أعلن مجلس إدارة شركة القدرة القابضة وبمناسبة انعقاد اجتماع الجمعية العمومية السنوي للشركة عن العام 2017 بأن الشركة قد حققت إنجازات كبيرة وباهرة خلال العام الماضي على كافة المستويات حيث تم عرض تقرير مجلس الإدارة السنوي عن نشاط الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، والإنجازات التي تم تحقيقها.

 

وأكد سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس مجلس إدارة شركة القدرة القابضة، أن الشركة تتطلع لأن تكون الشريك الرائد والمفضل عالمياً في مجال الاستثمار، وهي تسير نحو ذلك بخطى واثقة وثابتة في ظل ارتفاع عائداتها، كما أنها تستمر بجهودها الحثيثة نحو المساهمة في دعم المكانة العالمية المرموقة التي وصلت إليها إمارة أبوظبي والإمارات على خريطة الأسواق العالمية.

 

وأفاد السيد خليفة يوسف خوري، نائب رئيس مجلس الإدارة، بأن الشركة تمكنت من تحقيق ربحية للسنة السادسة على التوالي بصافي أرباح موحدة بلغت 212.4 مليون درهم للعام 2017، مؤكداً أن الشركة تعمل باستمرار على تنفيذ استراتيجيات فعّالة وتتطلع قدماً نحو استثمارات جديدة من شأنها توسيع محفظتها الاستثمارية مما يعود بالنفع على مساهميها.

 

وقد ارتفع إجمالي أصول الشركة من 2.5 مليار درهم للعام 2016 إلى 4.6 مليار درهم للعام 2017 نتيجة الاستحواذ على شركة الريان للاستثمار، والذي انعكس على إجمالي حقوق الملكية العائدة إلى السادة المساهمين لترتفع من 1.2 مليار درهم إلى 2.3 مليار درهم لتصبح القيمة الدفترية للسهم 2.86 درهم للسهم الواحد.

 

كما تم بنجاح إدراج شركة القدرة القابضة ضمن قطاع الاستثمار والخدمات على منصة "السوق الثاني" لسوق أبوظبي للأوراق المالية، مما يؤمن سهولة التداول والسيولة للسهم، وبما يتماشى أيضاً مع الطلب المتزايد على أسهمها، كما يصب هذا الإدراج في دائرة الشفافية التي تلتزم بها الشركة.

 

وأكملت شركة القدرة القابضة استحواذها على شركة الريان للاستثمار، وتعمل حالياً على تحسين إدارة أصولها وزيادة مداخيلها وتحضيرها للطرح العام خلال المستقبل القريب.

 

كما استعرض مجلس الإدارة خلال اجتماع الجمعية العمومية الإنجازات التي حققتها شركة القدرة القابضة خلال العام الماضي على مستوى المجالات المختلفة التي تستثمر فيها، والتي تنوعت بين إطلاق مشروع "منارة باي"، ومشروع "براري عين الفايضة"، واستمرار الأعمال في مشروع "السوق الشعبي" ومشروع "فندق الفور سيزنز - قصر البحر"، والمباشرة أيضاً في عملية التوسع لسلسلة فنادق "سمارتس" في مدينة الرباط بالمغرب، وغيرها من المشاريع الهامة والتي تصل قيمتها إلى عدة مليارات درهم.

 

وأكدت إدارة الشركة في ختام اجتماع الجمعية العمومية السنوي على أن شركة القدرة القابضة مستمرة بتكثيف جهودها الاستثمارية من خلال تنفيذ مشروعات مختلفة من شأنها المساهمة في دعم المكانة المتميزة لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات على المستوى العالمي خصوصاً في ظل النجاحات التي تمكنت الشركة من تحقيقها خلال السنوات الأخيرة والتي سوف تتكلل باكتمال العديد من المشروعات خلال الأعوام القادمة.

 

ومن جانبهم أعرب المساهمون عن رضاهم للمعايير والأسس التي وضعتها الشركة للوصول إلى نتائج تشغيلية مستدامة وتحقيق التطلعات المرجوة لمساهميها ولإماراتنا الحبيبة.