في مزيج فني فريد تلتقي فيها موسيقى التانغو الأرجنتينية مع أيقاعات السامبا البرازيلية والطبول الأفريقية ، وتمد فيه الموسيقى البلغارية والروسية جسر تواصلها مع الطرب السوري، تستضيف كل من واجهة المجاز المائية ومنطقة قلب الشارقة والقصباء، ست فرق موسيقية دولية، ضمن فعاليات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، في دورته الثالثة التي تقام خلال الفترة من 7- 12 يناير 2016. 

ويحظى المهرجان الذي ينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى، برعاية هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، باهتمام كبير من محبي الألحان العذبة والكلمات الجميلة في المنطقة، نظراً لتميز الفنانين والفرق الموسيقية المشاركة فيه، والذين ينتمون في الدورة الحالية إلى 13 دولة عربية وأجنبية.

وسيكون زوار قلب الشارقة والقصباء وواجهة المجاز المائية على موعد طوال فترة المهرجان مع حفلات موسيقية مجانية تقدمها فرقة الإيقاع البرازيلي من دبي، وعازفة البيانو كالينا ايردا نوفا سيميو من بلغاريا، بالإضافة إلى ثنائي الطرب السوري نور الأمير وزين طيفور، وعازفة الساكسفون فيرا بارنيت شوستر من روسيا. كما سيستمتع الزوار بحفلات تقدمها عازفة الجلو كلارا أسواج من الأرجنتين، وفرقة الطبول الأفريقية بواقع أربعة عروض يومية لكل فرقة، من الساعة السادسة وحتى العاشرة مساءً.

وقال الفنان فرات قدوري، مدير مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية: "يسعدنا أن نقدم للمرة الأولى للجمهور في إمارة الشارقة ست فرق عالمية حققت نجاحات هائلة في مجال الموسيقى، ومن خلال هذا المزج الفريد الذي نقدمه، عبر فرق من البرازيل، وبلغاريا، والأرجنتين، وسوريا وأفريقيا، وروسيا، نتطلع إلى إمتاع حواس زوار واجهة المجاز المائية ومنطقة قلب الشارقة، بإيقاعات عذبة سترضي أذواقهم وتزيدهم عشقاً للموسيقى".

وللحصول على البرنامج الكامل لحفلات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني www.sharjahworldmusicfestival.com، كما تتوفر تذاكر الحفلات المدفوعة الثمن من خلال أقسام خدمة العملاء في القصباء، ومسرح المجاز، وواجهة المجاز المائية، وكذلك عبر موقع www.ticketmaster.ae.

وكان مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية قد انطلق في نسخته الأولى بداية العام 2014 بتنظيم مركز فرات قدوري للموسيقى وبرعاية هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وأقيمت فعالياته في القصباء، ونظراً للنجاح الكبير والاقبال الجماهيري على المهرجان، تقرر توسيعه في الدورتين الثانية والثالثة ليشمل خمسة مواقع في إمارة الشارقة، هي مسرح المجاز، وواجهة المجاز المائية، والقصباء، وقلب الشارقة، وجزيرة العلم.