قام سعادة الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع  بجولة تفقدية لمستشفى شعم الجديد ومستشفى صقر في إمارة رأس الخيمة، يرافقه سعادة الدكتور يوسف محمد السركال الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات. حيث التقى عدداً من المرضى والمتعاملين للاطلاع على سير الأداء، في إطار جولاته الميدانية على المنشآت الصحية للوقوف على المستوى الحالي للخدمات الصحية المقدمة، ومعاينة أداء الكوادر الطبية والفنية في الميدان، لإجراء التحديثات الضرورية ومواكبة المعايير المعتمدة في الوزارة، وفق أرقى الممارسات العالمية.

وأكد سعادته سعي الوزارة لتنفيذ استراتيجيات الحكومة الإتحادية، وتطوير السياسات والتشريعات الصحية، والتركيز على تطوير كفاءات الكوادر الوظيفية، وتعزيز قدراتهم على الإبداع والابتكار. وشدد على أن الوزارة تواصل تطبيق استراتيجيتها الهادفة إلى تقديم خدمات صحية شاملة ومبتكرة بعدالة وبمعايير عالمية والقيام بالدور التنظيمي والرقابي في القطاع الصحي، من خلال منظومة تشريعية صحية متطورة ومتكاملة، ضمن معايير الأجندة الوطنية 2021. 
 

وجال الدكتور العلماء على الأقسام المختلفة في مستشفي شعم الجديد وصقر، واستمع خلال لقاءاته إلى شرح عن أداء المرافق والخطة التشغيلية.