نال جناح الخطوط السعودية جائزة أفضل طاقم ضمن معرض سوق السفر العربي 2018 الذي تستضيفه مدينة دبي، وتعتبر هذه الجائزة من أهم الجوائز كونها مرتبطة بمجال الخدمة والضيافة، وضم طاقم الجناح السعودي مجموعة من الإداريين والطيارين والموظفين الذين تميزوا بأعلى مستويات المهنية والاحترافية في عرض جميع وسائل الراحة المتاحة على متن طائراتها".

 

وتم إطلاق جوائز "أفضل جناح" في دورة العام 2015 بهدف تكريم وإبراز الإبداع التصميمي وجمالية حضور وتواجد الشركات في معرض سوق السفر العربي في دبي.

 

وبهذا السياق قال سيمون برس، مدير أول معرض سوق السفر العربي: "نشهد في كل عام الكثير من التصاميم والمفاهيم المبتكرة والألوان والعناصر الإبداعية. وتجسد هذه الجوائز تقديراً تعكس للجهود الضخمة والاستثمارات الكبيرة لإبراز أجنحة العارضين".

 

وضمت لجنة تحكيم الجوائز نخبة من المصممين والمتخصصين في هذا القطاع بما في ذلك: ليو فيوتريل المدير الشريك لـ "جولف ريبس"؛ ونيكولاس هول الرئيس التنفيذي والمؤسس لـ "إس إي 1 ميديا"، وبيبا جاكز، مسؤول التحرير في "تي تي جي ميديا"، ومات جيبسون المدون والكاتب والمصور المتخصص في مجال السفر. وضمت قائمة الجوائز كلاً من:

 

جائزة أفضل جناح لعقد الأعمال: دبي للسياحة
جائزة أفضل طاقم: الخطوط السعودية
جائزة أفضل تصميم جناح: لبنان
الجائزة التقديرية لأفضل تصميم جناح: جمهورية التشيك
جائزة أجمل جناح: تركيا
جائزة أفضل جناح في معرض تقنيات السفر: ترافيل بورت
الجائزة التقديرية لأفضل جناح في معرض تقنيات السفر: بابيليون
 

وفارت "دبي للسياحة" بجائزة أفضل جناح للأعمال، وذلك بفضل كونه جناحاً متميزاً يوفر بيئة منظمة ومناسبة للاجتماعات والتواصل بفضل تصميمه الفريد وطريقة عرض خدماتها للزوار.

 

وركزت معايير جائزة أفضل تصميم جناح التي فاز بها الجناح اللبناني على تحديد الجوانب التصميمة اللافتة للنظر، والرواية الإبداعية في استخدام المساحة، والقدرة على جذب أنظار الزوار والوجود البارز في قاعات المعرض وعدد الزوار.