أعلنت دانوب العقارية أحد أكبر المطورين العقاريين بدبي عن بيع 300 شقة من أصل 463 شقة في آخر مشاريعها "جويلز" لمشترين عقاريين ومستثمرين نتيجة لارتفاع العائد على الاستثمار.
 

وأطلقت دانوب العقارية وهي أحد أسرع المطورين العقاريين نموًا في الإمارات العربية المتحدة مشروع جويلز السكني بقيمة 300 مليون درهم وذلك في 7 مارس 2018، حيث يقدم المشروع عائدًا على الاستثمار قيمته 15 بالمائة سنويًا بناءً على حجم الشقة وسعرها.
 

ويحصل المشترين في مشروع جويلز السكني على مفاتيح الشقة عند سداد 46 بالمائة من قيمة الوحدة السكنية وسداد بقية المبلغ على أقساط شهرية بنسبة 1 بالمائة. وبفضل الدخل الإيجاري الذي يتراوح من 7-8 بالمائة سنويًا من إجمالي قيمة العقارات، وصل العائد على الاستثمار للمشتري إلى 15 بالمائة فما فوق بناءً على السعر أو الإيجار خلال فترة زمنية محددة.
 

وصرح رضوان ساجان مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة دانوب "يسعدني الإعلان عن قيام المستثمرين والمشترين بشراء 300 شقة خلال شهر من إطلاق المشروع بسبب ارتفاع نسبة العائد على الاستثمار التي بلغت 15 بالمائة" وأضاف "سيظل العائد مرتفعًا لجذب المستثمرين للسوق العقارية بدبي التي شهدت العام الماضي تعاملات عقارية بقيمة 285 مليار درهم".
 

"ولأننا كمطور عقاري، يتميز بتقديم أفضل قيمة لعملائنا من المشترين والمستثمرين العقاريين حيث تتخطى قيمة العائد على الاستثمار لمنازل دانوب العقارية العوائد المحققة من أصول أخرى بما في ذلك المنتجات المالية والخزائن والأوراق المالية والأسهم والسندات وهذا يعني أنه أكثر أمانًا كما يعكس التزامنا بالشريعة. ونحث الآخرين على الاستثمار في مشاريعنا لتحقيق أضعاف أرباحهم في المستقبل”.
 

ويرتفع إجمالي قيمة المحفظة الاستثمارية لدانوب العقارية بالتزامن مع إطلاق مشروعها العاشر لتصل إلى 3,628 وحدة سكنية بقيمة 3.14 مليار درهم منها 1.12 مليار درهم قيمة العقارات التي تضم 827 وحدة في أربعة مشاريع تم تسليمها بالفعل.
 

وبشراء شقة مكونة من غرفتي نوم بقيمة مليون درهم يستطيع المشتري بسهولة إيجار الشقة بقيمة 800,000 درهم سنويًا وهذا يعادل 8 بالمائة من الدخل الإيجاري السنوي وذلك في مقابل سداد 50 بالمائة من قيمة الشقة أو 500,000 درهم. وإذا كانت العملية الحسابية تعتمد على المبلغ المستثمر فيه على العقار خلال فترة زمنية محددة، فسيكون العائد على الاستثمار 16 بالمائة.
 

وصرح عاطف رحمن المدير التنفيذي والشريك في دانوب العقارية "ارتفع العائد على الاستثمار في الشقق الاستوديو والمكونة من غرفة نوم واحدة نتيجة لارتفاع الطلب وارتفاع العائد الإيجاري أيضًا".
 

وأضاف "بصفتنا مطور عقاري متميز اكتسبت دانوب العقارية شهرتها التجارية في السوق بفضل تسليم 40 بالمائة من المشروع وتحقيق ثلث المحفظة الاستثمارية في أقل من أربعة سنوات منذ دخولنا سوق التنمية العقارية.
 

"كما نقدم وحدات متميزة بتشطيب فاخر بسعر معتدل لا مثيل له في السوق. ونقدم عقارات بقسط شهري بنسبة 1%، ونسلم المنازل في الوقت المحدد بالرغم من عدم سداد 52 بالمائة من السعر"
 

"ولأننا نطبق أفكاراً مبتكرة ومنهج يركز في الأصل على العملاء فنحن قادرون على تقديم أفضل قيمة يمكن شرائها. و بدخولنا السوق العقارية بأبوظبي فيستطيع المستثمرين والمشترين العقاريين الاستفادة من القيمة المضافة التي نقدمها في سيتي سكيب أبوظبي".
 

أطلقت دانوب العقارية وهي أحدى شركات مجموعة دانوب ذات النشاطات المتنوعة التي اتخذت دبي مقرًا لها عشرة مشاريع سكنية إذ إنه تم تسليم أربعة مشاريع ومشروعين آخرين جاهزين للتسليم وأربعة مشاريع في مراحل مختلفة من التشييد ومشروع آخر في مرحلة المناقصة.
 

وحققت الشركة واحدًا من أسرع معدلات التسليم في السوق العقارية في المنطقة نظراً لأن تسليم العقارات في الموعد المحدد لا يزال يشكل تحديًا كبيرًا. وبهذه الطريقة، يساعد أداء دانوب العقارية من حيث التشييد والتسليم في تعزيز ثقة المشترين العقاريين.
 

وأرست دانوب في 2017 خمسة عقود تشييد بقيمة إجمالية بلغت 392 مليون درهم عندما بدأنا تسليم المنازل في العام ذاته." وهذا يشمل ترسية عقد التشييد الرئيسي بقيمة 221 مليون درهم مؤخرًا على شركة نارسكو للمقاولات ذ.م.م لتسليم برج ميركلز في أرجان، ويتألف هذا البرج من 599 وحدة بما في ذلك 591 شقة. وبموجب العقد الذي مدته 28 شهرًا، فمن المقرر تسليم هذا المشروع في نهاية عام 2019.
 

أرست دانوب العقارية أيضًا عقد تشييد رئيسي على دبي وولز للإنشاءات بقيمة 146 مليون درهم لتنفيذ مشروع ريزورتز. وبموجب العقد الذي مدته 17 شهرًا، فمن المقرر أن يكون المشروع جاهزًا للإشغال في الربع الثاني من عام 2019. ويتألف مشروع ريزورتز من 444 وحدة مقسمة على 419 شقة و25 منفذ بيع بالتجزئة ومساحات خضراء ليصبح بذلك منتجع خمس نجوم وليس مجرد مجمع سكني.
 

نُبذة عن مشاريع دانوب العقارية
مشاريع الدانوب
الوحدات السكنية
قيمة التطوير
الحالة
دريمز
171 تاون هاوس
500 مليون درهم
تم التسليم
المرحلة الأولى من جليتز ريزيدنس
151 شقة
135 مليون درهم
تم التسليم
المرحلة الثانية من جليتز ريزيدنس
151 شقة
135 مليون درهم
تم التسليم
المرحلة الثالثة من جليتز ريزيدنس
354 شقة
350 مليون درهم
تم التسليم
برج ستارز
452 شقة
300 مليون درهم
التسليم في 2018
جلامز ريزيدنس
418 شقة
270 مليون درهم
التسليم في 2018
برج ميركلز
591 شقة
400 مليون درهم
قيد التشييد
ريزورتز تاور
419 شقة
300 مليون درهم
قيد التشييد
بايز
456 شقة
450 مليون درهم
مرحلة المناقصة
جويلز
463 شقة
300 مليون درهم
تم إطلاق المشروع
الإجمالي 10 مشاريع
3,628 وحدة سكنية
3.14 مليار درهم
التطوير/التسليم
 

 

ملاحظات المحررين:
نُبذة عن الدانوب العقارية
بدأت دانوب العقارية وهي أحد شركات مجموعة دانوب نشاطها في السوق العقارية في يونيو 2014 بتشييد 171 تاون هاوس في الفرجان بقيمة 500 مليون درهم. ومنذ ذلك الوقت، وهي تواصل توسيع محفظتها التطويرية بإطلاق المشاريع التالية: المرحلة الأولى والثانية والثالثة من جليتز ريزيدينس وستارز وجلامز وميركلز وريزورتز وبايز وجويلز.
 

وتمتلك الشركة حاليًا محفظة تطويرية تضم 10 مشاريع مكونة من 3,628 وحدة سكنية بقيمة إجمالية تتجاوز 3.14 مليار درهم. من المقرر تسليم 827 وحدة في 2017-2018 لتحقق بذلك مبيعات قيمتها 1.12 مليار درهم أو ثلث قيمة محفظتها.
 

نُبذة عن مجموعة دانوب
يعود تاريخ بداية مجموعة دانوب إلى دانوب لمواد البناء. تقدم الشركة التي تأسست في 1993 أكثر من 25,000 منتج في خدمات المخزون والقيمة المضافة الداخلية في العديد من المعارض المختلفة في منطقة الشرق الأوسط والهند. اتخذت الشركة المنطقة الحرة بجبل علي (جافزا) مقرًا لها لإدارة أعمالها وتمتلك مرافق لوجستية في جميع أنحاء المنطقة على مساحة 5.5 مليون قدم مربعة وتشتمل مرافق التجفيف باستخدام الأفران ومصانع ومستودعات المجموعة.
 

وأصبحت دانوب التي بدأت كشركة تجارية صغيرة أحد أكبر شركات البناء في المنطقة وتمتلك فروعًا في جميع أنحاء المنطقة: الإمارات العربية المتحدة وعُمان والبحرين والسعودية وقطر والهند بالإضافة إلى مكاتب المشتريات في الصين وكندا. يعمل لدى دانوب 1,800 شخص في مواقع إستراتيجية في جميع دول الخليج والهند.  
 

وتمتلك شركة دانوب هوم وهي أحد شركات مجموعة دانوب الرائدة وذراع المجموعة لبيع الديكورات المنزلية بالتجزئة معارضًا في أهم مراكز التسوق في المنطقة والهند. ففي الإمارات العربية المتحدة، تمتلك الشركة معارضًا في شارع الشيخ زايد ودبي فستيفال سيتي وبوادي مول والعين وأبوظبي ومنافذ بيع في رأس الخيمة والفجيرة وأيضًا أبوظبي، وفي عُمان تمتلك 5 معارض (صلالة ونزوى وصحار وبركة والخوير)، وتمتلك دانوب هوم أيضًا معرضًا في سلماباد، البحرين.