19 مارس 2018

لأنّ منح الشعر الصحة والحيوية هو غايتها الدائمة، قامت شركة "دابر أملا"، العلامة التجارية الرائدة في مجال العناية بالشعر، بإطلاق أحدث ابتكار لها، وهو "شامبو زيت السمك أوميغا 3 من دابر أملا" الجديد، الذي يتميّز باحتوائه على مكوّن "الأوميغا 3" المستخلص من زيت السمك، المعروف بقدرته على تقوية الشعر من جذوره حتى الأطراف، ومقاومة تقصفه وتساقطه.

لا شك في أنّ نمط الحياة غير الصحي، ومعه التعرض المستمر للتلوث، بمصادره المختلفة، يجعل من الالتزام بالنواحي الصحية أمراً يتسم بالصعوبة، ما يدفع بالكثيرين إلى خيار تناول المكمّلات الغذائية، لتلبية احتياجات الجسم الغذائية، ومكافحة الإجهاد والتعب، وتعويض النقص بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها.

في المقابل، أصبحت القيمة الصحية لزيت السمك الذي يحتوي على الأحماض الدهنية "أوميغا 3" معروفةً من الجميع، وبات تناوله أمراً مرغوباً فيه بشكلٍ متزايد، في السنوات الأخيرة، بفضل قدراته المثبتة على تنظيم وظائف الجسم، وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية وارتفاع ضغط الدم، وكذلك الحدّ من أعراض الاكتئاب، بالإضافة الى تقليله مخاطر الإصابة بمرض قصور الانتباه وفرط الحركة (ADHD)، والتخفيف من آلام والتهاب المفاصل. كذلك يساعد "الأوميغا 3" الجسم على فقدان الوزن بشكلٍ صحي، وعلى تعزيز الخصوبة وسلامة الحمل.

وليست هذه كل فوائد أو "عجائب" زيت السمك! فثمة 5 حقائق علمية تؤكد بأنّ "الأوميغا 3" هو الصديق الأفضل للشعر والبشرة:

تعزيز التوزان في هورمونات الجسم: كشفت البحوث العلمية أنّ لمادة "الأوميغا 3" المستخلصة من زيت السمك خصائص تسهم في تحسين نمو الشعر، عبر تغذية الخلايا، وأنّ غياب أو نقص هذه المادة قد يؤدي إلى ضعف وتقصّق الشعر، نتيجة عدم التوازن في الهورمونات. وثبت أنّ تناول هذه المادة على شكل سائل، يعطي نتائج أسرع، بفضل تغلغلها الفوري في الخلايا.
 

الحدّ من التهاب بصيلات الشعر: يتميز زيت السمك بخصائص مضادة للالتهابات، تساعد في تقليل ومنع تساقط الشعر، ذلك أنّ التناول المنتظم للأحماض الدهنية يعزز صحة بصيلات الشعر، وبجعلها أكثر قوّةً، فيبعد بالتالي شبح تساقط الشعر.
 

نموّ الشعر بنسبة 89,9%: نشرت مجلة "الأمراض الجلدية التجميلية" دراسةً أجرتها في العام 2015، شملت 120 امرأة تناولن مادّتي "الأوميغا3" و"الأوميغا 6" وبعض المواد المضادة للأكسدة لفترة 6 أشهر، بهدف اختبار تأثيرها على تساقط الشعر، فبيّنت نتائج الدراسة بأنّ نمو الشعر ارتفع بنسبة 89.9 % لدى الإناث اللواتي كنّ يعانين من تساقط الشعر، في حين لمست 86% منهنّ تحسناً ملحوظاً في نموه، وزيادة في كثافته بنسبة 87%.
 

مصدر للبروتين الصحي: زيت السمك الغني بمادة البروتين يجعل الشعر أقوى وأكثر صحةً، من خلال حمايته فروة الرأس من الجفاف.
 

تحسين صحة البشرة ونضارتها: يعمل زيت السمك على تغذية البشرة بالدهون والفيتامينات القابلة للذوبان، ما يساعد في الحفاظ على نضارتها والحدّ من ظهور التجاعيد فيها، ولجم علامات التقدّم في السنّ. كما كشفت دراسات بأنّ تناول زيت السمك ساهم بشكلٍ ملحوظ في تقليل أعراض "الأكزيما" لدى المرضى، بعد تناوله بانتظام لفترة 12 أسبوعاً، وأشارت إلى قدرته على التقليل من المادة المسببة للالتهابات التي تؤدي إلى الإصابة بالأكزيما.