أعلنت "شركة أبوظبي الوطنية للتكافل ش.م.ع"، الشركة الرائدة في مجال التأمين التكافلي في المنطقة، وواحدة من أفضل الشركات أداءً في قطاع التأمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الجاري المنتهي بتاريخ 31 مارس 2018. وكشفت الشركة عن تحقيقها صافي أرباح كلية بلغت 26.9 مليون درهم (لمشتركي التكافل والمساهمين قبل مخصص القرض الحسن) محققةً نمواً بنسبة 34% بالمقارنة مع 20.1 مليون درهم لنفس الفترة من العام الماضي.
 

وأشارت الشركة إلى أن أرباح عمليات الاكتتاب بلغت 23.5 مليون درهم، أي بزيادة قدرها 39% بالمقارنة مع 17 مليون درهم لنفس الفترة من العام الماضي. كما بلغت الأرباح الفنية 33.5 مليون درهم، بزيادة قدرها 24% بالمقارنة مع 27 مليون درهم لنفس الفترة من العام الماضي.
 

وتعكس النتائج المالية للشركة بداية قوية هذا العام مع اتجاه تصاعدي في صافي أرباحها الكلية. واستطاعت الشركة خلال العام الماضي تحقيق صافي أرباح كلية بلغت 64.6 مليون درهم بالمقارنة مع 48.4 مليون درهم خلال العام 2016، أي بزيادة قدرها 35%.
 

ومع تحسن أدائها الملحوظ في المؤشرات المالية وغير المالية، تواصل "شركة أبوظبي الوطنية للتكافل ش.م.ع" تركيزها على تقديم الخدمات المتميزة للعملاء وضبط عمليات الاكتتاب وتوفير المنتجات والخدمات الفريدة والمبتكرة.
 

ويتأكد الأداء القوي والمتواصل للشركة من خلال حفاظها على تصنيف القدرة المالية A- (ممتاز)، وتصنيفها الائتماني عند الدرجة "a-"، وهو أعلى تصنيف يتم منحه لشركة تكافل من قبل وكالة التصنيف الدولية "أيه. أم. بيست" (A.M. Best).
 

وقال خميس بوهارون الشامسي، رئيس مجلس إدارة "شركة أبوظبي الوطنية للتكافل": "كانت انطلاقتنا قوية بداية هذا العام، الأمر الذي يشكل الأساس لأداء قوي بقية العام. ونظراً لاتباعنا أسلوب عمل سليم وتبنينا لخطط تطوير استراتيجية، فإننا على ثقة من أننا سنحقق نمو مستدام في نتائجنا لنصل إلى مستويات جديدة مع مضينا في تقديم المزيد من المنتجات والخدمات المتميزة التي تتجاوز توقعات عملائنا الكرام."
 

من جهته، قال أسامة عبد الرؤوف عابدين، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للتكافل: "نواصل تطورنا وتقدمنا المستمر في صناعة التأمين، وهو ما يعكسه أدائنا المالي المتميز عاماً بعد عام. وبلغت أرباحنا من عمليات الاكتتاب خلال الربع الأول من هذا العام، 23.5 مليون درهم، وهو ما يدل على مصداقيتنا كشركة رائدة في مجال التكافل على مستوى المنطقة ووضعنا المالي الممتاز باستمرار. ومن أجل الحفاظ على هذه المكانة الرائدة، نحن ملتزمون كامل الالتزام بتلبية احتياجات ومتطلبات عملائنا الكرام من خلال تقديمنا لأفضل خدمات التأمين التكافلي المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية."
 

ويذكر أن "شركة أبوظبي الوطنية للتكافل ش.م.ع" قد حصلت على جائزة "أفضل مشغّل تأمين تكافلي لعام 2017" وذلك خلال الدورة الرابعة من "جوائز قطاع التأمين في الشرق الأوسط" (MIIA)، تقديراً لأدائها المتميز في سوق التأمين التكافلي.
 

ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول "شركة أبوظبي الوطنية للتكافل ش.م.ع" من خلال موقعها الإلكتروني www.takaful.ae.