نجحت المتسابقتان الإماراتيتان منى سلمان الحوسني من مدرسة الحيرة بالشارقة، وعائشة محمد حفيت من مدرسة فاطمة بنت عبدالملك بكلباء، في خطف بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي من منافسات منشد الشارقة الصغير في نسخته الرابعة، الذي تنتجه وتقدمه مؤسسة الشارقة للإعلام، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
 

جاء ذلك خلال الحلقة الخامسة من البرنامج الأول من نوعه عربياً، والتي بُثت أمس (الخميس) على شاشة تلفزيون الشارقة، وجاءت الحلقة ضمن منافسات المرحلة الأولى من البرنامج التي يشارك فيها 56 متسابقاً، يتنافسون من أجل التأهل إلى الدور نصف النهائي، الذي سيشهد تنافس 16 متسابقاً، يتأهل منهم 8 متنافسين للحلقة النهائية.
 

وشهدت الحلقة تنافساً قوياً بين سبعة متسابقين، حيث شارك إلى جانب المتسابقتين المتأهلتين، كل من حمدان سعيد محمد من مدرسة القدوة بكلباء، ويحيى عادل مهدي من مدرسة الأهلية الخاصة بالشارقة، وإسراء حسن أميرة من مدرسة الحور النموذجية بدبا الحصن، وعلياء منصر من مدرسة الرويضة بالشارقة، وعبدالله أيوب خان من مدرسة الأنصار العالمية بالشارقة.
 

وقدمت المتسابقتان المتأهلتان، منى سلمان الحوسني وعائشة محمد حفيت، فواصل إنشادية مميزة نجحتا من خلالها في حصد أصوات الجمهور وإشادة وثناء لجنة التحكيم التي تضم كل من المنشد أحمد المنصوري، والمنشد أحمد الرضوان، والمنشد عبدالله الشحي.
 

واستهل المتسابق حمدان سعيد محمد، الحلقة بأداء مميز لأنشودة "إن شاء الله"، للمنشد العالمي ماهر الزين، تلته منى سلمان الحوسني، التي أطربت الحضور بأنشودة "نحن هنا"، حيث أدتها بإحساس عال نجحت من خلاله في إبراز خامتها الصوتية المميزة، ليأتي الدور على المتسابق عبدالله أيوب خان، الذي أدى أنشودة "رقت عيناي شوقاً" للمنشد العالمي ماهر زين.
 

وتواصل التنافس بين المشاركين، بأداء متميز من المتسابقة عائشة محمد حفيت لأنشودة "البيت متوحد"، والتي عبرت بها إلى المرحلة المقبلة، فيما قدم المتسابق يحيى عادل مهدي، لوحة إنشادية نال بها إشادة كبيرة من لجنة التحكيم حيث أدى أنشودة "أنت نور الله فجراً"، للمنشد العالمي ماهر زين.
 

وبموال جميل، أبدعت المتسابقة إسراء حسن أميرة، بأدائها لأنشودة "أمي ثم أمي"، قبل أن تختتم المتسابقة علياء منصر، الحلقة بأداء مميز لأنشودة "يا رسول المحبة"، التي أكدت من خلاله موهبتها الكبيرة في الإنشاد ومستقبلها الواعد فيه.
 

يشار إلى أن منافسات المرحلة الأولى من النسخة الرابعة لبرنامج منشد الشارقة الصغير ستقام خلال ثماني حلقات يحتضنها مسرح قاعة الزهري بجامعة الشارقة، وسيواصل تلفزيون الشارقة التابع لمؤسسة الشارقة للإعلام بثها مساء الاثنين والخميس من كل أسبوع.
 

وسيكون محبو الفن الهادف والأصيل على موعد مع الحلقة السادسة التي ستبث يوم (الاثنين) المقبل، في تمام الساعة 10 مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتُعاد يوم (الثلاثاء) عند الساعة 4 عصراً، ويوفر البرنامج فرصة للراغبين في التعرف على آخر أخباره على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "توتير"، "إنستغرام"، و"سناب شات": @munshidsharjah.v

ويستهدف "منشد الشارقة الصغير" الذي تنظمه مؤسسة الشارقة للإعلام بالتنسيق مع منطقة الشارقة التعليمية، جميع طلبة المدارس الحكومية والخاصة في إمارة الشارقة، من عمر 9-13 عاماً فتياناً وفتيات، من الذين يمتلكون أصواتاً عذبة وندية، وموهبة في الإنشاد، وحقق البرنامج في أعوامه الثلاثة الماضية، إقبالاً كبيراً من قبل الطلاب، ما يعكس تفاعل الأسر والمؤسسات التربوية والتعليمية مع رؤية إمارة الشارقة الهادفة إلى تعزيز الفن الإنشادي.