برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، ينطلق يوم الأربعاء المقبل الموافق 25 إبريل المؤتمر العلمي الدولي الثاني الذي تنظمه كلية الإعلام والعلوم الإنسانية ويقام تحت شعار "إشكاليات الدراسات الاجتماعية في عالم متغير" بمشاركة أكاديميين وباحثين ومتخصصين في علم الاجتماع من داخل الدولة وخارجها.

ويستمر المؤتمر الذي سيقام في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض يومي الأربعاء والخميس 25 و26 إبريل 2018، وسيشهد المؤتمر انعقاد عدة جلسات علمية ونقاشية واستعراض لأوراق بحثية متخصصة. ويستضيف المؤتمر متحدثين رئيسيين، منهم أ.د.جورج شتاس، من جامعة ماينز بألمانيا، و أ.د.سوزان القيلني، عميدة كلية الآداب في جامعة عين شمس.

ويهدف المؤتمر إلى التعرف على واقع ومستقبل علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية، وتحديد إشكاليات البحوث التطبيقية في ميادين علم الاجتماع، وتوضيح أهمية الإعلام في تنمية الوعي بالقضايا الاجتماعية، بالإضافة إلى الكشف عن دور علم الاجتماع في رسم السياسات الاجتماعية والخطط الاستراتيجية.

ويناقش هذا المؤتمر علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية نظرا للتغيرات والتطورات التي يشهدها هذا العلم، والمرتبطة بالقضايا المنهجية والنظرية في التعامل مع المشكلات والظواهر الاجتماعية.