وقعت الشركة الوطنية لمنتجات الألمنيوم "نابكو" (NAPCO)، إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة مقاطع الألمنيوم في دول مجلس التعاون الخليجي، إتفاقية شراكة مع "بروفيلز سيستمز غلف" (Profils Systemes Gulf FZCO)، إحدى الشركات الفرنسية الرائدة في مجال تصميم وتوريد أنظمة الألمنيوم ومقرها دبي، لتوريد مقاطع الألمنيوم لصالح مشروع "سرايا بندر الجصة" (Saraya Bandar Jissah)، وهو مشروع تطوير عقاري متعدد الاستخدامات في سلطنة عُمان. وبموجب أحكام العقد، ستكون "نابكو" شركة الألمنيوم الرسمية لتوريد الأبواب والنوافذ لمشروع الواجهة البحرية الفاخر ولصالح شركة "بروفيلز سيستمز".

ويقع مشروع "سرايا بندر الجصة" على شاطئ بندر الجصة الطبيعي، حيث يوفر نمط حياة شبيه بحياة المنتجعات ويدمج المعالم المعمارية العصرية مع التضاريس الجبلية. ويتميز المشروع بفلله الراقية وفنادقه رفيعة المستوى، بالإضافة إلى منتجع علاجي متميز وقرية تراثية مبنية حول موقع أثري ومركز ترفيهي مع مطاعم ومتاجر فضلاً عن نادي إجتماعي ومرافق رياضية.

وقال روبرت هولتكامب، الرئيس التنفيذي في شركة "نابكو": "في صفقة تاريخية، دخلت "بروفيلز سيستمز" في إتفاقية معنا لنصبح بموجبها شركة الألمنيوم الرسمية الموردة لمقاطع الألمنيوم لصالح مشروع سرايا بندر الجصة في سلطنة عُمان. وتعد هذه الصفقة إضافة قيّمة إلى محفظتنا من المشاريع المتميزة وهي تؤكد على مكانتنا كشركة ألمنيوم رائدة في المنطقة. وعلاوة على ذلك، تستكمل هذه الاتفاقية إستراتيجياتنا للتوسع وكذلك هدفنا في أن نكون واحدة من بين أفضل خمس شركات ألمنيوم في دول مجلس التعاون الخليجي. وللمضي قدماً في خططنا، قمنا بطرح منتجات وخدمات جديدة من شأنها أن تساعد في توسيع نطاق عملياتنا في الأسواق الأخرى".

وتقوم الشركة الوطنية لمنتجات الألمنيوم "نابكو" بتنفيذ العديد من المشاريع البارزة في سلطنة عُمان وبقيّة أنحاء المنطقة، حيث تشتمل محفظة مشاريعها الحالية في دبي على مشروع "سيتي ووك" (Citywalk)، وهو عبارة عن وجهة ترفيهية وتسويقية على تقاطع شارعي الوصل والصفا؛ ومشروع "أونيكس تاور" (Onyx Tower)، وهو مشروع تجاري مؤلف من ثلاثة أبراج بالقرب من مجمع إعمار للإعمال على شارع الشيخ زايد؛ وحي دبي للتصميم (d3)، المشروع الطموح الذي يضم مرافق متخصصة للمبدعين والمصممين من قطاعات متعددة. كما تعمل الشركة على مشروع "أبوظبي بلازا" (Abu Dhabi Plaza)، وهو مشروع متعدد الاستخدامات في العاصمة الكازخستانية أستانا. وتشتمل القائمة الطويلة لمشاريع "نابكو"، على سبيل المثال لا الحصر، المحكمة العليا في مسقط ومطار صلالة وتوسعة مطار دبي الدولي وبرج خليفة ومجمع الريان في الإمارات.