نالت طيران الإمارات ثلاث جوائز إقليمية نتيجة اختيار الركاب وذلك خلال حفل الجوائز الذي أقيم مؤخراً خلال مؤتمر أبيكس آسيا 2018 APEX Asia في مدينة شنغهاي الصينية. والجوائز الثلاث هي: أفضل ترفيه جوي في الشرق الأوسط، وأفضل انترنت لاسلكي Wi-Fi في الشرق الأوسط وأفضل تجربة سفر شاملة في الشرق الأوسط.

والجوائز الثلاث هي الأحدث التي تحصل عليها طيران الإمارات، بالإضافة إلى جوائز نالتها الناقلة خلال عام 2017، وأهمها تصنيف الخمسة نجوم للناقلات العالمية، وجائزة اختيار المسافرين العالميين لأفضل ترفيه جوي خلال معرض أبيكس إكسبو APEX Expo في سبتمبر (أيلول) 2017. ويعد تصنيف النجوم الخمس، المستند على آراء المسافرين الموثقة والمعتمدة، الأرفع مكانةً ضمن برنامج الجوائز.

وتواصل طيران الإمارات الاستثمار في المنتجات الجوية، كما تتصدر الابتكارات في نظامها الفريد للترفيه الجوي، حيث كانت أول ناقلة جوية تركب شاشات فيديو شخصية في كل مقعد على طائراتها منذ أكثر من 26 عاماً، ولا تزال مستمرة في تطوير هذا المنتج، حيث يوفر نظام ice حالياً أكثر من 3500 قناة، تعرض ما يزيد على 700 فيلم من مختلف أنحاء العالم.

كما استثمرت طيران الإمارات لتوفير أنظمة الاتصالات واستقبال البث التلفزيوني الحي على الطائرات. واليوم يتوفر البث التلفزيوني على أكثر من 70% من الأسطول، كما يتوفر الإنترنت اللاسلكي على 98% من الأسطول، بما في ذلك جميع طائرات الإيرباص  A380 والبوينج 777-300ER والبوينج 777-200LR. ويتصل بالانترنت على رحلات الإمارات نحو مليون مسافر شهرياً، حيث توفر الناقلة 20 ميغابايت مجاناً للركاب في جميع الدرجات. ويحظى أعضاء سكاي واردز طيران الإمارات بفوائد خاصة وفقاً لفئات العضوية ودرجة السفر، بما في ذلك توفير انترنت لاسلكي مجاني بلا حدود لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال.

وتوجه جوائز خيارات المسافرين، التي أطلقتها رابطة تجربة ركاب الناقلات الجوية APEX،  دعوات للمسافرين من مختلف مناطق العالم لتقييم تجارب سفرهم باستخدام معيار خمس نجوم في خمس فئات. وقد تم تقييم أكثر من 500 ألف رحلة من قبل مسافرين حول العالم، حيث استخدمت التصنيفات الفرعية لاختيار الفائزين بـ"جوائز خيارات المسافرين". وتم خلال مؤتمر "أبيكس آسيا" إعلان الفائزين في هذه الجوائز لمناطق آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط. كما أعلن عن الفائزين بالجوائز لمنطقتي أوروبا والأميركتين خلال حدثين آخرين نظمتهما "أبيكس".