التقى فريق من قسم التصميم الداخلي بكلية الهندسة في جامعة عجمان بممثلي برنامج الشيخ زايد للإسكان في إطار مذكرة التفاهم المشترك والموقعة بين الجانبين، حيث قدم فريق من الباحثين من الجامعة مشروع بعنوان "أهمية دور التصميم الداخلي للوصول إلى مسكن سعيد ومنخفض التكاليف لحديثي الزواج في مشروع إسكان الشيخ زايد بعجمان".

ويهدف البحث إلى تقديم الرسومات التصميمة والاستشارية لاحتياجات الشباب حديثي الزواج في مسكنهم، بالإضافة إلى ذوي الهمم، وكبار السن، ومساعدتهم في تأثيث وتنسيق وتصميم مسكنهم، وتحقيق رغباتهم للوصول لحياة معيشية سعيدة تتناسب وميزانياتهم المتاحة.

هذا ويهدف برنامج الشيخ زايد للإسكان إلى خدمة المواطنين وتلبية حاجتهم في تأمين المسكن السعيد الملائم للأسرة الإماراتية بما يسهم في تحقيق الاستقرار وتنمية المجتمع من خلال تلبية الاحتياجات المستقبلية وفق أفضل المعايير والمواصفات الفنية.

ويأتي هذا التعاون بين جامعة عجمان وبرنامج الشيخ زايد للإسكان ضمن استراتيجية الجامعة في التواصل والتفاعل مع مؤسسات وهيئات المجتمع في القطاعين العام والخاص، وتعزيزا لدورها في تقديم خدمتها للمجتمع، باعتبار الجامعات أرفع المؤسسات التعليمية التي يناط بها توفير ما يحتاجه المجتمع، وهي شريك فاعل في التنمية من خلال متخصصين في مختلف المجالات والتخصصات.