عقدت معالي مريم بنت محمد المهيري وزيرة الدولة للأمن الغذائي المستقبلي ثلاثة اجتماعات رفيعة المستوى بعد ظهر يوم الخميس 10 مايو 2018 في مقر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في العاصمة الإيطالية روما بحضور سعادة الدكتور عبد الوهاب زايد المستشار الزراعي بوزارة شؤون الرئاسة بالإمارات، تناولت فيها سبل تعزيز التعاون الفني والمؤسسي بين دولة الامارات العربية المتحدة والمنظمات والجهات ذات العلاقة بالأمن الغذائي على مستوى العالم.
الاجتماع الأول مع معالي غراتسيانو دا سيلفا، مدير عام منظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، والاجتماع الثاني مع سعادة السفير أرفيلو، رئيس لجنة الأمن الغذائي العالمي، والاجتماع الثالث مع السيدة سارة كاهيل، مسؤولة المعايير الغذائية في لجنة (CODEX)، بحثت معاليها أهمية إنشاء تحالفات للأمن الغذائي بين دولة الإمارات ودول العالم. ولأجل ذلك، علينا موائمة الاستراتيجيات المستقبلية مع البحث والتطوير، لكي تتسم هذه الاستراتيجيات بالفعالية والاستدامة، من خلال تعزيز الشراكات الدولية مع المنظمات ذات العلاقة. هذه الشراكات الشاملة تُبنى على قواعد ورؤية وأهداف وقيم مشتركة تضع الناس والكوكب في القلب من هذه الجهود.
كما دعت معالي مريم المهيري خلال الاجتماع مع معالي غراتسيانو دا سيلفا، مدير عام منظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، إلى شراكة فاعلة بين منظمة "الفاو" ودولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز ملف الأمن الغذائي المستقبلي إقليمياً ودولياً لما لنا من دور في تواصل العقول والقيم إضافة الى بنية تحتية مميزة وبيئة حاضنة لمحور علوم البيو تكنولوجيا الحديثة، كمنصة داعمة للإبداع والابتكار في مجال إنتاج الغذاء.