أطلقت جامعة الإمارات نظام إدارة الشكاوى والمقترحات بهدف تقديم أفضل الخدمات لمتعامليها وسعيها الدائم لتطوير أدائها بما يحقق رضا المتعاملين وسعادتهم  ويعزز دور الجامعة في التميز على مستوى الخدمات المقدمة وضمان توافقها مع متطلبات الخطة الاستراتيجية والاحتياجات التي يتطلبها التعليم العالي.

وأوضحت اليازية الظاهري -مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل بالجامعة- بأن آراء المتعاملين وملاحظاتهم تعد مرجعية نعتمد عليها في تنفيذ الخطط الاستراتيجية بهدف تحسين الأداء والارتقاء بجودة الخدمات، وإن الجامعة تولي المتعاملين أهمية خاصة لتحقيق الرضا والسعادة ونسعى جاهدين إلى تطوير المشاريع الداعمة لخدمة متعاملينا. ويشمل هذا النظام جميع المتعاملين الداخليين للطلبة والجهاز الإداري والأكاديمي، والمتعاملين الخارجيين بجميع فئاتهم أولياء الأمور والهيئات الحكومية والشركاء والموردين.

يشار إلى أن هذا النظام قد خصص قنوات تواصل متعددة لتلقي المقترحات والشكاوي أهمها المنصة الذكية المتاحة على الموقع الرسمي للجامعة. وقد اعتمد فريق العمل الخاص بالنظام المعيار الدولي لمعالجة الشكاوي وزيادة نسبة رضا العملاء الآيزو 10002:2014 , وفق المتطلبات الحكومية الخاصة بالشكاوى والاقتراحات ,وتحقيق أفضل الممارسات في هذا المجال .