهر الفضيل، وهو ما جعلها تشهد كل عام تنامياً ملحوظاً في أعداد الفرق المشاركة، التي تضم في صفوفها نخبة من اللاعبين المحترفين، الذي يقدمون مستويات قوية ورفيعة، تجد تفاعلاً وتشجيعاً كبيرين من قبل الجماهير، ونشكر قناة الشارقة الرياضية على التنظيم المتميز للبطولة، ونتمنى التوفيق لجميع الفرق المشاركة".
 

عبد الله العامري
وبدوره قال عبد الله العامري، لاعب نادي الحمرية الرياضي: "ارتقت البطولة إلى مستويات متميزة، حيث أن الجهات المنظمة هيأت كافة التحضيرات الإدارية، والفنية، واللوجستية التي تسهم في إنجاحها والارتقاء بها، بغية ترسيخ ثقافة التفاعل الرياضي، بما يعزز دور الأنشطة الرياضية ويجعل منها حدثاً متميزاً لا سيما أنها تنظم في شهر رمضان الفضيل الذي يعتقد العديد من الرياضيين أنه شهر الراحة والابتعاد عن ممارسة الأنشطة الرياضية".
وأضاف العامري: "تكتسب البطولة أهميتها من النتائج التي تنعكس على أداء الفرق واللاعبين المشاركين، إذ تمنح الأندية فرصة تقييم الإمكانات التي يتمتع بها المشاركين، والوقوف على جاهزيتهم البدنية والمهارية عطفاً على ما يقدمونه، فضلاً عن تعزيز المهارات الرياضية التي يكتسبونها نتيجة الاحتكاك والتنافس الفاعل، بما يسهم في الارتقاء بالمشهد الرياضي في إمارة الشارقة".

 

حضور جماهيري لافت
وفي لوحة تعكس واقع الرياضة في إمارة الشارقة اكتظت مدرجات الصالة الرياضية بجمهور وفيّ توافد لمتابعة مجريات اللقاءات، حيث عبّرت الجماهير عن شغفها في الحضور ومواكبة هذا النوع من الرياضات، مبدية حماساً كبيراً وتشجيعاً أعطى المنافسات بعداً آخر وأسهم في إشعال وتيرة المنافسة.
 

ويشهد اليوم (الأربعاء) منافسات كلّ من فرق المجموعة الأولى والثانية حيث يواجه كلّ من فريق الامبراطور الذي يمضي في مشوار الدفاع عن لقبه فريق لاماجيكا، فيما يواجه الفرسان فريق (إس دي آي)، وبدوره يواجه فريق ليناسي نظيره البيان في موقعة كسر العظم، ويلاقي سبورت فور إيفر فريق ليدر سبورت.
 

فيما يخوض منافسات يوم غد (الخميس) كلّ من فريق الوطنية الذي يواجه كواترو، ويلاقي البحري فريق النجوم، بينما يواجه إنذار فريق شرطة الشارقة، وفريق الأمل يلاقي نظيره الصقور، ضمن منافسات المجموعتين الثالثة والرابعة.