تدعو الدار العقارية الزوار للاحتفال بشهر رمضان المبارك هذا العام في ياس مول والمول في المركز التجاري العالمي أبوظبي، والمساهمة في تشكيل لوحة جدارية من الموزاييك للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي سيصل طولها إلى ستة أمتار. كما سيتم عرض مجموعة مذهلة تضم 80 قطعة أثرية إسلامية في متحف مؤقت في ياس مول والمول في المركز التجاري العالمي أبوظبي خلال الشهر الكريم، ليتمتع جميع أفراد العائلة بتجربة ثقافية مميزة.

 

وتخليداً لذكرى مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة طيب الله ثراه، واحتفاءً بشهر رمضان المبارك، سيتمكن زوار ياس مول والمول في المركز التجاري العالمي أبوظبي من شراء ألواح الموزاييك مقابل 5 دراهم، والتي سيتم تجميعها لتشكيل لوحتين للشيخ زايد. وكجزء من مسؤولية الشركة الاجتماعية، سيتم تخصيص جميع العائدات من هذه الحملة إلى مؤسسة "تحقيق أمنية" في الإمارات العربية المتحدة، التي تسعى إلى تحقيق أمنيات وإثراء حياة الأطفال الذين يعيشون في ظروف مرضية تهدد حياتهم

 

وعقب الانتهاء من تجميع ألواح الموزاييك، ستقوم الفنانة التشكيلية الإماراتية فاطمة الحمادي الحائزة على جوائز عديدة، بتشكيل ألواح الموزاييك لتصبح لوحة جدارية رائعة للشيخ زايد، والتي سيتم الكشف عنها عند افتتاح "الجيمي مول" في مدينة العين في شهر اكتوبر لهذا العام.

 

وكجزء من هذه المبادرة، شكلت الفنانة فاطمة الحمادي عشر لوحات من الموزاييك مستوحاة من الأطفال الذين تدعمهم من مؤسسة "تحقيق أمنية" في الإمارات. وسيتم عرض هذه اللوحات في ياس مول طوال الشهر الفضيل، وهي متاحة للشراء في مزاد الصامت.

 

بالإضافة إلى ذلك، سيتم عرض عدد من المصنوعات اليدوية الإسلامية في متحف مؤقت في كل من ياس مول والمول في المركز التجاري العالمي أبوظبي، والذي سيضم ما يزيد عن 80 قطعة فريدة من نوعها بما في ذلك المصاحف الصينية والعثمانية والسيوف الإسلامية القديمة التي تعود لآلاف السنين. وسيقدم ممثلو المتحف محاضرات للزوار لشرح تاريخ القطع الأثرية كل يوم بعد الإفطار. وسيتمكن الزوار من الاستمتاع بمعروضات المتحف مجاناً خلال الفترة ما بين 17 و 26 مايو في ياس مول، و28 مايو إلى 6 يونيو في المول في المركز التجاري العالمي أبوظبي.

وسيستضيف ياس مول معرضه الرمضاني الأول "ذا ستيشن" في ساحة تاون سكوير من 17-26 مايو ومن 6 -11 يونيو، والذي قامت المصممة والإعلامية سيرينا عبد القادر بتصميمه خصيصاً ليعرض أفضل تشكيلة من أعمال المصممين المحليين والإقليميين، ويوفر وجهة تسوق مثالية لشهر رمضان والعيد. 

وفي هذا الصدد، قال سعود خوري، المدير العام لياس مول: "أردنا هذا العام إطلاق مبادرة تفاعلية على مستوى المجتمع احتفاءً بذكرى المغفور له الشيخ زايد. حيث سنتمكن من خلال مشروع لوحة الموزاييك من فتح الفرصة أمام الزوار للمشاركة في عمل فني ملهم والمساهمة في مشروع خيري تخصص عائداته لدعم الأطفال من مؤسسة "تحقيق أمنية". كما تدعم هذه المبادرات استراتيجية الدار التي ترتكز على توفير تجربة تسوق وترفيه فريدة لا تنسى في أصول التجزئة التابعة لها. وندعو الجميع للمشاركة في هذه النشاطات."