قال السيد ميلاد أندراوس المدير العام الجديد لفندق " تريب باي ويندهام "في ابوظبي , ان علامة "تريب "الفندقية العالمية قررت التوسع في دولة الامارات , باعتبارها من اقوى الاسواق السياحية في منطقة الخليج والشرق الاوسط . واشار  في تصريحات صحافية اليوم , الى انه سيتم افتتاح فندق " تريب " في دبي خلال النصف الاول من العام القادم 2016 في ظل خطة للتوسع التدريجي لفنادق تريب في مدن الدولة .

وذكر ان هذه العلامة التي تمتلك وتدير 140 فندقا في اوروبا وامريكا الشمالية  الجنوبية تسعى لتعزيز حضورها في المنطقة انطلاقاً من دولة الامارات العربية المتحدة .  

 وأوضح ان علامة " تريب " الاسبانية الاصل تعمل حاليا ضمن العلامة التجارية الشهيرة " ويندهام"  وهي أكبر شركة فنادق في العالم و تضم اكثر من 7,600 فندقا .

و اشار الى ان فندق "   تريب باي ويندهام في ابوظبي " الذي يقع في مركز المدينة وبالقرب من مجمع خليفة للطاقة على كورنيش ابوظبي , يعتبر واحدا من ارقى فنادق الاربع نجوم في العاصمة .

وقال ان اداء الفندق فاق كل التوقعات حيث بلغت معدلات الاشغال خلال الاشهر الثمانية التي مضت على الافتتاح  81 % , وتوقع ارتفاع معدلات الاشغال في العام الجديد نظرا للحجوزات المبكرة والانشطة المتعددة التي تقوم بها هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع مركز ابوظبي الوطني للمعارض ادنيك والاتحاد للطيران لتنشيط الفعاليات وجلب المزيد من المعارض والمؤتمرات المتخصصة والمهرجانات الترفيهية الي العاصمة ابوظبي .

واشار المدير العام إلى ان العلامة التجارية " تريب باي ويندهام " تلقى اهتماما ورواجا كبيرا في  منطقة الخليج والشرق الاوسط نظرا لانها تتميز برقي فنادقها ذات الاربع نجوم .

وقال على سبيل المثال نقدم للضيوف والزوار في فندق " تريب باي ويندهام "في ابوظبي غرف نوم مجهزة بمعدات اللياقة البدنية وغرف اخري مجهزة باحتياجات رجال الاعمال تعرف باسم " ميديا روم " اضافة الي انه الفندق الوحيد من فئة الاربع نجوم في العاصمة ابوظبي الذي يقدم مركزا لرجال الاعمال " اكسكيوتيف لاونج" مفتوح على مدار الساعة , اضافة الي اننا نوفر خدمات الاستقبال طيلة ال 24 ساعة للضيوف ".

وكشف النقاب عن خطة لافتتاح مطعم " رويال انديان " الفاخر و" روك بوول كافيه" في مطلع العام 2016 لاضافة المزيد من الخدمات الراقية الضيوف والنزلاء .

ويضم هذا الفندق الواقع وسط مدينة ابوظبي 146 غرفة وغرفة تنفيذية وجناح ومطعمين ولاونج علي السطح بجوار حمام السباحة ونادي صحي - سبا وقاعات للمؤتمرات والمناسبات وكوفي شوب ومركز لرجال الاعمال وخدمات للانشطة في الغرف . كما يستفيد نزلاء الفندق من برنامج الولاء " مكافأت ويندهام" و هو من اكبر برامج الولاء علي مستوي العالم حيث يتمكن النزيل من تجميع النقاط و استبدالها ب جوائز وليالي مجانية في جميع انحاء العالم بكل سهولة من خلال تطبيق مجاني علي الهواتف الذكية.    

واشار الي علامة تريب قررت التوسع في اضافة خدمة الغرف العائلية في الفندق والفنادق المقرر افتتاحها العام المقبل لاستضافة المزيد من العائلات الاماراتية والخليجية والعربية .

ووصف الاسعار بانها " تعتبر ذات قيمة افضل للنزلاء نظرا لتقديم خدمات مجانية مهمة ضمن سعر الغرفة مثل غسيل وكوي الملابس مجانا اضافة الي خدمات الليموزين المجانية والانترنيت والواي فاي السريع مجانا " .

واضاف قائلا " هناك مزايا عديدة تقدم للنزلاء مثل العروض الخاصة والخصومات الكبيرة اليومية علي الوجبات في المطاعم والسبا وغيرها  ".

وتوقع المدير العام ميلاد اندراوس ارتفاع عدد السياح الى امارة أبوظبي في عام 2016 , مشيرا الى ان ابوظبي مدينة يسهل الوصول إليها بوسائل المواصلات الجوية والبرية والبحرية كما ان شركة الاتحاد للطيران , تلعب دورا اساسيا في ربط المدينة بقارات العالم الست هذا بالاضافة الى جانب مطار دولي جديد في ابوظبي سوف يفتتح نهاية عام 2016 ويستوعب 30 مليون مسافر تقريبا .

واعتبر ان افتتاح محطة للسفن السياحية العملاقة في ميناء زايد بابوظبي خطوة مهمة لتنشيط السياحة البحرية وجلب المزيد من الزوار الي العاصمة .

 وقال إن المقيمين والزائرين في مدينة أبوظبي يتشوقون لافتتاح متحفي اللوفر وجوجينهايم. وبلا شك، فإن هذين المتحفين سيساهمان في ترسيخ مكانة أبوظبي كمنصة للثقافة في المنطقة، وتوقع أن يؤدي افتتاحهما إلى جذب الاف السياح من دول العالم .

واضاف المدير العام قائلا " سنقوم بتقديم عروضنا الخاصة عند افتتاح متحفي اللوفر وجوجينهايم لاستضافة الزوار ومحبي الفنون والثقافة من انحاء العالم. وفي الوقت الحالي نوفر لضيوفنا فرصة التنقل المجاني مابين عالم فيراري، وعالم ياس المائي في جزيرة ياس كما نوفر  مواصلات مجانية لنقل النزلاء الى الشاطئ والى المراكز التجارية المعروفة في العاصمة " .

وقال ان السياحة الاوروبية مهمة جدا وتجئ وألمانيا والمملكة المتحدة من الأسواق في مقدمة الاسواق المغذية للفندق . ولهذا السبب سيشارك الفندق العام المقبل  في بورصة سوق السفر العالمي في برلين لجذب المزيد من راغبي الترفيه والشركات التجارية من أوروبا. كما سنشارك في مؤتمر لمدراء فندق مجموعة تريب في اسبانيا خلال مارس 2016 اضافة الى مشاركتنا مع هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة في العروض الترويجية المقرر اقامتها في الموسم المقبل في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي . واكد على اهمية السوق السياحي الصيني وتوقع زيادة كبيرة بنسبة 25 % في اعداد السياح الصينيين القادمين الى ابوظبي في العام 2016 .

وردا على سؤال حول توقعاته لمستقبل صناعة السياحة في الامارات قال السيد ميلاد ان القطاع الفندقي في دولة الامارات العربية المتحدة يشهد نموا متواصلا , معربا عن توقعاته ان يشكل اكسبو دبي 2020 اهم الاحداث التي تستضيفها الدولة والتي ستسهم في انعاش القطاع السياحي على المدى الطويل .