من ضمن اهدافه لدعم ونشر الثقافة والإبداع أطلق رئيس "جمعية محترف راشيا" شوقي دلال من مقر الجمعية راشيا الوادي كتاب الباحث والإعلامي هاني الحلبي. 
دلال قال في اللقاء "سروري اليوم كبير بإطلاق كتاب صدر للكاتب والباحث الاستاذ هاني الحلبي لمناسبة المئوية الأولى للرئيس الراحل جمال عبد الناصر بعنوان "جمال عبد الناصر الحلم والحضور" حيث يشرفنا مواكبة هذا الكتاب من "جمعية محترف راشيا" لبنان ونحن نعلم المكانة الثقافية والفكرية للمؤلف الاستاذ هاني الحلبي خاصة وأن الكتاب هو الجزء الأول من موسوعة ينوي الكاتب إصدارها بعنوان "قمم خالدة" تلقي الضوء بشكل بحثي معمق عن شخصيات تركت بصمتها في التاريخ .
فالكتاب هو دراسة في التجربة القيادية الناصرية لعبد الناصر وتحليل منهجه القيادي والذي شَكّل حلماً وحضوراً لأوساط عربية في حينها ولا تزال لغاية اليوم ، وأيضاً يتضمن الكتاب محطات مهمة في تاريخ الثورة وقيادة عبد الناصر للدولة ، لهذا أنصح الجميع قراءة هذا الكتاب الصادر عن دار أبعاد لبنان.

من جهته شكر الكاتب جهود "جمعية محترف راشيا"  ورئيسها الاستاذ شوقي دلال من خلال هذا الإحتضان لكتابي وهذا ليس بجديد على جمعية لا تزال منذ ثلاثة عقود تحافظ على نشاطها الثقافي النوعي في لبنان والخارج".. 
.
في الصورة الكاتب هاني الحلبي يقدم كتابه لرئيس الجمعية شوقي دلال في مقر "جمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون" راشيا الوادي لبنان 
.