تم بحمد الله يوم أمس الإثنين الموافق 14/05/2018  تقديم دورة مجانية بعنوان : "المسؤولية الاجتماعية "
ضمن الخطة المئوية في عام زايد 2018 لإدارة التدريب والتطوير  لفريق سفراء الخير التطوعي برئاسة الأستاذه وضحى حمد السناني ومدير التدريب والتطوير المستشارة ميثاء محمد الكعبي .

حيث أكدت المستشاره ميثاء الكعبي على أن هذه الدورة التي تمت يوم أمس في معرض القراءة طاقة إيجابية في حديقة زعبيل بدبي هي لتسليط الضوء على أهمية المسؤولية الإجتماعية ودورها في تطور الفرد والمجتمع والتعريف  بثقافة الاستدامه ،  وذلك ضمن إهتمامنا كإدارة تدريب وتطوير  على نشر المعارف التي تخدم الفرد والمجتمع .

حيث بلغ عدد الحضور لهذه الدورة 27 متدرب  ، وأكدت المستشاره ميثاء الكعبي بأننا كإدارة تدريب وتطوير في الفريق نسعى لأن تكون دوراتنا وورشنا التطوعية التي نقدمها ضمن الخطة المئوية تستهدف جميع شرائح المجتمع لتعم الفائدة أكثر .

وكانت الدورة من تقديم المدرب المتميز الدكتور مالك بن شيخان ، مدير السعادة والإيجابية ، لفريق سفراء الخير التطوعي ، الذي أعرب عن سعادته بالإضافة القيّمة التي ستكون من خلاله في إثراء معارف المتدربين وتنمية مداركهم في تعريفهم بأهمية المسؤولية الإجتماعية  ، حيث قال : 
دورة المسؤولية الاجتماعية تضمنت على مفهوم المسؤولية الاجتماعية واهميتها في تحقيق الاستدامة 
في اركانها الثلاث : 
١. ازدهار المجتمع.
٢. نمو الاقتصاد.
٣. الحفاظ على البيئة 
وهي من المطالب الاساسية ضمن معايير التميز الحكومي...
كما تطرقنا الى مباديء المسؤلية الاجتماعية بما فيها الحوكمة والمساءلة وغيرها.
وتعدد صور المسؤولية الإجتماعية بما فيها العمل التطوعي واثره الايجابي في بناء وتطور الفرد و المجتمع. وذكرنا بعض المشاريع الضخمة و العملاقة في الامارات والتي تدعم الاقتصاد الاخضر والطاقة النظيفة المتجددة وصولا لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشادت المستشارة ميثاء الكعبي بالجهود المتميزة للمدرب الدكتور مالك بن شيخان في هذه الدوره .

وفِي نهاية الدورة قام الأستاذ سيف الرحمن امير ، عضو مجلس الإدارة لفريق سفراء الخير التطوعي بتكريم المدرب الدكتور مالك بن شيخان نيابة ً عن مدير التدريب والتطوير المستشارة ميثاء محمد الكعبي 

كما تم تكريم جميع المتدربين المشاركين في هذه الدورة 

وفِي النهاية ، نشكر المدرب المتميز ونشكر إدارة معرض القراءة طاقة إيجابية على تعاونهم الدائم معنا كفريق ، وجميع من ساهم في إنجاز وإنجاح  هذه الدورة