يستعد نادي ’ويلينغتون‘ النيوزيلندي للمشاركة مباراة الإياب لنهائي دوري أبطال أوقيانوسيا لكرة القدم والتي تقام يوم الأحد القادم، وذلك خلال لقائه بطل دوري فيجي لكرة القدم نادي ’لاوتوكا‘، حيث يتطلع نادي ’ويلينغتون‘ إلى ترك بصمة تاريخية له خلال مشاركته في كأس العالم للأندية في الإمارات 2018.
 

وكان الفوز الكبير الذي أحرزه في مباراة الذهاب بنتيجة 6 أهداف مقابل لا شيء على أرضه قد ساهم في وضع نادي ’ويلينغتون‘ - الذي أحرز دوري نيوزيلندا لكرة القدم للموسم 2016 - 2017 ويشارك للمرة الأولى في دوري أبطال أوقيانوسيا لكرة القدم - على مسافة قريبة من إحراز أول كأس قاري له وتحقيق إنجاز تاريخي عبر الفوز بهذه البطولة السنوية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم لتحديد أفضل نادٍ لكرة القدم على مستوى العالم.

وفي حال نجح نادي ’ويلينغتون‘ بإحراز نتيجة طيبة في مباراة الإياب التي يستضيفها نادي ’لاوتوكا‘ يوم الأحد المقبل على أرض ملعب ’تشرشل بارك‘، فإنه سيتأهل للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018 إلى جانب نادي ’شيفاز جوادالاخارا‘ المكسيكي الفائز ببطولة اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي ’كونكاكاف‘، و"نادي العين" ممثل الدولة للبطولة التي تقام بمشاركة 7 أندية في مدينتي أبوظبي والعين بين يومي 12-22 ديسمبر.

وبهذه المناسبة، قال سعادة عارف حمد العواني، مدير البطولة في اللجنة المنظمة المحلية لكأس العالم للأندية الإمارات 2018: "تشكل بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، فرصة فريدة للفرق من اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم، أصغر اتحادات كرة القدم التابعة للفيفا، لمواجهة عدد من أفضل لاعبي كرة القدم على مستوى العالم. كما تمثل البطولة فرصة فريدة أمام عشاق رياضة كرة القدم في دولة الإمارات وحول العالم لمشاهدة مباريات وفرق كرة قدم لن يتسنى لهم مشاهدتها في أي مكان آخر.

 

 

 

 

ونظراً للفوز الكبير الذي أحرزه في مباراة الذهاب، سيخوض نادي ’ويلينغتون‘ مباراة الإياب بأريحية بالغة، ولكن يبقى عالم كرة القدم حافلاً بالمفاجآت ولا يمكن الاطمئنان إلى النتيجة قبل سماع صافرة النهاية لحكم المباراة. وأياً كانت نتيجة لقاء يوم الأحد، سيتأهل فريق ثالث للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018. ونحن نتطلع قدماً لاستضافة أبطال أوقيانوسيا في أبوظبي والعين".

من ناحية ثانية، أشاد خوسيه مانويل فيغيرا المدير الفني لنادي ’ويلينغتون‘، الذي يقود فريقه خلال مباراة يوم الأحد، بأعضاء وطاقم التدريب في ناديه، وأكد بأن الجهود الدؤوبة التي يبذلونها ستؤدي ثمارها في ترك بصمة تاريخية للفريق. وقال فيجيرا:

"تشكل الإنجازات التي حققناها حتى الآن ثمرة الجهود الجماعية التي بذلناها خلال الموسم الحالي، ونحن نتطلع قدماً لتقديم مستوى قوي ومتميز. ويبرهن ذلك على العمل الجاد والجهود الحثيثة التي يبذلها لاعبو وفنيو النادي وراء الكواليس".

ومن المقرر أن يشهد كأس العالم للأندية الإمارات 2018 ثماني مباريات يتواجه خلالها ستة فرق من حاملي ألقاب البطولات القارية، إضافةً إلى النادي المضيف من الإمارات العربية المتحدة، بهدف تحديد النادي الأفضل على مستوى العالم، حيث ستجري المنافسات على ملعبي مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي واستاد هزاع بن زايد في العين.