بالتعاون بين مؤسسة الامارات للشباب ومجلس دبي الرياضي ونادي مانشستر ستي وستي بنك، شارك أكثر من 30 شابًا وشابة في ورشة التدريب والقيادة التي نظمها برنامج كفاءات التابع لمؤسسة الإمارات للشباب، والتي استمرت على مدار يومين. ​​

وشمل برنامج الفعالية المبتكرة التي أٌقيمت في الجامعة الأميركية بدبي على مدار يومين من التاسعة صباحا وحتى الخامسة عصرا، تدريبات كرة القدم المجتمعية مع ورش عمل نظرية وعملية في الملاعب حول بناء مهارات القيادة، ومهارات بناء الحياة، التخطيط العملي واستخدام كرة القدم كأداة للتأثير الإيجابي على الحياة الاجتماعية.

وتلقى المشاركون في اليوم الأول للفعالية التي تهدف الى بناء الشخصية القيادية للأفراد في الحياة وفي كرة القدم كرياضة ووسيلة لبناء الشخصية، محاضرة نظرية وعملية عن تدريب كرة القدم المجتمعية، وكذلك ورشة عمل عن القيادة والتأثير الإيجابي على المسائل الاجتماعية من خلال كرة القدم، كما تواصلت التدريبات العملية في اليوم الثاني الى جانب محاضرة عن مهارات الحياة.

وتأتي الفعالية في إطار الجهود الوطنية لتمكين الشباب من أعمار 18 الى 35 عاما في مختلف مجالات الحياة، وتعزيز دور الرياضة كمصدر للسعادة واكتساب الطاقة الإيجابية، كذلك الربط بين أسلوب القيادة في الحياة وفي الكرة وكيفية مواجهة التحديات والتغلب عليها.