أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" عن مشاركتها في المعرض العالمي لسياحة الحوافز والاجتماعات والفعاليات "آيمكس 2018"، الذي يقام خلال الفترة من 15-17 مايو الجاري في مدينة فرانكفورت الألمانية، وذلك ضمن وفد يمثل قطاع السياحة بإمارة أبوظبي. وتسعى "أدنيك"، من خلال مشاركتها في المعرض الذي يستقطب الآلاف من العارضين والمسؤولين والرواد ضمن قطاع سياحة الحوافز والاجتماعات والفعاليات، إلى تعزيز مكانتها الدولية المرموقة وبالأخص بعد أن حققت مقراتها ومرافقها الأفضلية لدى العملاء في مجال عقد الفعاليات والمؤتمرات العالمية والدولية الكبرى وبالتالي زيادة أعداد الزائرين.

 

وأشار خليفة القبيسي، الرئيس التنفيذي التجاري بالانابة لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" إلى أهمية المشاركة في المعارض الدولية والتي أصبحت أدنيك عنصراً رئيساً وعارضاً متميزاً فيها، بعد النجاح الباهر الذي حققته والذي توّج بحصولها على "تقويم 4 نجوم" من "المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة" (EFQM) في العام 2017، لتكون أول شركة ضمن سوق الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تحصل على هذا التصنيف مما يؤكد على الجهود المستمرة للشركة لتعزيز التميّز وضمان اعتماد أفضل الممارسات المتطورة. وتطرّق القبيسي إلى الدور الذي لعبته أدنيك في الطفرة التي شهدتها سياحة رجال الأعمال في أبوظبي في عام 2017، وذلك عقب جهودها المستمرة الرامية إلى رسم صورة مبتكرة للعاصمة والترويج لها باعتبارها وجهة عالمية مناسبة لإقامة الفعاليات، حيث وصل إجمالي الفعاليات التي استضافتها الشركة إلى 442 فعالية محلية وإقليمية ودولية لتستقبل ما يزيد عن مليوني زائر.

 

وأضاف القبيسي: "شكّل العام 2017 محطة مليئة بالإنجازات التي تضاف إلى تاريخ "أدنيك" الحافل بالنجاحات، حيث وصلت مساهمة شركتنا في اقتصاد أبوظبي إلى 3.89 مليار درهم إماراتي، كما وساعدت أنشطتها في تحقيق إشغال للغرف الفندقية بلغ 695,732 ليلة فندقية، بزيادة قدرها 150,000 ليلة فندقية عن عام 2016، بما يدل على التوافق بين استراتيجيات شركة أبوظبي الوطنية للمعارض من جهة وخطة أبوظبي و"رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030" من جهة أخرى، والرامية إلى تنويع القاعدة الاقتصادية ومصادر الدخل من خلال الاستثمار في القطاعات الحيوية. وتأتي مشاركتنا في "آيمكس فرانكفورت 2018" في إطار جهودنا الرامية إلى توسيع محفظة "أدنيك" الاستثمارية، وتفعيل مساهمتها في ترسيخ ريادة أبوظبي كوجهة عالمية في مجال استضافة فعاليات الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض."

 

وانضمت "أدنيك" إلى وفد أبوظبي برئاسة "مكتب أبوظبي للمؤتمرات" في "دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي"، إلى المعرض التجاري الأوروبي الأكبر في قطاع سياحة الحوافز والاجتماعات والفعاليات، والذي يستقبل أكثر من 3,500 جهة معنية بقطاع السياحة من جميع أنحاء العالم، يمثلون مؤسسات وطنية وإقليمية، وجهات مسؤولة عن تنظيم المؤتمرات، ومشغلي كبرى المنشآت الفندقية، ومتخصصين في إدارة الفعاليات. ويضم الوفد 16 مشاركاً، من بينهم ممثلين عن "أدنيك"، ومجموعة مختارة من المنشآت الفندقية والمنتجعات وشركات إدارة الوجهات السياحية ومشغلي الجولات السياحية، إلى جانب "الاتحاد للطيران".

 

وستقوم "أدنيك" في الترويج لقاعاتها التي تتميز بمرونتها ومساحاتها الواسعة وتصميمها المتميز الذي يضمن للعارضين تجربة مختلفة ونجاح منقطع النظير، مدعومةً ببنية تحتية متطورة ومرافق حيوية توفر أحدث التجهيزات التي تمنحها الأفضلية لدى العملاء في مجال عقد الفعاليات العالمية الكبرى. وتدعم "أدنيك" جاذبية وتنافسية بيئة الأعمال المتقدمة للعاصمة أبوظبي، التي تعد بوابة إلى أكثر الاقتصادات نمواً على الصعيدين الإقليمي والدولي، لما تقدمه من فرص استثمارية واعدة في العديد من القطاعات الاقتصادية.